اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد شرب القرفة قبل النوم "صادمة"

فوائد شرب القرفة قبل النوم
فوائد شرب القرفة قبل النوم
فوائد شرب القرفة قبل النوم وأمراض القلب
فوائد شرب القرفة قبل النوم وأمراض القلب
فوائد شرب القرفة قبل النوم وخسارة الوزن
فوائد شرب القرفة قبل النوم وخسارة الوزن
فوائد شرب القرفة قبل النوم
فوائد شرب القرفة قبل النوم وأمراض القلب
فوائد شرب القرفة قبل النوم وخسارة الوزن
3 صور

يرغب بعض النساء في احتساء مشروب ساخن بعد تناول وجبة العشاء، ونظراً للأضرار التي يلحقها الشاي، وكذلك القهوة، بالصحة العامة في هذا الوقت من اليوم، يفضّل استبدالهما بالمشروبات العشبية المعروفة بقيمتها الغذائية العالية وخصائصها العلاجية واسعة المجال، مثل القرفة.
حول فوائد شرب القرفة قبل النوم، تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج إلى أن هذا المشروب من الطرق الفعاّلة التي يمكن الاعتماد عليها للتغلّب على الأرق؛ وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية تعمل على إرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر، مما يساعد على النوم بعمق. وتتابع متحدثة بالتفصيل عن فوائد شرب القرفة قبل النوم في المقال الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج


فوائد شرب القرفة قبل النوم ونزلات البرد

ينصح الأطباء بتناول مشروب القرفة قبل الخلود إلى النوم في حالة الإصابة بنزلات البرد، للاستفادة من مضادات الأكسدة المتوفرة بها، والتي تساعد على تخفيف الأعراض وتعزيز قدرة الجهاز المناعي على التصدي للعدوى الفيروسية.

فوائد شرب القرفة قبل النوم ورائحة الفم الكريهة

إذا كنتِ تعانين من رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ صباحاً، احرصي على تناول مشروب القرفة قبل الخلود للنوم، لتثبيط نشاط البكتيريا الفموية ومنعها من النمو والتكاثر.

فوائد شرب القرفة قبل النوم وخسارة الوزن

فوائد شرب القرفة قبل النوم وخسارة الوزن


يأتي مشروب القرفة ضمن أفضل المشروبات لخسارة الوزن الزائد، حيث يمكن أن يعزّز عملية الأيض في الجسم، وبالتالي يزداد معدّل حرق الدهون، كما أنه يحسّن عملية الهضم.
والقرفة غنية بالعديد من مضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد على التخلص من السموم التي تعيق عملية الحرق، وتحافظ على مستوى الكوليسترول ومستوى السكر في الدم؛ وهو أمر مهم لتجنّب استقلاب السكر وتحوّله إلى دهون مخزّنة في الجسم. كما يمكن إضافة القليل من العسل الأبيض إلى القرفة، حيث يساعد على عملية الهضم وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

تابعي المزيد: مخاطر الإكثار من تناول الحلويات في عيد الفطر

فوائد شرب القرفة قبل النوم وتقلصات الرحم

تواجه النساء في أثناء الدورة الشهرية صعوبة كبيرة في النوم ليلاً؛ بسبب تقلصات الرحم المؤلمة، التي من الممكن التغلب عليها بتناول القرفة؛ لأنها تقلّل من تأثير مادة البروستاجلاندين الموجودة بنسبة كبيرة في بطانة الرحم، مما يساعد على استرخاء عضلات الحوض.

فوائد شرب القرفة قبل النوم والرياضيات

تحتاج الفتيات الرياضيات إلى تناول المشروبات الصحية بعد أداء التمرين المسائي؛ لتعويض السوائل والأملاح المفقودة بسبب التعرّق وإرخاء العضلات وإصلاح الأنسجة التالفة منها، وهذه الفوائد تنطبق جملة وتفصيلاً على القرفة.

فوائد شرب القرفة قبل النوم وأمراض القلب

فوائد شرب القرفة قبل النوم وأمراض القلب


تقل فرص الإصابة بتصلب الشرايين، عند المواظبة على تناول القرفة قبل الخلود للنوم؛ نظراً لقدرتها على خفض الكوليسترول الضارّ والدهون الثلاثية بالجسم، وهذا ما يساعد الدم على التدفق بانسيابية من القلب إلى الأعضاء الحيوية دون أن تعيقه لويحات دهنية.

فوائد شرب القرفة قبل النوم والجهاز الهضمي

تصاب بعض النساء باضطرابات المعدة قبل النوم، ولذلك ينصح بتناول بعض مشروبات الأعشاب الدافئة التي تقلل تقلصات المعدة، ومنها القرفة. وفي حالة الشعور بآلام وتشنّجات البطن، فإنّ تناول مشروب القرفة قبل النوم سوف يساعد على تقليل هذه الآلام خلال فترة النوم، وبالتالي عدم الإصابة باضطرابات النوم أو الاستيقاظ المتكرّر نتيجة الشعور بالألم. ويفضّل عدم إضافة المحليات الصناعية إليه، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل؛ لتحليته والحصول على فوائده العديدة.

فوائد شرب القرفة قبل النوم ومحاربة الالتهابات

يمكن أن يساعد شرب القرفة قبل النوم على استرخاء عضلات الجسم المتعبة على مدار اليوم، كما أن القرفة تعتبر مضاداً قوياً للالتهابات، وبالتالي تخفّف الشعور بالألم في العضلات. وللمزيد من فوائد القرفة للشعور بالاسترخاء، يُنصح بإضافة الحليب الدافئ إليها.
وللحصول على المزيد من الفوائد المتصلة بمقاومة الالتهابات والحماية من الإجهاد التأكسدي وتعزيز الاسترخاء وتقليل القلق، يمكن إضافة القليل من الكركم والزنجبيل والعسل إلى مشروب القرفة بالحليب، وتناول هذا المشروب قبل النوم.

ملاحظة من "سيدتي. نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد خل التفاح مع الماء لـ"تعقيم" الجسم