اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعاون بين وزارتي السياحة والثقافة لتطوير مواد تدريبية للمواقع السياحية الثقافية بالمملكة

وزارة الثقافة
تعاون بين وزارتي السياحة والثقافة لتطوير مواد تدريبية للمواقع السياحية الثقافية بالمملكة

بهدف إثراء المحتوى التدريبي المقدم للمرشدين السياحيين، قامت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة بإعداد 28 مادة تدريبية لمواقع التراث الثقافي والمسارات السياحية الثقافية المختلفة في المملكة العربية السعودية.

تجربة سياحية مميزة

وسوف تساعد هذه المبادرة على توفير تجربة سياحية مميزة للمرشدين السياحيين من خلال رفع كفاءتهم، وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة عن مختلف مواقع التراث الثقافي في المملكة والمسارات السياحية الثقافية، وتعريفهم بالعمق التاريخي الثقافي الذي يميز كلاً منها.

التوعية بأهمية التراث وقيمته الحضارية

كما تسعى المبادرة، وفقاً لـ"واس"، إلى توحيد الجهود الرامية لتعزيز تجربة السياحة في البلاد عبر توفير مصادر المعلومات الدقيقة والموثقة الخاصة بمواقع التراث الثقافي في مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار دور وزارة الثقافة ممثلة في هيئة التراث وهيئة المتاحف الداعم للتراث الوطني وانطلاقاً من مرجعيتها ومسؤولياتها تجاه الحفاظ على هذا التراث، والتوعية بأهميته وبقيمته الحضارية.

محتوى معرفي ومعلوماتي موثوق

ويتوقع أن يستفيد من هذه المواد التدريبية المطورة التي تشتمل على محتوى معرفيٍ ومعلوماتيٍ ثريٍ وموثقٍ يعين المرشدين السياحيين على أداء مهامهم على أكمل وجه، أكثر من 2000 متدرب ومتدربة في المرحلة الأولى.

وتسعى وزارة السياحة لمواكبة الازدهار المرتقب لمهنة الإرشاد السياحي في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة بعون الله.

السعودية تتقدم 10 مراتب في مؤشر تنمية السفر والسياحة

وفي سياق أخر، ذكر المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" في المملكة العربية السعودية، مؤخراً، أن السعودية تقدمت في مؤشرات تنمية السفر والسياحة، وذلك للفترة من عام 2019 إلى عام 2021م.

وأوضح المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" في المملكة العربية السعودية عبر حسابه في "تويتر"، أن السعودية حققت تقدما بـ10 مراتب في مؤشر تنمية السياحة، حيث تقدمت من المرتبة 43 إلى المرتبة 33 من بين 117 دولة حول العالم خلال الفترة "2019 إلى 2021".

كذلك حققت السعودية المرتبة الأولى في محور طلبات السياحة والسفر وتأثيرها، وأيضاً حققت السعودية المرتبة التاسعة في محور تحديد أولويات السفر والسياحة، كما حققت المرتبة العاشرة في محور بيئة الأعمال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر