اليوم العالمي لمهارات الشباب

اليوم العالمي لمهارات الشباب
اليوم العالمي لمهارات الشباب
الشباب
تاريخ اليوم العالمي لمهارات الشباب
الشباب
كيفية الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب
اليوم العالمي لمهارات الشباب
الشباب
الشباب
3 صور

يتم الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب في 15 يوليو من كل عام بعد أن اكتسبت تنمية مهارات الشباب أهمية متزايدة في ضوء تحول العالم ببطء نحو التنمية المستدامة. وقد تم الاحتفال به منذ عام 2014 بعد أن أعلنت الأمم المتحدة عن وجودها، بحسب موقع National Today.
وفقاً للأمم المتحدة، فإن الهدف من اليوم العالمي لمهارات الشباب هو الاحتفال بالأهمية الإستراتيجية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة للتوظيف والعمل اللائق وريادة الأعمال. تميل الأحداث التي تُقام على شرف اليوم إلى تضمين الفرص لتزويد الشباب بمساحات للحوار مع المؤسسات التعليمية وأرباب العمل وصانعي السياسات وشركاء التنمية.

تاريخ اليوم العالمي لمهارات الشباب والهدف منه

تاريخ اليوم العالمي لمهارات الشباب


في عام 2014، أعلنت الأمم المتحدة اليوم العالمي لمهارات الشباب، للاحتفال بالأهمية الإستراتيجية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة للتوظيف والعمل اللائق وريادة الأعمال. منذ ذلك الحين، أتاح اليوم العالمي لمهارات الشباب فرصة فريدة للحوار بين الشباب ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني (TVET) والشركات ومنظمات أصحاب العمل والعمال وصانعي السياسات وشركاء التنمية.
كان الهدف من هذا اليوم هو إلقاء بعض الضوء على المهارات اللازمة لتوظيف وريادة الأعمال للشباب وأهميتها الإستراتيجية للمستقبل. هذا اليوم هو فرصة فريدة للشركاء السياسيين وأصحاب العمل وشركاء التنمية والبرامج التعليمية المهنية والتدريبية للحوار مع الشباب حول المهارات اللازمة مع انتقال العالم إلى نموذج التنمية المستدامة.

اليوم العالمي لمهارات الشباب 2022

بحسب موقع UNESCO، يأتي اليوم العالمي لمهارات الشباب 2022 وسط جهود متضافرة نحو التعافي الاجتماعي والاقتصادي من جائحة COVID-19 المترابط مع تحديات مثل تغير المناخ، والصراع والفقر المستمر، وتزايد عدم المساواة، والتغير التكنولوجي السريع والتحول الديموغرافي وغيرها.
لا تزال الشابات والفتيات، والشباب ذوو الإعاقة، والشباب من الأسر الفقيرة، والمجتمعات الريفية، والشعوب الأصلية، والأقليات، وكذلك أولئك الذين يعانون من عواقب الصراع العنيف وعدم الاستقرار السياسي، مستبعدين بسبب مجموعة من العوامل. بالإضافة إلى ذلك، فقد سرعت الأزمة العديد من التحولات التي كان عالم العمل يمر بها بالفعل، مما يضيف طبقات من عدم اليقين فيما يتعلق بالمهارات والكفاءات التي ستكون مطلوبة بعد التغلب على الوباء.
إن التعليم والتدريب التقني والمهني في وضع جيد للمساعدة في مواجهة هذه التحديات من خلال الحد من حواجز الوصول إلى عالم العمل، وضمان الاعتراف بالمهارات المكتسبة واعتمادها، وتقديم فرص تنمية المهارات للشباب خارج المدرسة وأولئك الذين ليسوا في التوظيف أو التعليم أو التدريب (NEET). خلال عقد العمل لخطة 2030، تُعد المشاركة الكاملة للشباب في العمليات العالمية أمراً حيوياً لإحداث التغيير الإيجابي والابتكار.

كيفية الاحتفال بيوم مهارات الشباب العالمي

كيفية الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب


1- حضور حدث يوم مهارات الشباب العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث تنظم الأمم المتحدة حلقة نقاش في اليوم العالمي لمهارات الشباب.
2- التحدث عن الحدث على وسائل التواصل الاجتماعي: اليوم العالمي لمهارات الشباب مهم جداً في رحلة صقل مهارات شباب العالم لنشر الوعي.
3- تقديم التوجيه لشاب: إذا كنت شخصاً بالغاً ولديك مهنة، فاعرض توجيه الشباب الذين يتطلعون إلى تعلم المهارات التي تعرفها، قد يساعد ذلك في بناء مستقبلهم.