نصائح طبية للحامل لأول مرة
نصائح طبية للحامل لأول مرة
صورة لحامل
نصائح طبية للحامل لأول مرة
صورة حامل تنسق ملابس مولودها
ملابس طفلك تتطلب أيضاً الكثير من التخطيط
22
صورة لحامل تشرب القهوة
يؤدي الكافيين إلى تسارع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والجهاز العصبي
صورة حامل تشرب الماء
اشربي الكثير من الماء
صورة حامل تمارس اليوغا
تعلمي اليوغا فهي إذا سبقت الولادة تساعد في مرونة الرحم
نصائح طبية للحامل لأول مرة
صورة لحامل
صورة حامل تنسق ملابس مولودها
صورة لحامل تشرب القهوة
صورة حامل تشرب الماء
صورة حامل تمارس اليوغا
7 صور

تقضي الأمهات الجدد ساعات في البحث عبر الإنترنت عن طرق لإبقاء أطفالهن سعداء وصحيين. يأتي هذا القلق مع تجربة نوع جديد تماماً من المسؤولية. الحمل هو البداية فقط ولكنه مرحلة حيوية للغاية في صحة طفلك. ابدئي هذه المرحلة باتباع هذه النصائح السبع للحمل لأول مرة، والتي يدرجها لك الأطباء والمتخصصون.

1 - تجنبي الكافيين

الكافيين يؤدي إلى تسارع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والجهاز العصبي


شرب الكافيين أثناء الحمل له بعض المخاطر الصحية الرئيسية. حيث يتم هضمه بشكل أبطأ بكثير ويمر عبر المشيمة إلى مجرى دم طفلك، فيؤدي إلى تسارع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والجهاز العصبي المحفز ما يؤثر عليك وعلى طفلك.
والنتيجة هي فرصة أكبر للإجهاض. وبالنسبة للكميات الصغيرة فمن المعروف أنها تسبب زيادة بنسبة 13٪ في انخفاض وزن المولود الجديد.
حاولي التحول إلى شاي أعشاب منزوع الكافيين بشكل طبيعي لكن استشيري طبيبك أو ممرضة التوليد؛ لأن بعض الأعشاب يمكن أن تسبب الولادة المبكرة.
تعرّفي إلى المزيد: نصائح لتجنب الولادة المبكرة

2 - اخضعي لتدليك ما قبل الولادة

قبل الولادة ، حددي موعداً للحصول على جلسة تدليك احترافية، حيث يعالج التدليك منخفض التأثير آلام أسفل الظهر التي يمكن أن تشكل تهديداً طوال فترة الحمل. كما أنه سيزيد من الدورة الدموية ويزيل الالتهاب الذي يسبب التورم.
تجنبي التدليك في بداية المرحلة الأولى من الحمل. ولن يقبل معظم اختصاصيي التدليك في هذا الوقت، إخضاع المرأة الحامل لهذه الحالة لأن فرصة الإجهاض تكون أعلى.

3 – مارسي الرياضة بانتظام

تعملي اليوغا.. فهي إذا سبقت الولادة تساعد في مرونة الرحم


إنجاب طفل أمر صعب جسدياً وعقلياً. ولمقاومة الألم والتقلبات المزاجية التي تصاحب الحمل، قومي بممارسة الرياضة بانتظام.
يمكن أن تساعد التمارين منخفضة التأثير في تخفيف آلام الظهر وزيادة الدورة الدموية وتحسين الحالة المزاجية. كما أنها ستقوي عضلاتك وأربطة جسمك استعداداً للولادة.
بعض التمارين رائعة تحد من الضغط على جسمك وتشمل السباحة والمشي. تعلمي اليوغا، فهي إذا سبقت الولادة تساعد في مرونة الرحم، وتخفف التوتر.
لكن احذري رفع الأوزان الثقيلة أو إجهاد نفسك، فهذا يلحق ضرراً أكبر من نفعه.
تعرّفي إلى المزيد: 10 أطعمة يمكن أن تقلل من قلق ما قبل الولادة

6 - خذي قيلولة

التعب، وخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، أمر شائع. حيث يمر جسمك بتغيرات هرمونية ستؤثر على مستويات الطاقة لديك.
خذي وقتك الآن في النوم واسمحي لجسمك بالاسترخاء. لأنه بمجرد ولادة الطفل، لن تتاح لك الفرصة للراحة كثيراً. سيكون جدول نومك غير متسق.
لذا، دللي نفسك بقيلولة بعد الظهر؛ لتستعيدي طاقتك وتساعدي في تخفيف ضغوط العمل والحياة الشخصية على طفلك.
من المهم أيضاً الحصول على القدر المناسب من النوم ليلاً. لأنه مع تقدم حملك، ستزداد صعوبة النوم ليلاً. وستستخدمين الحمام كثيراً وتعانين من كيفية نوم مريح بسبب بطنك.
ضعي وسادة بين فخذيك وتحتك. ستفيدك الوسادة في تخفيف الضغط عن ظهرك وحوضك.
الولادات المنزلية، اتخذي قرارات استخدام التخدير فوق الجافية أو الولادة في الماء.

4 – اشربي الكثير من الماء

ملابس طفلك تتطلب أيضاً الكثير من التخطيط


تحتاج الأمهات لأول مرة إلى كمية من الماء أكثر من المعتاد؛ لأنها تصبح جزءاً من السائل الأمنيوسي الذي يحيط بطفلك. يمكن أن يؤدي انخفاض السوائل إلى الإجهاض أو حدوث تشوهات خلقية، وكذلك الولادة المعقدة.
كما يمكن أن تصابي بالجفاف بسرعة أثناء الحمل لأنك تحتاجين أكثر مما اعتدت عليه. يوصى بشرب ما لا يقل عن 10 أكواب يومياً للبقاء رطبة.
اعلمي أن شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يخفف من تورم المفاصل ويطرد السموم المتراكمة في جسمك.

5- ضعي خطة ولادة

قومي بإجراء البحث الخاص بك على الإنترنت حول الخيارات المتاحة أمامك قبل أخذ أي نصيحة من الأصدقاء والعائلة. هذا هو قرارك، لذا يجب أن يكون لديك وجهة نظر غير متحيزة حول طرق الولادة.
في حين أن الولادة في المستشفى أمر تقليدي ، إلا أن هناك زيادة في استخدام القابلات؟

7 - اذهبي للتسوق

ملابس طفلك تتطلب أيضاً الكثير من التخطيط


جهزي تلك الأشياء الأساسية والرائعة للأطفال، بدءاً من السرير وطاولة تغيير وكرسي هزاز وخزانة. بالإضافة إلى ذلك، اختاري لوناً ساطعاً للجدران والملصقات للنوافذ؛ ليستمتع بها طفلك.
إن ملابس طفلك تتطلب أيضاً الكثير من التخطيط. فأنت لا تريدين أن تنفد الملابس عندما يعاني طفلك من طفرة في النمو. خططي لشراء مقاس واحد أكبر للسنة القادمة، فلن تدوم ملابس الأطفال حديثي الولادة طويلاً ، لذا اشترِي القليل منها فقط.
أنت أيضاً تريدين اتخاذ قرار بشأن العلامات التجارية للحفاضات، بالنسبة لحديثي الولادة، تعمل الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة بشكل أفضل حيث ستتغير كثيراً. مع تقدمهم في السن، يمكنك التبديل إلى خيار أكثر صداقة للبيئة، ولا تنسي البطانيات والمرايل والزجاجات وبعض الألعاب للمواليد، ستساعدك هذه العناصر على الاستعداد جسدياً وذهنياً لاستقبال مولودك الجديد.


ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص