الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الأولى

 متى يمكن معرفة نوع الجنين، وهل هناك بعض الأعراض التي تساعد الحامل على معرفة نوعه في الشهور الأولى من الحمل، وتكثر وتزداد رغبة الحامل في معرفة نوع الجنين في الثلث الأول من الحمل، وعلى ذلك تساعدك الدكتورة هديل نبهان، اختصاصية، النساء والولادة، بهذه المعلومات حول طرق تحديد نوع الجنين سواء ولد أو بنت كالآتي.

الفرق بين حمل الولد والبنت (المصدر Freepik)
الفرق بين حمل الولد والبنت (المصدر :Freepik)

 

ما هي أعراض الحمل العامة للجنسين:

ما هي أعراض الحمل العامة للجنسين (امصدر: Freepik)
ما هي أعراض الحمل العامة للجنسين (المصدر: Freepik)

هناك بعض الاعراض المشتركة للحمل بين الولد والبنت. تعرّفي اليها:

1-الشعور بالغثيان والرغبة في القيء.

2-انتفاخ البطن والشعور بالتحجر والغازات وكثرتها.

3-الميل إلى النوم والكسل والخمول.

4-شم روائح غريبة.

5-اشتهاء أطعمة في غير موسمها.

6-تأخر الدورة الشهرية المنتظمة عن موعدها لعدة أيام، وقد يكتشف الحمل بعد ثلاثة أيام من مرور موعدها الثابت.

تعرّفي الى علامات الاكتئاب عند المرأة بعد الولادة.

ما هي أعراض الحمل بولد:

ما هي أعراض الحمل بولد؟ (المصدر: Freepik)
ما هي أعراض الحمل بولد؟ (المصدر: Freepik)

1-ترتفع دقات قلب الحامل عند الحمل بولد.

2-قد تشتهي الأطعمة المالحة بكثرة.

3-الخطوط السوداء تحت العينين.

4-بدء ظهور الكلف على الوجنتين.

5-غزارة شعر الجسم.

6-ظهور خط الشعر أغمق من البنت في البطن.

ما رأيكِ بالاطلاع الى فترة الامان من الحمل بعد الولادة.

ما هي  أعراض الحمل ببنت:

ما هي أعراض الحمل ببنت؟ (المصدر: Freepik)
ما هي أعراض الحمل ببنت؟ (المصدر: Freepik)

1-تحب الحامل ببنت الحلويات.

2-تشتهي الحامل الأطعمة الحلوة.

3-تقل نسبة ظهور الشعر في جسمها بشكل كبير.

4-نضارة واشراق البشرة.

5-الميل إلى النوم بكثرة.

6-ثقل في أسفل البطن" تحزيق".

7-خط الشعر على البطن يكون فاتحاً.

اكتشفي ما هي الطرق لزيدة وزن الجنين في الشهر التاسع؟

متى يمكن تحديد نوع الجنين؟

متى يمكن تحديد شكل الجنين؟ (المصدر Freepik)
متى يمكن تحديد شكل الجنين؟ (المصدر: Freepik)

1-تشتهي الموالح في حال الحمل بولد.

2-مع نهاية الثلث الأول من الحمل يمكن تحديد نوع الجنين عن طريق السونار.

3-يمكن تحديد  نوع المولود في نهاية الثلث الأول من الحمل بالكثير من التدقيق.

4-في الثلث الأول من الحمل يكون رأس الجنين كبيراَ مقارنة مع حجم جسمه.

5-ربما يعمد الأطباء لمعرفة نوع الجنين في الشهر الثالث لتحديد بعض الأمراض الوراثية التي تصيب نوعاً دون الآخر.

6-في الأسبوع التاسع من الحمل يتكون البرعم التناسلي للجنين.

7-قد يكون من الممكن تحديد الأعضاء التناسلية للذكور والإناث في فحص NHS بعد 20 أسبوعاً من الحمل أو في فحص خاص بعد حوالي 16 أسبوعاً من الحمل؛ حيث ستكشف لك الموجات فوق الصوتية نوع الجنين، هناك أيضاً اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي (NIPT)، والذي يمكن أن يكشف عن النوع الجيني لطفلك.

