وزير التعليم يزور مركز CCR لتطوير المناهج في مدينة بوستن الأمريكية وعدد من الجهات التعليمية

وزير التعليم يزور مركز CCR لتطوير المناهج في مدينة بوستن الأمريكية لبحث سبل التعاون في مجال تطوير المناهج التعليمية
وزير التعليم يزور مركز CCR لتطوير المناهج في مدينة بوستن الأمريكية لبحث سبل التعاون في مجال تطوير المناهج التعليمية

شملت جولة وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أبرز الجامعات ومراكز الأبحاث الأمريكية، حيث زار وزير التعليم مركز تطوير المناهج (CCR) في مدينة بوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، والتقى مؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز السيد تشارلز فاضل، وذلك ضمن جولته في الجامعات ومراكز الأبحاث الأمريكية.

واستعرض الجانبان دعم أوجه التعاون بين وزارة التعليم ومركز تطوير المناهج بالولايات المتحدة في مجال تطوير المناهج التعليمية ومراجعتها المستمرة، وكذلك مناقشة عملية رفع نواتج التعلّم، بما يواكب أفضل الممارسات العالمية الناجحة، ومستهدفات التنمية الوطنية وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

وتطرق اللقاء إلى التعرّف على سياسات مركز (CCR) المستقل في تطوير المناهج وتصميمها ومراجعتها، واستعراض رؤية المركز في وضع إستراتيجيات تطوير المناهج، وسياساته وإستراتيجياته للمناهج في التعليم العام والتعليم الجامعي، إلى جانب الإطار العملي الذي طوره المركز، فيما يتعلق بخارطة مهارات المتعلم في القرن الحادي والعشرين.

زيارة جامعة نورث إيسترن لدعم أوجه التعاون

من جهة أخرى زار وفد وزارة التعليم اليوم لجامعة نورث إيسترن بالولايات المتحدة، حيث التقى نائب رئيس الجامعة لتطوير الأبحاث د.كيم هولواي.

وتضمّن جدول أعمال الزيارة استعراض أهم فرص الاستثمار التعليمي في المملكة العربية السعودية، وسبل تعزيز التعاون القائم بين المملكة والولايات المتحدة في المجالات التعليمية والعلمية، وإمكانية افتتاح فرع لجامعة نورث إيسترن في المملكة، وكذلك آليات عقد الشراكات مع الجامعات السعودية، والتعرّف على أهم المراكز البحثية بالجامعة وأهم الاكتشافات العلمية فيها، وسبل الشراكة معها، وبحث الجانبان إمكانية التدريب والابتعاث للجامعة.

كذلك شملت الزيارة جامعة بوستن بالولايات المتحدة، والتقى رئيس الجامعة د. روبرت براون، ضمن جولة معاليه في الجامعات ومراكز الأبحاث الأمريكية.

وناقش اللقاء إمكانية زيادة أعداد الطلبة السعوديين المبتعثين المقبولين للدراسة في الجامعة، وتقديم التسهيلات الممكنة لهم، وكذلك التعرّف على أهم المراكز البحثية بالجامعة والشراكة معها.

وتناول اللقاء الحديث عن فرص الاستثمار التعليمي في المملكة، وإمكانية افتتاح فرع لجامعة بوستن في المملكة، وعقد الشراكات مع الجامعات السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر