مرض السكري من النوع الثاني.. ثورة جديدة في العلاج

ثورة جديدة في علاج مرض السكري 2
ثورة جديدة في علاج مرض السكري 2

السكري داءٌ مُزمن، فيه ترتفع مستويات الجلوكوز في الدم، أو السكر في الدم عن المعدل الطبيعي؛ مما يؤدي إلى تلف خطير في القلب والأوعية الدموية، والعينين، والكلى، والأعصاب، على المدى البعيد، في حال لم يتم التحكم فيه، بحسب موقع وزارة الصحة السعودية.
وفي جديد الطب عائلة أدوية حديثة، يمكن أن تُحدث ثورةً في علاج مرض السكري من النوع الثاني، من خلال مهاجمة المشكلة الأساسية.


يعاني 537 مليون شخص من مرض السكري حول العالم، معظمهم مصابون بالسكري من النوع الثاني.. ولكن حتى اليوم، لا نعرف حقاً كيف نتصرف وفقاً للآلية البيولوجية المسببة له، فقط ندرك العواقب التي يمكن أن تحصل للجسم، إذا لم يتم تنظيم نسبة السكر في الدم من خلال الأدوية.

تابعي المزيد: فوائد المشي السريع لمدة ساعة يومياً لا يمكن تصورها

نهج جديد للعلاج

علاج جديد للسكري 2


ينشر معهد Inserm الفرنسي في مجلة Diabetes نتائج دراسة تقترح نهجاً علاجياً جديداً.
لذلك، لن تكون الفكرة هي العمل على امتصاص الجلوكوز عن طريق التعويض عنه، ولكن استعادته "في الخلايا الشحمية المريضة، التي تسببت في مقاومة الأنسولين"، يؤكد المعهد.
للوصول إلى ذلك، درسوا مرضاً آخر، وهو متلازمة ألستروم، والتي تؤدي آليتها إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وباختصار، أدركوا أن بروتينين يتفاعلان ويوقفان الخلايا الشحمية، وبالتالي لم يعد بإمكانهما امتصاص الجلوكوز؛ مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وعملوا على تطوير عائلة جديدة من الأدوية، تسمى PATAS، والتي تعيد الفسيولوجيا الطبيعية للخلايا الشحمية.

حتى الآن، شوهدت النتائج فقط في الفئران.. يوضح فينسنت ماريون: "التأثيرات واضحة في الحيوانات، مع تحسّن ملحوظ في مقاومة الأنسولين، ومجموعة كاملة من العوامل والأمراض المصاحبة الأخرى، بما في ذلك تنظيم أفضل لنسبة السكر في الدم، وانخفاض في التنكس الدهني والتليف في الكبد".. لكن التجارب السريرية على البشر يجب أن تتبع هذه الدراسة.


• المصدر: topsante.com

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

تابعي المزيد: أفضل رجيم للتخلص من دهون البطن