نظام توثيق الحسابات الجديد في تويتر سيتغير إلى علامتين إحداهما ليست للبيع

موقع تويتر
نظام توثيق الحسابات الجديد في تويتر سيتغير إلى علامتين إحداهما ليست للبيع - الصورة من unsplash

كشفت منصة التدوين المصغر "تويتر"، عن نيتها طرح نظام جديد لتوثيق الحسابات، وسيتغير إلى علامتي توثيق بدلًا من علامة واحدة "زرقاء".

العلامة الرمادية

وستكون العلامة الجديدة لتوثيق الحسابات "رمادية" اللون، كما سيتم تقسيم الحسابات الموثقة إلى حسابات "رسمية" وحسابات "مختارة".

ووفقاً لموقع "إنغادجيت" التقني المتخصص، قالت مديرة إدارة المنتجات في منصة "تويتر"، إيستر كراوفورد، أن علامة التوثيق "رسمي" ستكون مخصصة لـ"الحسابات الحكومية والشركات التجارية وشركاء الأعمال ووسائل الإعلام الرئيسية والناشرين وبعض الشخصيات العامة"، مؤكدة في ذات الوقت، أن علامة التوثيق هذه لن تكون متاحة للشراء على الإطلاق.

وعرضت إستير كروفورد، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، صورة تُظهر العلامة الجديدة.

علامة التوثيق الزرقاء

وأكدت مديرة إدارة المنتجات في "تويتر"، أن الخيار القادم للدفع مقابل الحصول على علامة التوثيق الزرقاء لن يتضمن شرط التحقق من الهوية، وقالت، سنستمر في تجربة طرق للتمييز بين أنواع الحسابات.

ولكن العلامة الرمادية لم تظهر حتى الآن على حسابات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مما يشير إلى أنها لم تُفعل بعد.

وكانت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، قد اجهت في الآونة الأخيرة انتقادات واسعة، وذلك بعد خطة الملياردير إيلون ماسك لتغيير امتلاك علامة التوثيق الزرقاء بعيداً عن تحديد الأفراد الذين تم التوثق منهم، وخاصة الشخصيات العامة، نحو نظام "تويتر بلو" الذي يقوم على الدفع مقابل الحصول على علامة التوثيق.

20 دولار شهرياً للحسابات الموثقة

وكان إيلون ماسك قد وضع في خطته الجارية لإدارة موقع Twitter، فرض رسوما قدرها 20 دولاراً شهرياً للحسابات الموثقة، كما أنه أعطى للموظفين مهلة للتحقق المدفوع على Twitter أو ترك عملهم بالموقع، ووفقا لخطة ماسك فإن التوجهات الجديدة في إدارة "تويتر" تشير إلى فرض اشتراكا شهريا اختياريا قيمته 4.99 دولار، يتيح للمستخدم ميزات إضافية عن نظيره العادي في منصة Twitter Blue.

إيلون ماسك يشتري تويتر رسمياً

أنهى الملياردير إيلون ماسك رسمياً صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقابل 44 مليار دولار يوم أمس الخميس في 28 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبمجرد إتمام الصفقة، عمد إيلون ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر