فوائد آلانتوين للبشرة لا تحصى 

آلانتوين لبشرة شابة
آلانتوين لبشرة شابة
آلانتوين لبشرة ناعمة
آلانتوين لبشرة ناعمة
آلانتوين لترطيب البشرة
آلانتوين لترطيب البشرة
آلانتوين لبشرة شابة
آلانتوين لبشرة ناعمة
آلانتوين لترطيب البشرة
3 صور

في عالم الجمال، نحن مذنبون قليلاً في المبالغة في بعض المكونات ومنتجات العناية بالبشرة بينما نتغاضى عن العناصر الأخرى التي تستحق المزيد من الثناء. خذي آلانتوين على سبيل المثال. إذا كنت لا تعرفين الكثير عنه أو لم تسمعي به حتى الآن، فأنت لست وحدك. على الرغم من كل فوائده للبشرة - بما في ذلك الترطيب والتهدئة - فإن آلانتوين يحلّق بعيداً عن الأنظار. ولانه يستحق فسنلقي الضوء عليه:
تابعي المزيد: الفرق بين التقشير الميكانيكي والكيميائي

ما هو آلانتوين؟

آلانتوين، المعروف أيضاً باسم ألانتوينات ثنائي هيدروكسي الألومنيوم، هو مستخلص من نبات السنفيتون، وهو موطنه الأصلي في المناخات المعتدلة في آسيا وأوروبا. يأتي آلانتوين في شكل مسحوق ويوجد في العديد من الكريمات والسوائل مثل المرطبات والمقشرات والأقنعة. على الرغم من عدم وجود دراسات علمية دقيقة، إلا أن هناك أدلة غير مؤكدة على أنه يساعد على ترطيب الجلد عن طريق تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تمنع المرطبات الطبيعية من الاحتفاظ بالماء في الجلد.

في ما يلي، 8 طرق يمكن للألانتوين من خلالها تحسين بشرتك

آلانتوين لترطيب البشرة


يرطب البشرة: يعمل آلانتوين كمطري يحافظ على رطوبة بشرتك ويمنع الجفاف والتحسس.
يهدئ البشرة: يتمتع آلانتوين بوظيفة إضافية تتمثل في كونه عامل مهدئ. يهدئ البشرة ويحميها من خلال تكوين مركبات بها عوامل محسسة ومسببة للحساسية.
يحسن التئام الجلد: لوحظ أنه يساعد في تهدئة الجلد المصاب وتعزيز التئام الجروح وغالباً ما يستخدم لعلاج تحسس الجلد والطفح الجلدي.
تقشير البشرة: يعمل أيضاً على تحلل القرنية، مما يعني أنه يقشر خلايا الجلد الميتة. فهو يساعد على التقشر، أي تساقط الغشاء الخارجي أو طبقة من الأنسجة من الداخل إلى الخارج.
الهيدرات: إن خاصية حالته القرنية يمكن أن تزيد من محتوى الماء في الخلايا، وبالتالي، يحارب الضرر الناجم عن فقدان الماء عبر الجلد (TEWL) في الأدمة، مما يحافظ على نضارة البشرة وشبابها. فكري في الأمر على أنه تمدد للإسفنجة تقريباً عندما تكون مبللة، وتحمل أكبر كمية من السائل.
يحسن بلادة الجلد: يعزز آلانتوين تكاثر الخلايا ويدعم "إعادة التشكيل" بشكل عام، إذا تعرضت البشرة للتوتر، فإن الجلد سيحاول إصلاح نفسه بدلاً من تحويل المزيد من الخلايا. ما نريد فعله مع البشرة هو جعلها تقشر نفسها باستمرار وإنتاج المزيد من الخلايا لأن هذه هي الطريقة التي تحصل بها على وقت عبور أسرع لخلايا البشرة. ومع تقدم الأشخاص في السن، فإن وقت العبور هذا من الطبقة الأساسية إلى الطبقة العلوية يستغرق وقتا أطول، كما أن الجلد يتعرض للإجهاد، وهذه بعض أسباب البشرة الجافة والباهتة أيضاً. وهذا سيساعد في تكاثر الخلايا .
ينعم البشرة: إن إزالة خلايا الجلد الميتة السطحية (الطبقة القرنية)، يساعد أيضاً في الحفاظ على البشرة ناعمة وطرية.
يجدد الخلايا: على الرغم من كونه لطيفاً، إلا أنه لا يزال عنصراً فعالاً في مكافحة الشيخوخة. يعتبر آلانتوين مفيداً للغاية في تسهيل انتاج الكولاجين.

كيفية استخدامه

بسبب استخداماته المتنوعة، يجب تطبيق آلانتوين وفقاً لكيفية توجيه المنتج المحتوي عليه. لكن بشكل عام، من الآمن استخدام المكون على أساس يومي.
تابعي المزيد: ما هي فوائد ابرة البروفايلو؟