اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شابة تحذر من الميكروبليدج بأيدي غير مختصة ...كاد يشوهني!

 تقنية microblading
تقنية microblading
تقنية microblading
الأم وهي تستخدم تقنية microblading على ابنتها Aurelia- من حساب Aurelia الرسمي على تيك توك
 تقنية microblading
تقنية microblading
2 صور

في ظل الهوس التجميلي بين الشابات الصغيرات نشرت شابة تجربتها المحزنة مع تقنية microblading والتي كادت تتسبب في تشويه وجهها.
تعود الحكاية لمقطع فيديو عبر تطبيق تيك توك، نشرته شابة تدعي أوريليا تبلغ من العمر 23 عاما تحذر فيه الفتيات من الاستخدام الخاطئ لتقنية microblading، بعد أن قامت والدتها برسم بعض الشعيرات في مقدمة جبهتها لإخفاء المنطقة التي كاد أن يبدأ الصلع في الظهور بها .

• استخدام خاطئ لتقنية تجميلية من غير متخصص

الأم وهي تستخدم تقنية microblading على ابنتها Aurelia- من حساب Aurelia الرسمي على تيك توك


حسب موقع dailystar.co.uk، فقد كتبت أوريليا عبر حسابها الرسمي عبر تطبيق تيك توك: "قامت أمي بتلويث خط شعري ، إنه أمر سيء للغاية ويبدو أنني كشطت رأسي ".
وكانت Aurelia Ang قد وافقت أمها وسمحت لها بالتدرب على استخدام تقنية microblading عليها حتى تتمكن من "استعادة" خط شعرها المتراجع لكن والدتها ارتكبت خطأ وانتهى بها الأمر وكأنها تعرضت لإصابة.وكتبت الفتاة عبر حسابها الرسمي على  تيك توك:" كانت أول محاولة من والدتي لممارسة تقنية microblading ، وقد "تشرفت" بأن أكون نموذجها الأول."
وأظهر الفيديو الوالدة وهي تقوم أولًا برسم الشعرات الخفيفية بمقدمة الرأس، ثم وهي تستخدم تقنية Microblading عبر أداة صغيرة محمولة مصنوعة من إبر دقيقة، تقوم من خلالها برسم الشعيرات ثم حقنها بصبغة متخصصة حيث يوضع الحبر بشكل دائم على الجلد باستخدام الأداة .

  • الخبر يتحول لترند ما بين نصائح ومزاح ..

    الأم وهي تستخدم تقنية microblading على ابنتها Aurelia -من حساب Aurelia الرسمي على تيك توك

حسب الموقع السابق (dailystar.co.uk) ففي الفيديو الذي نشرته على TikTok ، قالت Aurelia إن الأمر أشبه بـ "خطأ التطريز". وأضافت "يبدو أنني سقطت وكشطت جبهتي".
وإنهالت التعليقات عقب نشر أوريليا الفيديو، ليتحول لخبر فيروسي ينتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث نصحها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالاستعانة بمتخصص، وذهبت تعليقات أخرى لأن أوريليا لا تحتاج لهذه التقنية التجميلية فـ "صلعها غير ظاهر" على أن الامر لم يخلو من الدعابة فقد وجد بعض المشاهدين الأمر مضحكًا وسألها أحدهم: "لماذا لم توقفيها؟" ، كتبت ثانية "سيكون الأمر جيدًا لكنها لم تتبع نمط شعرك ، بخلاف ذلك سيبدو جيدًا".
وقال ثالث مازحا: "أعتقد أنها حاولت. سارت في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر".
اللافت أن Aurelia أخذت ما حدث على أنه درس - لها ولأمها - وأجابت في التعليقات: "أعتقد أنها كانت متوترة للغاية" ، تقصد أمها.
كما كتبت : "ليس لدي ما يكفي من شعر الأطفال لتغطيته. على أي حال ، فإن تطريز خط الشعر بـ microblading يكون لطيفًا للغاية عندما يتم بشكل صحيح."

فيديو الأم وهي تستخدم تقنية microblading على ابنتها Aurelia من حساب Aurelia الرسمي على تيك توك


تابعي المزيد: أمهات دفعن بناتهنّ نحو النجاح

• ما هي تقنية Microblading ؟

حسب موقع medicalnewstoday.com، فتقنية Microblading هو إجراء وشم تجميلي يملأ مناطق الحاجب الرفيعة لجعلها تبدو أكثر امتلاءً. على عكس الوشم التقليدي الدائم ، قد يستمر التلوين من microblading لمدة تصل إلى 3 سنوات. وذلك لأن microblading تستخدم أدوات مختلفة وكمية أقل من الصبغة.


حقائق سريعة عن microblading
- تتضمن العملية استخدام أداة microblade المحمولة بالإبر.
- تتضمن تقنية Microblading اختراق الجلد ، وتكون العدوى ممكنة إذا مارس الأشخاص غير المدربين في ظل ظروف غير صحية هذه التقنية.
- يعتمد نجاح إجراء microblading على الشخص الذي يقوم بها.
- أثناء عملية microblading ، يتم وضع أصباغ ملونة على منطقة الحاجب لإعطاء مظهر الشعر.
- يستخدم خبير التجميل أداة microblade لتطبيق أصباغ ملونة تشبه الشعر الحقيقي. سوف يتلاشى تأثير اللون بمرور الوقت ، لذلك قد تكون عمليات الروتوش ضرورية للحفاظ على المظهر المطلوب.
- توفر تقنية Microblading حواجب ذات مظهر طبيعي ومحددة ، ولكن العملية تستغرق عادةً بعض الوقت لإتقانها.

• مخاطر تقنية Microblading ؟

- وفقًا للموقع الرسمي لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، fda.gov، فجميع الإجراءات التجميلية ، بما في ذلك microblading ووشم المكياج الدائم ، تنطوي على مخاطر محتملة مرتبطة بها.
- إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لا تنظم المواد المضافة للألوان وللأصباغ المستخدمة في ممارسات التجميل.
- قد يحدث رد فعل تحسسي للأصباغ العضوية المستخدمة، لذلك فمن المهم أن تسأل خبير التجميل عن أنواع الصبغة التي يستخدمونها.
- قد يحدث عدوى نظرًا لأن microblading تخدش الجلد ، فهناك خطر كبير في انتقال الأمراض المعدية ، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية والتهابات الجلد البكتيرية.
- الأدوات غير المعقمة وغيرها من المعدات من بين المخاطر الرئيسية لنقل العدوى. من الضروري أن يتم تعقيم جميع المعدات قبل أن يبدأ الإجراء حتى لتجنب أي مضاعفات معدية.

تابعي المزيد: هل ستكررين تربية والدتك مع أولادك؟