فوائد الموميان للنساء مهمة في تعزيز الصحة العامة

فوائد الموميان للنساء
فوائد الموميان للنساء

الموميان أحد أكثر الأعشاب الطبيعية فعالية في تحسين الصحة لدى النساء؛ والموميان عبارة عن كتلة حيوية سوداء وسميكة ولزجة وشبيهة بالقطران توجد في الغالب في منطقة الهيمالايا في الهند.
حول فوائد الموميان للنساء تتحدث الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" في الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

 

 


تقدّم الموميان مجموعة واسعة من الفوائد الصحية المختلفة بفضل احتوائها على كميات وفيرة من حمض الفولفيك الذي يساعد على تحسين قدرة الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية والمعادن من الطعام. وتحسّن الموميان الهضم، تعزّز المناعة، تقلّل الالتهاب وتزيد من مستويات الطاقة في الجسم. بالإضافة إلى أنها تحتوي على معادن أساسية مثل الحديد، السيلينيوم، الزنك، الكالسيوم. بالإضافة إلى الفيتامينات، التربينويدات والفوسفوليبيد....

 

 

فوائد الموميان للشعر

الموميان غنيّة بالفيتامينات والمعادن الأيونية، وهي ضرورية لنمو الشعر الصحي، حيث يقوم حمض الفولفيك والحمض الدبالي الموجودان بداخل الموميان بتزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي تشتدّ الحاجة إليها والتي تحتاجها النساء للحفاظ على صحة جيدة ويبقين يقظات، وجمال طبيعي. عندما تتناولين الموميان يومياً، فإنها ستوفر لك ِما تحتاجينه لتكون بصيلات شعركِ قوية وصحية.

فوائد الموميان للبشرة

تساعد الموميان في الحفاظ على الجلد مشدوداً، وتقلّل من التجاعيد وتعزّز تجديد البشرة. تحتوي على كميات عالية من حمض الفولفيك الذي يساعد في امتصاص العناصر الغذائية الأساسية من الطعام والتي بدورها تغذّي بشرتكِ.
تمنع الموميان عملية الشيخوخة لأنها تمتلك خصائص مضادّة للأكسدة وتمنع تلف الخلايا بسبب الجذور الحرّة.

تابعي المزيد: فوائد عشبة الأذخر عديدة وأبرزها خفض ضغط الدم

فوائد الموميان لتجديد الطاقة

فوائد الموميان والطاقة

 


يعتقد العديد من النساء أن الشعور بالتعب بعد يوم طويل جداً أمر طبيعي ولكن يمكن حل ذلك بتناول مكمّلات الموميان، إذ تعتبر مكمّلاً رائعاً لتعزيز مستويات الطاقة ومساعدة النساء على الشعور أن بإمكانهن التعامل مع جميع أعمالهن اليومية بسهولة.

 

فوائد الموميان لصحة العظام

لدى النساء، نقص هرمون الإستروجين أثناء وبعد انقطاع الطمث يقلل من امتصاص الكالسيوم ويزيد من هشاشة العظام. ونتيجة لذلك، تصبح العظام رقيقة وهشة وضعيفة. يمكن أن تكون للموميان أيضاً تأثيرات إيجابية على صحة العظام، حيث تحتوي على كميات جيدة من الكالسيوم وتحسّن أيضاً قدرة الجسم على امتصاصه من مصادر الطعام الأخرى.
نتيجة لذلك، يمكن أن تساعد في منع حالات مثل هشاشة العظام والحفاظ على صحة العظام وقوتها.


فوائد الموميان لـ آلام الظهر

تساعد الموميان على توازن مستوى الهرمونات المختلفة في الجسم التي تسبّب ألم الظهر عند انقطاع الطمث أو خلال الدورة الشهرية.
تنظّم الموميان الهرمونات مثل الإستروجين والبروجسترون ومن خلال موازنة هذه الهرمونات، يمكن أن تساعد الموميان النساء في الحصول على دورات منتظمة غير مؤلمة، كما يمكن أن يساعد تناول الموميان أيضاً في تقليل آلام الدورة الشهرية وتشنّجاتها وآلام الظهر.

فوائد الموميان وضغط الدم

تساعد عشبة الموميان في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتعمل كذلك على رفع مستوى تدفّق الدم إلى القلب وإلى كل أجزاء الجسم، مما يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم وعدم ارتفاعه أو انخفاضه.

فوائد الموميان للكبد

تساعد الموميان على تنشيط الوظائف الحيوية للكبد، كما تساهم بشكل كبير في تخليص الجسم من السموم ومساعدته على تجديد خلاياه وأنسجته التالفة، ذلك لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية لصحة الجسم وأعضائه المختلفة وأهمها الكبد.

فوائد الموميان في دعم مناعة الجسم

تعمل هذه العشبة على المحافظة على صحة الجهاز المناعي وزيادة نشاطه وفعاليته، وبهذا يتم حماية الجسم من الأمراض والعدوى المختلفة، ذلك لأنَّ عشبة الموميان تساعد على تحفيز إنتاج الكثير من الأجسام المضادّة التي تعمل على محاربة الأجهزة العضوية الموجودة في الجسم.

فوائد الموميان والحامل

تساعد هذه العشبة في تكوين عظام الجنين وتقويتها، تساهم كذلك في تقوية عضلات الجنين ونموها بشكل أفضل، ونظراً لاحتواء عشبة الموميان على الكثير من الفيتامينات الهامة والعناصر الضرورية فهي تعمل على المحافظة على نمو جسم الجنين بشكل طبيعي وهو في رحم الأم. كما تحافظ أيضاً على صحة الأم الحامل وتقوية عظامها كذلك. وتعمل عشبة الموميان على تعزيز الجهاز المناعي للحامل وتقويته. في حين تحمي الأم الحامل من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم أو هشاشة العظام، كما تحمي الجنين من الإصابة بالتشوّهات الخلقية.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: ثورة طبية.. استشاري يكشف عن عقار جديد يعيد معدلات السكر لطبيعتها ويعالج السمنة