اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 علاجات منزلية آمنة لطفح الحفاضات

صورة لأم تغير الحفاض لطفلها
5 علاجات منزلية لطفح الحفاضات آمنة وفعالة
صورة لجل الصبار الطبيعي
فوائد الصبار
صورة لزيت جوز الهند
زيت جوز الهند
صورة لأم تغير الحفاض لطفلها
علاج طفح الحفاض
صورة لأم تضع الزيت لطفلها
فائدة صودا الخبز
صورة لأم تغير الحفاض لطفلها
صورة لجل الصبار الطبيعي
صورة لزيت جوز الهند
صورة لأم تغير الحفاض لطفلها
صورة لأم تضع الزيت لطفلها
5 صور

يعد طفح الحفاضات، هو طفح جلدي شائع يسبب الانزعاج والألم عند الرضع، ويسهل علاج الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض لدى الأطفال عن طريق استخدام العلاجات الطبيعية الآمنة، إليك 5 علاجات يمكنك تجربتها:

وفقاً لموقع "WebMD" يظهر الطفح الجلدى الناتج عن الحفاض أحمر اللون مع ظهور بثور صغيرة أو تقشر الجلد في بعض الأحيان، ويصاب به أكثر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12 شهراً ويعد الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بها، هم الذين يعانون بالفعل من الإكزيما أو غيرها من الأمراض الجلدية.

تعرّفي إلى المزيد: جدول تطعيمات الأطفال

5 علاجات منزلية آمنة لطفح الحفاض

للتعامل بفعالية مع الطفح الجلدي الناتج عن حفاضات الأطفال، يجب تطبيق ثلاثة أشياء؛ تقليل الرطوبة في منطقة الحفاض، التقليل من ملامسة المنطقة المصابة بالبول والبراز، والتخلص من الجراثيم المعدية وتركه في الوقت نفسه بدون حفاضات، مما يسمح للجلد بالتنفس.

فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية لطفح الحفاضات:

1. لبن الأم

يعد حليب الأم، هو واحد من أسهل العلاجات الطبيعية لطفح الحفاض وأكثرها فعالية، يمكن وضع بضع قطرات من لبن الأم الطازج على المنطقة المصابة وتركه حتى يجف قبل كل تغيير للحفاضات.

2. الصبار

يشتهر الصبار بخصائصه المضادة للالتهابات

هلام الصبار يمكن أن يحسن بشكل فعال طفح حفاضات الأطفال، ويشتهر الصبار أيضاً بخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، و يساعد وضع جل الصبار الطبيعي على طفح الحفاض على محاربة الجراثيم، تهدئة جلد الطفل الملتهب، كما أنه يرطب بعمق الطفح الجلدي إذا كان السبب الأساسي للطفح الجلدي هو الجفاف.

تعرّفي إلى المزيد: تغذية خاصة للطفل في مرحلة التسنين: "7" خطوات

3. الزبادي

يمكن للبروبيوتيك الموجود في الزبادي أن يعالج عدوى الخميرة بشكل فعال. يمكنه أيضاً القضاء على الجراثيم التي تسبب طفح الحفاضات. إلى جانب ذلك، فإن القوام الكريمي للزبادي يشكل طبقة بين الجلد والحفاضات ويساعد على تقليل الاحتكاك من الحفاض، وبالتالي تسريع عملية الشفاء.

تساعد الخاصية المضادة للالتهابات في الزبادي على تهدئة الجلد الملتهب، ويمكنك فقط وضع طبقة سميكة من الزبادي على المنطقة المصابة وتركه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

4. صودا الخبز

يستخدم صودا الخبز في شكل مخفف لغسل مؤخرة الطفل

صودا الخبز، هي أحد العلاجات الفعالة لطفح الحفاض للرضع، حيث تساعد على تطهير المنطقة بالقضاء على الفطريات والبكتيريا، الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني الأمثل لبشرة الطفل،

فهو علاج فعال للغاية لطفح الحفاض ويستخدم في شكل مخفف لغسل مؤخرة الطفل. لذلك ذوبي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في ماء فاتر واغسلي الطفح الجلدي لطفلك بانتظام بهذا المحلول، اتركي الجلد يجف في الهواء.

تعرّفي إلى المزيد: علاج "الصفار" عند حديثي الولادة بالبيت

5. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند أكثر العلاجات فعالية لطفح الحفاض

زيت جوز الهند، يعد أكثر العلاجات فعالية لطفح الحفاض بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، ففي كل مرة بعد غسل منطقة الحفاض للطفل، ضعي زيت جوز الهند برفق على المناطق المصابة، ويمكنك تطبيقه كلما كان ذلك ضرورياً حتى يتم التخلص من الطفح الجلدي ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. لكل ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، يمكنك إضافة 5 قطرات من زيت شجرة الشاي.

ملاحظة من"سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك