تقارير: تزويد هواتف بيكسل 6 بميزة التعرف على الوجه

صورة هاتف بيكسل 6
هاتف بيكسل 6 الجديد - الصورة من موقع phonearena
صورة هاتف بيكسل 6
إمكانيات هاتف بيكسل 6 الجديد - الصورة من موقع phonearena
صورة هاتف بيكسل 6
صورة هاتف بيكسل 6
2 صور

نشرت تقارير صحفية، بعض التسريبات حول هاتف "بيكسل 6" القادم، حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد مزوّدًا بتقنية التعرف على الوجوه لفتح قفل الشاشة.

وفقًا لـ 9to5Google، فإن صفحة الإعداد التي تظهر في الصورة المصاحبة لهذه الميزة موجودة منذ إنشاء البرنامج في أكتوبر 2021. بالإضافة إلى ذلك، قبل أن تصبح الهواتف رسمية من قبل Google، كان لدى تجار التجزئة في ألمانيا والمملكة المتحدة مواد ترويجية لهاتفي Pixel 6 وPixel 6 Pro مزودة بميزة Face Unlock.

بالنسبة لمعظم مستخدمي سلسلة Google Pixel 6، كان التعامل مع الماسح الضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة تجربة مؤلمة. قامت جوجل بتحسين الماسح الضوئي عبر تحديثات البرامج ونتوقع أن تواصل الشركة العمل على تحسين هذه الميزة. ولكن منذ نوفمبر، قرأ أولئك الذين لديهم Pixel 6 وPixel 6 Pro أن فريق Pixel في Mountain View كان من المفترض أن يعمل على طريقة لتنشيط Face Unlock على أحدث طرازات Pixel.

تم تقديم Face Unlock على خط Pixel 4 وكان الماسح الضوئي الحيوي الوحيد على هواتف Google 2019 (بمعنى آخر، لم يكن لهذه الطرز ماسح ضوئي لبصمات الأصابع). مثل Face ID من Apple، يستخدم Face Unlock على Pixel 4 وPixel 4 XL الخرائط ثلاثية الأبعاد لتقديم التعرف الآمن على الوجه للتحقق من هوية المستخدم لإلغاء قفل الهاتف وفتح تطبيقات معينة وإكمال المعاملات باستخدام منصات الدفع عبر الهاتف المحمول.

كانت هناك تسريبات بأن شركة جوجل ستدرج Face Unlock في إسقاط Pixel Quarterly Feature في المستقبل، ودعت التسريبات المبكرة إلى إضافته إلى Pixel 6 Pro فقط. حتى الآن، بعد قطرتين للميزة، لم يظهر تأمين الجهاز بالوجه.

ولكن للمرة الأولى، قد يكون لدينا بعض الأدلة على أن جوجل تعمل بالفعل على Face Unlock ويمكن أن تصل إلى كل من المتغيرات الأساسية والمميزة لـ Pixel 6. كان مستخدم Reddit مع المقبض Special_Command7893 يقوم بإعداد Pixel 6.

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من إمكانية تنشيط نظام التعرف على الوجه من خلال تحديث البرنامج، فإنه لن يحتوي على خرائط ثلاثية الأبعاد (المكونات المطلوبة لذلك غير مضمنة في طرز Pixel 6) ويمكن هزيمة التعرف على الوجه ثنائي الأبعاد عن طريق رفع الصورة أمام الكاميرا. اقترح البعض أن جوجل قد تطلب من المستخدمين القيام بعمل مثل تحريك رؤوسهم لإثبات أن الصورة أمام كاميرا الصور الشخصية ليست صورة ثابتة.

في هذه اللحظة، لن يؤدي تحديد Face Unlock لجهاز Pixel 6 أو Pixel 6 Pro إلى أي شيء. إذا كانت جوجل ستسمح بالتعرف على الوجوه في السلسلة، فسيتعين عليها تحديث الهواتف. بالنظر إلى أنه لم يبلغ أي شخص آخر عن رؤية هذا، فمن الصعب أن نقول على وجه اليقين ما يعنيه كل هذا. إلى أن تأتي جوجل لإسقاط هذا الأمر، فإن لدى مالكي سلسلة Pixel 6 الآن بعض الأمل في جعل أكوابهم تفتح أجهزتهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»