اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مواد فعّالة في إزالة بقع الطلاء عن الأرضيّات

كيفيّة التخلص من بقع الدهان عن الأرضيّات؟
طرق مساعدة في التخلص من بقع الدهان
لا يستخدم مخفف الطلاء على الأرضيّات الخشبية
لا يستخدم مخفف الطلاء على الأرضيّات الخشبية المبقعة، لأن مخفّف الطلاء يضرّ بالخامة المذكورة
كيفيّة نزع بقع الطلاء عن الأرضيات؟
سائل الجلي قد يساعد في نزع بقع الطلاء عن الأرضيات
الكحول الطبّي
الكحول الطبّي ينزع بقع الطلاء عن الأرضيّة
مزيل الدهان يساعد في تكسّر الأخير  
مزيل الدهان يساعد في تكسّر الأخير الذي يبقّع الأرضيّات  
كيفيّة التخلص من بقع الدهان عن الأرضيّات؟
لا يستخدم مخفف الطلاء على الأرضيّات الخشبية
كيفيّة نزع بقع الطلاء عن الأرضيات؟
الكحول الطبّي
مزيل الدهان يساعد في تكسّر الأخير  
5 صور

تتطلّب الأرضيات البحث عن طرق التنظيف الفعّالة، عند تبقّع الأسطح المذكورة ببقع الدهان. في البداية، لا بدّ التحقّق من نوع الطلاء، من خلال قراءة المعلومات المدوّنة على عبوته؛ فإذا كان الطلاء مائيًّا، فإن أمر نزع بقاياه عن الأرضيّات سهل، إذ يتمّ عن طريق استخدام الماء والصابون. لكن، في أحيان أخرى، يصعب نزع بقع الطلاء، إذ قد لا يكفي الماء وحده في محو آثارها؛ فما هي المواد القوية والفعالة في إزالة بقع الدهان عن الأرضيات، في هذه الحالة؟


طريقة سهلة لنزع بقع الطلاء

سائل الجلي قد يساعد في نزع بقع الطلاء عن الأرضيات

قد يتطلّب تنظيف الأرضيّات من بقع الطلاء، إضافة قطرة من سائل الجلي إلى منشفة ورقية مبللة بالماء، مع فرك كل بقعة لبضع دقائق. ثمّ، تُمسح البقعة، باستخدام فوطة جافةّ. يستخدم سكّين غير حادّ في كشط الباقي من الدهان، من دون المبالغة في حكّ الأرضيّة. لكن، في بعض الحالات قد يتطلّب الأمر منتجًا أقوى من خليط الماء والصابون.


مواد فعّالة في نزع بقع الطلاء عن الأرضيات

الكحول الطبّي ينزع بقع الطلاء عن الأرضيّة

 

  • مزيل الدهان: يُنصح بضرورة وضع مزيل الدهان على البقعة حصرًا، باستخدام كرة قطنية أو ممسحة، من أجل البعد عن تلطيخ الأماكن الأخرى النظيفة من الأرضيّة. يترك مزيل الدهان على المنطقة المبقعة، وذلك حتّى يتكسّر الدهان، مع مسح البقايا باستخدام الفوطة أو المناشف الورقية. تشطف الأرضيّة بالماء والصابون المعتدل بعد ذلك للتخلص من الدهان، بصورة تامّة.
    مزيل الدهان يساعد في تكسّر الأخير الذي يبقّع الأرضيّات
  • الكحول الطبّي: قد يجدي الكحول الطبّي نفعًا، في إطار نزع بقع الطلاء عن الأرضيّة. في هذا الإطار، تمسح البقع المذكورة باستخدام فوطة مبلّلة بكمّ سخي من الكحول الطبّي، مع الانتظار لبعض الوقت حتّى يتحقّق الامتصاص. ثمّ، تستخدم فرشاة في فرك الدهان عن الأرضيّة، فمنشفة ورقية، مع أهمية التأكد من جفاف الأرضية عند الفراغ من هذه العملية.
  • مخفّف الطلاء: من جهة ثانية، يستخدم مخفف الطلاء لإزالة الأخير عن الأرضيّات، لكن تجدر الإشارة إلى أن المنتج المذكور لا يناسب في حالة الطلاء المائي، أو الأرضيات الخشبية، لأن مخفّف الطلاء يضرّ بالخامة المذكورة، مع أهمّية تهوئة المنطقة التي يتم العمل فيها، أو وضع مروحة بالقرب من النوافذ المفتوحة. تنقع فوطة بمخفّف الطلاء، مع الفرك.
لا يُستخدم مخفف الطلاء على الأرضيّات الخشبية المبقعة، لأن مخفّف الطلاء يضرّ بالخامة المذكورة