الأحوال المدنية السعودية تتيح خدمة إصدار وإيصال سجل الأسرة عبر منصة "أبشر"

 الأحوال المدنية السعودية تتيح خدمة إصدار وإيصال سجل الأسرة عبر منصة "أبشر"
الأحوال المدنية
انفوغراف
انفوغراف الأحوال المدنية - من حسابها بتويتر
 الأحوال المدنية السعودية تتيح خدمة إصدار وإيصال سجل الأسرة عبر منصة "أبشر"
انفوغراف
2 صور

نشرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن إتاحة خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للزوج من خلال منصة "أبشر" الإلكترونية.

وأوضحت الأحوال المدنية، إن خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للزوج هي خدمة إلكترونية في منصة "أبشر" تمكن المتزوج حديثًا من طلب إصدار واستلام سجل الأسرة عبر العنوان الوطني من خلال البريد دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية.

وفي وقت سابق، كانت، وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، قد أعلنت عن الضوابط التي يتم بموجبها تسجيل أسماء المواليد في المملكة.

وبينت، أنه يجوز تسجيل الاسم معرف بـ "ال" في الأسماء المتعارف عليها عند العرب قديما والدارجة بالمجتمع، وتسجيل أسماء المواليد مجردة من الألقاب مثل “السيد”، فلا يتم إضافة لقب السيد للأسماء.

إطلاق الرقم الموحد المجاني "1916"

وفي سياق أخر، أطلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية مؤخراً، الرقم الموحد المجاني "1916" لمركز الاتصال بالإدارة العامة للعناية بالعملاء لاستقبال مكالمات المستفيدين، وذلك من يوم الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، بدلاً من الرقم الموحد السابق "920022133".

وعلى صعيد متصل، اطلع الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف، على مشروع تطوير مركز الاتصال الموحد بالإدارة العامة للعناية بالعملاء، والآلية المتبعة لتلقي اتصالات المستفيدين، وأكد على ضرورة تقديم أرقى الخدمات للمواطن والمقيم وتسخير جميع الإمكانات التقنية والبشرية لذلك.

أوقات عمل الرقم المجاني الموحد

وأوضحت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الرقم الموحد المجاني "1916" يستقبل مكالمات المستفيدين من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"