اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استخدامات العكر الفاسي للجسم لن تتوقعيها

استخدامات دم الغزال للجسم
استخدامات دم الغزال للجسم لن تتوقعيها
مسحوق دم الغزال لبشرة الجسد
مسحوق دم الغزال
دم الغزال لتقشير بشرة الجسم
استخدامات دم الغزال لبشرة الجسم كثيرة
استخدامات دم الغزال للجسم
مسحوق دم الغزال لبشرة الجسد
دم الغزال لتقشير بشرة الجسم
3 صور

دم الغزال أو ما يُعرف بالعكر الفاسي هو أحد المكونات الطبيعية الشائعة في مجال العناية المنزلية بالبشرة، نظراً الى فوائده الجمالية الكثيرة لبشرة الوجه والجسم والشعر أيضاً، مما جعله إحدى المكونات الأكثر استخداماً في الوصفات الطبيعية التي تعنى ببشرة الجسم، الى درجة أُطلق عليه اسم بودرة الجمال والنضارة. ونرصد لك في هذا المقال أبرز استخدامات دم الغزال للجسم، والتي ربما لن تتوقعيها.
تابعي المزيد: فوائد قشر الموز للقدمين

ما هو العكر الفاسي؟

مسحوق العكر الفاسي


دم الغزال هو مسحوق أحمر ناعم، موطنه الأصلي هو المغرب العربي، وغالباً ما يتم إيجاده على شكل مكعب من الطين الأحمر. يُصنع دم الغزال من أوراق الخشخاش ولحاء أشجار الرمان، حيث يتم تجفيفها تحت أشعة الشمس، بعدها تُطحن لتنتج سوية ما يُعرف بدم الغزال. ويتميز دم الغزال باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامين والمعادن، بما فيها الفيتامين E والحديد والزنك. وبالإمكان إيجاده في محلات العطارة.


فوائد واستخدامات دم الغزال لبشرة الجسم

استخدامات دم الغزال لبشرة الجسم كثيرة


تتعدد فوائد واستخدامات دم الغزال للبشرة بشكل عام، وبشرة الجسم بشكل خاص، فهو يمنحها لوناً وردياً بشكل طبيعي وملمساً صحياً ناعماً كالحرير وخالياً من الشوائب والعيوب، حيث يعمل على ترطيب بشرة الحسم ويجعلها مشدودة وأكثر شباباً، ويعمل على تنظيف المسامات في العمق، وينشط الدورة الدموية في البشرة، ويخلصها من خلايا الجلد الميت. أما أبرز استخدامات دم الغزال للجسم فنوجزها في الآتي:
- لترطيب وتنظيف بشرة الجسم: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق دم لغزال وثلاث ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة وبيضتين. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرة جسمك بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً. افركي بشرتك بالخليط بحركات دائرية هادئة واتركيه عليها لمدة نصف ساعة، بعدها أعيدي تنظيف بشرة جسمك وتشطيفها بالماء الدافئ.
- لتفتيح وتنعيم بشرة الجسم: امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق دم الغزال وثلاث ملاعق كبيرة من الطين المغربي وكوباً من ماء الورد. وحين يصبح المزيج متجانساً، وزعي المزيج على بشرة جسمك مع الحرص على فركها بهدوء لعدة دقائق. اتركي المزيج على بشرة جسمك لمدة 20 دقيقة، بعدها نظفيها وشطفيها بالماء الفاتر.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: ما هو أكسيد الزنك الموجود في واقي الشمس؟