اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي "المسرح الموسيقي".. الفئات المستهدفة

هيئة المسرح والفنون الأدائية
فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي "المسرح الموسيقي"

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية اليوم، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي "المسرح الموسيقي"، المندرج تحت مبادرة تطوير المواهب (إحدى مبادرات الهيئة الإستراتيجية).

الفئات المستهدفة

وأوضحت الهيئة، أن البرنامج يستهدف الممارسين والمهتمين بالمسرح الموسيقي، مشيرةً، إلى أن البرنامج سيقام في ثلاث مدن بالمملكة، وهي: (الرياض، الدمام، جدة)، ويمكن الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التسجيل عن طريق الرابط.

كما يستهدف البرنامج التدريبي "المسرح الموسيقي" الذي يسلط الضوء على المهارات الأساسية في مجال المسرح الغنائي، الممارسين الحاليين في القطاع من الممثلين، والمغنين، والمخرجين، والراقصين، أو الراغبين في تطور مهاراتهم وذلك بتدريبهم وتأهيلهم في مجال المسرح الغنائي؛ لإثراء الساحة الفنية المسرحية السعودية بمواهب وقدرات تمتلك قاعدة تعليمية متينة تدعم مواهبهم، مما يسهم في رفع جودة المحتوى المحلي.

أهداف البرنامج:

- رفع مستويات الوعي بأشكال الفنون الأدائية، والتعريف بأطرها وعناصرها وتطبيقاتها.

- تعزيز وتطوير مهارات المتدربين في مجال المسرح الموسيقي بكافة أنواعه.

وبينت الهيئة، أن ذلك الأمر سوف يسهم، في تقديم عروض احترافية حيّة تعزز من رفع مستويات الحراك الثقافي الحيّ والمتطور في المملكة.

الجدول الزمني للبرنامج

وحددت هيئة المسرح والفنون الأدائية الجدول الزمني لتنفيذ البرنامج عبر ورش تدريبية متخصصة في المدن الثلاث، حيث ستكون البداية من مدينة الرياض خلال المدة 25 سبتمبر إلى 13 أكتوبر، ثم في مدينة الدمام من 2 إلى 20 أكتوبر، قبل أن يختتم في مدينة جدة خلال المدة من 9 إلى 27 أكتوبر من العام الجاري 2022م.

بدء عروض الفلكلور البولندي في الرياض

ومؤخراً، كانت قد انطلقت أولى عروض الفلكلور البولندي التي تستضيفها هيئة المسرح والفنون الأدائية في قصر الثقافة بحي السفارات في الرياض، والتي تستمر حتى 7 سبتمبر.

العرض الأول

تضمنت الأمسية رقصة "البولونيز" العريقة، التي ذاع صيتها، وهي من حفلات زفاف الريف البولندي، التي ولدت خلال القرن الثامن عشر وانجذب لها الملحنون الكلاسيكيون وألهمتهم لتأليف مقطوعات بأسلوبهم الخاص أمثال بيتهوفن، وموزارت، وباخ.

واستذكر العرض رقصة "الكوجا" القادمة من قرية كجاوي وسط بولندا أثناء مواسم الحصاد حينما يخفف الفلاحون عبء العمل بالرقص، قدمها الراقصون بانسيابية مثلما قدموا بخفة رقصة "مازوركا" المرموقة على نطاق القارة العجوز منذ القرن التاسع عشر وتضاعفت شهرتها بأعمال الموسيقي شوبان.

عن هيئة المسرح والفنون الأدائية

تُعنى هيئة المسرح والفنون الأدائية بكافة أنواع الفنون الأدائية (المسرح، والرقص، وعروض السيرك، والكوميديا الارتجالية، وعروض الشارع، والعروض الحركية، والباليه، والأوبرا)، ويتضمن عمل الهيئة اضطلاعها بتفعيل المسارح، وضمان جودة المحتوى المقدم عليه، وتشجيع غزارة الإنتاج، ونشر ثقافة العروض الأدائية لتصبح مكونًا أساسيًا في الثقافة الوطنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر