أفضل زيوت للبشرة يجب استخدامها أثناء الحمل

صورة لامرأة تضع زيتاً على وجهها
أفضل زيوت للبشرة يجب استخدامها أثناء الحمل
صورة لزيت اللافندر
زيت اللافندر
صورة لزيت المسك
فوائد زيت المسك
صورة لزيت جوزالهند
فوائد زيت جوز الهند
صورة لزيت اللوز وحفنة من اللوز
فوائد زيت اللوز للحامل
صورة لامرأة تضع زيتاً على وجهها
صورة لزيت اللافندر
صورة لزيت المسك
صورة لزيت جوزالهند
صورة لزيت اللوز وحفنة من اللوز
5 صور

أنواع عديدة من الزيوت يمكن استخدامها بأمان طوال فترة الحمل لعلاج علامات التمدد، والحفاظ على صحة البشرة والجلد طوال فترة الحمل قدر الإمكان، وتعد أحد هذه العلاجات هي الزيوت؛ نظراً لأن جميع الزيوت ليست آمنة للحوامل، فمن المهم معرفة ما يمكن وما لا يمكن استخدامه عند البحث عن أفضل زيوت البشرة لاستخدامها خلال فترة الحمل .إليك وفقاً لموقع Healthline. أهم الزيوت التي يمكن استخدامها لعلاج آلام العضلات والغثيان وحتى الأرق.

أفضل زيوت للبشرة يجب استخدامها أثناء الحمل

1. زيت الليمون

عند الحمل، يتغير ملمس الجلد نتيجة تغير الهرمونات. هناك طريقة للتغلب على ذلك باستخدام زيت الليمون؛ لما له من خصائص مضادة للبكتيريا. هذا يساعد على محاربة البكتيريا على الجلد. ونتيجة لذلك، يمكن التخلص من البثور الناتجة عن انسداد المسام والتغيرات الهرمونية عن طريق وضع زيت الليمون المخفف على الجلد.

2. زيت اللافندر

زيت اللافندر يجعل علامات التمدد أقل وضوحاً

يحتوي اللافندر على خصائص مهدئة يمكن أن تساعد في التخلص من التوتر والأرق، يمكن أن يساعد زيت اللافندر مع زيت الجوجوبا في جعل علامات التمدد تبدو أقل وضوحاً.

3. زيت الورد

زيت الورد له خصائص مضادة للبكتيريا وللفطريات، ويساعد مزج زيت الورد مع أي زيت عطري على محاربة العدوى البكتيرية، وتخلص الجلد من أي شوائب قد تتسبب في ظهور حب الشباب في جسم الحامل.

تعرّفي إلى المزيد: فوائد الملوخية للحامل

4. زيت البابونج

يساعد البابونج على منح الحامل الاسترخاء لخصائصه المضادة للالتهابات، التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والاحمرار في الجلد وظهور البثور.

5. زيت النعناع

تمدد الجلد أثناء الحمل يمكن أن يسبب الحكة للمرأة الحامل، ولكن يمكن لزيت النعناع التخلص من حكة الجلد، وترطيب جلد الحامل خاصة خلال الثلث الثاني أو الثالث من الحمل.

6. زيت جوز الهند

يمنع زيت جوز الهند جفاف الجلد خلال الحمل

يمكن أن يتسبب الحمل في جفاف الجلد، ويعد جوز الهند من أهم الزيوت التي تساعد على استعادة رطوبة البشرة؛ لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية.

تعرّفي إلى المزيد: أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

7. زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت التي تساعد الحامل في الحفاظ على مرونة بشرة الحامل، وظهور علامات التمدد.

8. زيت اللوز

يساعد زيت اللوز على تهدئة البشرة والالتهابات

يعد زيت اللوز من الزيوت التي ترطب البشرة، وتزيد من نعومتها لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل علامات تمدد الجلد خلال فترة الحمل.

أيضاً يساهم في تغذية ونضارة خلايا البشرة؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على القضاء على كلف الحمل والتصبغات والبقع الداكنة، ويعمل على توحيد لون البشرة.

يساعد زيت اللوز أيضاً على تهدئة البشرة والالتهابات والحكة وتقليل الحبوب المليئة بالبكتريا والرؤوس السوداء؛ لاحتوائه على فيتامين أ.

9. زيت المسك

يساعد زيت المسك على ترطيب الجلد والبشرة

يساعد زيت المسك في علاج المشاكل الخارجية للبشرة لدى الحامل مثل عدوى الجلد وحب الشباب والتشققات، والدمامل، والحكة، والصدفية؛ لاحتوائه على فيتامين "أ"، وبعض الخصائص المضادة للالتهابات وللبكتيريا.

كما يساعد تطبيقه على بشرة وجلد الحامل على ترطيب الجلد والبشرة؛ نظراً لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية مثل: الأوميجا 6 الذي يحفظ الماء ويحافظ على رطوبة الجلد.

تعرّفي إلى المزيد: علاج التهاب الحلق للحامل

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك