8 مسارات لتفويج المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام

8 مسارات لتفويج المعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام
8 مسارات لتفويج المعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام

لتسهيل عملية دخول وخروج الزوار من وإلى المسجد الحرام، خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة التفويج وإدارة الحشود 8 من المسارات المخصصة للمعتمرين والمصلين.

المسارات التي تم تخصيصها

حيث تم تخصيص 4 مسارات خاصة بالمعتمرين، مسار باب الملك عبدالعزيز- الصفا، ومسار باب الملك فهد، ومسار مركز فرز الشبيكة، ومسار باب علي (الغزة).

وكذلك 4 مسارات خاصة بالمصلين وهي مسار الشبيكة إلى أبواب التوسعة السعودية الثالثة، ومسار شارع المسيال إلى أبواب التوسعة السعودية الثانية، ومسار أجياد، ومسار غزة إلى أبواب التوسعة السعودية الثالثة من جهة جسر الراقوبة.

يأتي ذلك لتسخير كافة الإمكانات وتوفير الراحة للمعتمرين والمصلين، والحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام، وتقديم أرقى الخدمات وفق تطلعات القيادة الرشيدة - حفظها الله -.

من جهة أخرى أنهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الرئاسة العامة للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية غسيل المسجد الحرام وساحاته خلال (40) دقيقة بعد صلاة المغرب ليلة (27) من شهر رمضان المبارك، بين ذلك وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري.

وأكد "الجابري" أن وكالة الرئاسة العامة للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية تقوم بتطهير كل موقع على حدة حيث تتضمن أعمال تطهير المسجد الحرام غسيل صحن المطاف والساحات الخارجية، باستخدام تشغيل معدات غسيل مخصصة لعملية التنظيف في الساحات ومعدات مخصصة للمسجد من الداخل، وإخراج (300) طن من المخلفات إلى خارج المسجد الحرام بواسطة السيارات الكهربائية مخصصة.

وأضاف "الجابري" أن أرضيات ساحات المسجد الحرام يتم تطهيرها باستخدام مواد خاصة بالمسجد الحرام، ويقوم العمالة برش معطرات بروائح زكية جلبت خصيصا للمسجد الحرام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال"تويتر" "سيدتي"