ألوان الخريف في الأحجار الكريمة Autumn Palette

ألوان الخريف في الأحجار الكريمة Autumn Palette
ألوان الخريف في الأحجار الكريمة

أحجار كريمة بألوان تحاكي أجواء الخريف. تلتقط أشعة الشمس الخجولة، فتتوهّج القلوب وتلمع لها العيون. وقد أفردت دور المجوهرات العالمية تصاميمَ فاخرة، تبرز جمالها، وقد تدرّجت من اللون البرتقالي إلى الأصفر والبنيّ وغيرها. كل لون ينبض بأجمل وأرقى المعاني. ندخل هذا العالم المدهش، ونفكّ أسرار أحجاره الكريمة الخريفية الهوى.
 

كارتييه cartier


Sentimental Gems

 


الأحجار الكريمة التي تحاكي الخريف، تعد من تتزيّن بها بأيام سعيدة.

 


Symbolism


أحجار كريمة فاخرة تتشابه في خواصها. وهي مرصودة للخريف وأجوائه الرومانسية. يبرز من ضمن اللائحة العقيق، الذي يعزّز طاقة الحب، ويساعد على فتح القلوب وتسريع الارتباط. كما ويساعد على تبلور وتحسين الشخصية. ويعد حامله بالثروة والنجاح. أما السترين بلونه المشرق فيرمز إلى الرضا والسعادة والإيجابية. ويقال عنه إنه ينشط الإبداع ويشجع على التعبير عن الذات ويعزّز التركيز. وللتورمالين البرتقالي معانٍ خاصة أيضاً، فهو يعزّز طاقة العمل وتنشيط الذهن. أما الياقوت الأحمر فيمنح حامله الحزم والثقة والانتصار والثروة والمكانة المرموقة. و تعكس عموماً تدرجات الألوان البرتقالية الدافئة أجواء الخريف، فتشيع الحرارة والإبداع والنجاح والتغيير والتصميم والتحفيز والمرح والحرية والانبهار.

تابعي المزيد: أروع المجوهرات المتدلية ICONIC TASSELS


Glorious Shades

 


ألوان تتأرجح بين تدرجات الأخضر والبني والأصفر ترصّع المجوهرات وتضفي عليها ألقاً فاخراً

 


Hessonite Garnet


يلقب العقيق هيسونيت Hessonite بحجر القرفة. وهو نوع يأتي بألوان برتقالية ذهبية وعسلية دافئة. وبسبب لونه هذا، يعدّ هذا الحجر خياراً جميلاً لفصل الخريف. وتشتق كلمة عقيق من granatum اللاتينية، والتي تعني البذور الشبيهة بلبّ الرمان الأحمر الجميل. ويتوافر العقيق بمجموعة من الألوان، بدءاً من اللون الأحمر الدافئ، مروراً بالبرتقالي، إلى اللون الأخضر.


Citrine


عندما يفكر الناس في السترين، فإنهم عادة ما يتصوّرون الصنف الأصفر الكلاسيكي. في حين أنّ الكثيرين قد يعتقدون أن مظهر السترين صيفي بعض الشيء، إلا أنه في الواقع خيار مثالي للخريف أيضاً. يمكنك العثور على السترين بظلال تذكرنا بالأوراق الصفراء التي تتساقط في الخريف. والبعض الآخر يبرز أكثر دفئاً، ويقدم نغمات برتقالية بلون الشاي. والسترين هو نوع شفاف من الكوارتز. كلمة سيترين Citrine فرنسية، وتعني الليمون نسبة للون الأصفر المشع. من أجمل سمات السيترين قدرته على اللمعان مثل قوس قزح من الداخل.


Carnelian


يتوفر العقيق بمجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الكهرمان الدافئ والبرتقالي المحترق والبرتقالي العميق. وعادة ما يكون هذا الحجر الجميل أحمر اللون، ولكن يمكن أن يكون برتقالياً في بعض الأحيان. غالباً ما يستخدم العقيق كخرز أو على شكل كابوشون طبيعي.


Smoky Quartz


قد يكون الكوارتز الدخاني من الأحجار الكريمة المثالية للخريف. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحافظ على الشعور بالدفء، ويجمع بين الرمادي والبني والبيج. كما أن أسعار الكوارتز الدخاني معقولة. فهو متاح على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.


