اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميزة في هواتف آيفون 14 لم تكشف عنها شركة أبل

صورة هاتف آيفون 14
هاتف آيفون 14 برو ماكس - الصورة من موقع techradar
صورة آيفون 14
هاتف آيفون 14 من الداخل - الصورة من موقع techradar
صورة هاتف آيفون 14
صورة آيفون 14
2 صور

كشف خبراء تقنيون، أن هاتف آيفون 14 الذي أصدرته شركة "أبل" مؤخرًا في الأسواق، يتمتع بميزة لم تبلغ الشركة عملاءها بها، ولم يصادف تواجدها في أي إصدار سابق من أجهزة آيفون.

وذكر موقع techradar المتخصص في أخبار التقنية، أن الهاتف الجديد من أبل يتمتع بسهولة إزلة الزجاج الخلفي للجهاز مقارنة بالإصدارات الأخرى للشركة، سواء القديمة أو الجديدة، التي تتطلب خبرة قد لا تتوفر حتى لبعض خبراء إصلاح الهواتف، وهذه الميزة تتيح سهولة إصلاح الهاتف من خلال سهولة فك أجزائه.

وقال إنه، نقل عن موقع iFixit الذي يوجه إرشادات في كيفية إصلاح الأشياء، من الممكن بسهولة إزالة الزجاج الخلفي، إذ أنه مثبت فقط بواسطة براغي وموصل وبعض المواد اللاصقة، وكذلك الشاشة الأمامية المثبتة بنفس الطريقة مع اثنين فقط من البراغي، مضيفًا أن هذا المستوى من البساطة "لا يصدق".

وقد تجعل هذه السهولة في إزالة أجزاء آيفون من هذا الطراز عملية إصلاحه أرخص بكثير، خاصة بالنسبة للأشخاص غير المشتركين في برامج تأمين الهاتف، مع العلم أن إصلاح هواتف آيفون بشكل عام يكلف مئات الدولارات.

وتجدر الإشارة إلى أن هواتف Samsung التي تعمل بنظام Android يصعب إصلاحها مثل iPhone 14 Pro، وتتطلب أدوات ومعرفة واسعة، حيث ذكر خبير في التقنية "كانت لدينا بعض الخبرة مع مجموعة أدوات الإصلاح الذاتي من Samsung، التي قدمتها لنا iFixit، وكانت العملية صعبة وغير كاملة ولكنها تركتنا بهاتف يبدو جيدًا ويعمل كما هو متوقع".

يشار إلى أنه عندما عرضت شركة أبل جهاز iPhone 14 في الأصل، أوضحت أن نظام إدارة الحرارة الجديد سيسهل إزالة الزجاج الخلفي دون استبدال المزيد من الهيكل.

وأوضح تقرير من موقع techradar أنه "من المثير للاهتمام أن شركة أبل روجت لهذا الأمر على أنه إدارة للحرارة ولم تذكر سوى القليل من حقيقة أن هذا قد يجعل الإصلاح الذاتي أسهل. يبدو أن الشركة تفتح طرق دعم لعشاق الإصلاح الذاتي، لكنها غامضة بعض الشيء".

وأطلقت الشركة الأمريكية العملاقة أخيرًا الهواتف الذكية آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس مع درجة إعادة تصميم جديدة تمامًا عند مدخلها، مما أدى إلى إعادة تصميم أول عرض كبير منذ عام 2017.

وتخلصت شركة آبل من تصميم جهاز iPhone Mini واستهدفت بشكل إضافي إصدار "Plus" الأكبر، والذي يحتوي على شاشة بحجم 6.7 بوصة وذلك مع مجموعة شرائح A15 Bionic، وتحتوي متغيرات iPhone 14 Pro فقط على مجموعة شرائح A16 Bionic، بينما يتمتع كل من iPhone 14 Pro وPro Max بعرض دائم وDynamic Island فقط، كما أن هناك بعض الشائعات عن التغيير إلى نوع USB C، من بين التعديلات المختلفة، في العام التالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر