بريطاني يدخل موسوعة جينيس برفع نحو 130 كجم بإصبعه

تدريب شاق
بريطاني يدخل موسوعة جينيس لحمله نحو 130 كجم بإصبعه
تدريب شاق
ستيف يشعر بالفخر بنفسه
تدريب شاق
ستيف كيلر يمارس تدريبات شاقة
تدريب شاق
تدريب شاق
تدريب شاق
3 صور

عرضاً لقوة خارقة، قام فنان قتالي من كينت، المملكة المتحدة، برفع نحو 130 كجم بإصبعه؛ ليحطم رقماً قياسياً لم يسبقه إليه أحد لمدة 10 سنوات، وحصل على لقب في موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ لرفعه أثقل وزن بإصبع واحد، وفقاً لموقع News 18.

تدريب شاق منذ سنوات

ستيف كيلر يمارس تدريبات شاقة

ظل الرجل "ستيف كيلر" يعمل على قوته على مدار السنوات الأربع الماضية، قبل أن يحطم الرقم القياسي. لكن، لم يكن هذا هو التدريب الوحيد الذي ساعد اللاعب، البالغ من العمر 48 عاماً، على رفع الوزن الهائل، فقد مارس "ستيف" الكاراتيه منذ أن كان عمره 18 عاماً، وانغمس أيضاً في أشكال أخرى من فنون الدفاع عن النفس عندما كان مراهقاً. سرعان ما اكتشف "ستيف" أنه يمتلك قوة غير عادية، لقد صقل مهاراته في الفنون القتالية من خلال التدريب الشاق؛ ليصبح خبيراً، وحتى حصل على الحزام الأسود. خلال إحدى هذه الدورات التدريبية، حاول "ستيف" القيام بأول عملية رفع.

أثناء اللعب بالمعدات، مضى "ستيف" قُدماً ورفع مجموعة بإصبع واحد، وقد أثبتت هذه اللحظة أنها نقطة تحول بالنسبة لـ"ستيف"، وانطلق لتحطيم رقم جينيس للأرقام القياسية.

تحدٍ عالٍ

اكتشف "ستيف" أن الرقم القياسي السابق كان يزيد بمقدار 50 كجم فقط عما رفعه. تم تسجيل الرقم القياسي من قبل "أرميني" يُدعى "بنيك إزرايليان"، وظل دون هزيمة لمدة 10 سنوات. سرعان ما بدأ "ستيف" في العمل على قوة عظامه وبناء المقاومة، مع الاعتراف بالمخاطر التي تنطوي عليها هذه الحيلة. ثم أتى عمل "ستيف" الشاق ثماره في فبراير 2022؛ عندما نجح في رفع 129.50 كجم بإصبعه. قام بتكديس ستة ألواح حديدية معاً، وحمل الوزن لمدة ثماني ثوانٍ كاملة، بينما كان الجمهور يهتف له.

قال "ستيف": "إنه أمر مؤلم بشكل لا يصدق، لكن أصابعي قوية وأنا فخور برفعي". وأكد أن تحطيم الرقم القياسي يعني الكثير بالنسبة له. ويذكر "ستيف" أنه حتى والده كان في تدريب القوة، وسيكون السجل شرفاً لتعاليمه. وأضاف: "سيكون ممتناً تماماً".