Topaz


التوباز هو في الواقع حجر أصفر يميل إلى البني الذهبي. ويمكن للشوائب التي تدخله أن تغيّر لونه؛ ليبرز باللون البرتقالي الفاتح والأحمر الغامق وغيرها. ألوان تتوهّج وتذكرنا بغروب الشمس في الخريف. وأصل كلمة توباز مشتقة من السنسكريتية تاباس Tapas، فإن التوباز يعني النار نسبة للونه البرتقالي. ويتواجد التوباز بألوان عديدة تتدرج من الشفاف إلى الأصفر والوردي والبنفسجي والبني والأزرق.

تابعي المزيد: جواهر تحاكي الأزياء الراقية Couture Inspired


Warm Tones

 


أحجار كريمة تحمل نغمات عسليّة دافئة، تحوّل الإطلالة البسيطة إلى فاخرة وراقية في آن.

 


Tourmaline


يتوفر التورمالين في كل الألوان تقريباً. ويبرز من بينها اللون الأصفر المشمس واليوسفي اللامع والأحمر الناري. ونجد التورمالين البرتقالي في المجوهرات بشكل مدهش، ضمن مجموعة من الظلال المختلفة، من النغمات البنية إلى الألوان الأكثر حيوية ونقاءً. ويتغيّر لونه بين الفاتح والدافئ بحسب الزاوية التي ينظر بها اليه.


Fire Opal


الأوبال الناري يحاكي بلونه البرتقالي أجواء الخريف. ويتوفر بألوان مدهشة من الأصفر الدافئ إلى الأحمر العميق. وأندر وأثمن أنواع الأوبال المكسيكية، ويتميّز بلونه الزاهي الذي يتراوح بين الأحمر والبرتقالي. حجر بدرجة صلابة ضعيفة، لذلك ليس مناسباً للتزيّن به بشكل يومي.

تابعي المزيد: مجوهرات أيقونية SYMBOLIC JEWELS


Treasured Colors

 


ألوان دافئة ونفيسة، تبرز في مجوهرات فاخرة تحمل في تفاصيلها أجمل المعاني.

 


Sapphire


يأتي الياقوت في مجموعة واسعة من الألوان. الليمون الأصفر واليوسفي والعسل الذهبي كلها ألوان رائعة، والياقوت باللون البرتقالي نادر جداً. وهو حجر كريم يتميّز بصلابته ويأتي بالمرتبة الثانية بعد الألماس. بسبب متانته، ويعد مثالياً لابتكار أشكال مختلفة من المجوهرات. كما يمثل الياقوت البرتقالي الحكمة، ويرتبط كحجر كريم مخصص لمواليد شهر سبتمبر، ويشكّل هدية قيّمة لبرجي العذراء والميزان.


Ruby


يشتهر الياقوت الأحمر بلونه النابض بالحياة، وهو خيار مثالي للخريف والشتاء. ويشكل لون الياقوت أهم عامل لجودته، فاللون الأكثر قيمة هو الأحمر القوي، والذي تتداخل فيه ظلال زرقاء ويعرف باسم «دم الحمام». والياقوت الطبيعي يمكن تمييزه عن الياقوت الصناعي من خلال الشوائب، فالياقوت الطبيعي عادة ما يظهر شوائب، في حين أن الياقوت الصناعي يميل إلى كونه نقياً.


Diamonds


الألماس هو حجر كريم متوفر في مجموعة مذهلة من الألوان. وغالباً ما يبرز باللون الأصفر، مما يجعله مثالياً للخريف. ومع ذلك، يمكنك أيضاً اختيار لون أكثر دراماتيكية، إذ يتوفر الألماس بألوان متعددة مثل البرتقالي أو البني والأخضر، وكلّها ألوان تعدّ خريفية بامتياز.

تابعي المزيد: روائع الأحجار الكريمة السوداء Powerful Black


Timeless Designs

 


عقود وقلادات مرصّعة بالأحجار الكريمة تولّد الدهشة، وتشكل إرثاً يصعب التخلي عنه.

 


Handle with Care


صلابة بعض الأحجار الكريمة كالعقيق والياقوت والألماس عالية، لذلك يمكن التزيّن بها بشكل يومي، ولكن تجنّبي وضعها خلال ممارسة الرياضة أو أي أنشطة أخرى تسبب التعرّق وإمكانية الاحتكاك. ويستحسن تخزينها بعيداً عن الضوء والحرارة، وبشكل منفصل عن بعضها البعض. كما يجب عدم تعريضها بشكل مباشر لمستحضرات التجميل والعطور. نظفيها بالماء الدافئ والصابون.

تابعي المزيد: كنوز تحاكي البحر والشمس SEA & SUN GEMS