ما هي الدلالات التي تكشف لكِ ما هو نوع المولود؟

1- نظرية نوب:

تتعلق النظرية بكيفية انحناء أو نتوء الأنبوب التناسلي لطفلك، فإذا كانت الزاوية بين قاعدة العمود الفقري والعنق أقل من 30 درجة، فهي فتاة؛ وإذا كانت أكبر من 30 درجة فهو ولد. ومع ذلك، فإن موثوقية هذا الاختبار منخفضة للغاية؛ لأنه حتى الأسبوع الرابع عشر أو الخامس عشر، تبدو الأعضاء التناسلية للإناث والذكور متشابهة جداً بنسبة 100٪ وهذا يمكن أن يؤدي إلى عدم الدقة.

2- نظرية الجمجمة:

تفترض هذه النظرية أن رأس الصبي وملامح وجهه أكبر وأكثر وضوحاً من الفتاة، وهناك بعض نقاط الاختلاف في شكل عظام الوجنتين وعظام الفك والجبهة. لكن لا يوجد دليل علمي على صحة هذه النظرية، ويتفق معظم الخبراء على أن أي اختلافات بين جماجم الذكور والجمجمة الأنثوية لا تتطور إلا بعد سن البلوغ.

3- عدد طيور العقعق:

تقول نظرية قديمة أنه إذا رأيت 3 طيور من العقعق، فهذه علامة على أنك حامل ببنت فتاة، و4 من طيور العقعق هي علامة لصبي. وقد أضحكت هذه الطريقة العلماء الذين قالوا للحامل أغمضي عينيك وتخيلي العدد الذي ترغبين به.

4- طريقة الخطوط الثلاثة:

سبب تسميتها بطريقة الخطوط الثلاثة أنه إذا نظر أخصائي الموجات فوق الصوتية، أثناء الفحص، إلى الأعضاء التناسلية لطفلك، وتمكّن من رؤية 3 خطوط بيضاء ، فهذا يعني عادةً أن طفلك فتاة. وإذا كان طفلك صبياً، فيتم الكشف عنه حسب طريقة جلوسه. وهذه الطريقة هي الطريقة الأكثر دقة لمعرفة نوع طفلك. ومع ذلك، فقد تم الاعتماد على الموجات فوق الصوتية.


اكتشفي ما هي علاقة ثقل الحمل بنوع الجنين.

5- حسب قياس ضربات قلب الجنين:

في فحص الطبيب قد تسمعين دقات قلب طفلك - إذا كان جهاز الفحص له صوت، وقد تجدين أن ممرضة التوليد تستخدم جهاز دوبلر محمول باليد، فإذا كنت تسمعين إلى ما يشبه حصان يركض فلديك فتاة؛ إذا بدا الأمر وكأنه قطار، فلديك ولد. لا يوجد دليل على وجود فرق كبير بين معدل ضربات قلب الصبي والفتاة، لأنه يتراوح بين 110 و160 نبضة في الدقيقة، ولا يوجد دليل على صحة النظرية.

6- نتوء البطن هل هو عال أو منخفض:

من المفترض أن يشير النتوء المرتفع إلى أنك تحملين فتاة، ويقال إن النتوء الأقل يشير إلى الصبي، وهذا ما يلاحظه الغرباء، ولكن سواء كانوا على حق أم لا، فهو مجرد تخمين ولا يوجد أساس علمي لهذه "العلامة" على الإطلاق.

7- غثيان الصباح السيئ:

يمكنك معرفة أن لديك فتاة إذا كنت تعانين من غثيان الصباح السيئ؛ لأنه سيكون هناك زيادة في مستوى هرمون الإستروجين داخل جسمك. ومع ذلك، هناك العديد من النساء اللاتي يعانين من غثيان الصباح السيئ وأنجبن أولاداً.

8- يتغير حجم الثدي ولون الحلمة:

إذا كنت حاملاً وكان ثديك الأيسر أكبر من يمينك، فهذا يعني أن لديك فتاة - على ما يبدو. وإذا كان ثديك الأيمن أكبر ، إذن لديك ولد. لكن لا يوجد شيء علمي يدعم هذا الأمر، فلا تركزي على اكتشاف أي اختلافات في حجم الثدي. ويقال إنه إذا أصبحت الهالة حول حلميتك بنية تقريباً، فأنت حامل بولد رغم أن الغالبية العظمى من النساء يجدن تحول لون حلمتيهن إلى الغامق أثناء الحمل.

9- يصبح شعرك لامعاً أو بشرتك باهتة:

تصبح بشرتك باهتة ومليئة بحب الشباب مع الحمل بفتاة، ومع وجود صبي، وفقاً لهذه النظرية، تحصلين على شعر لامع. لكن، صحيح أن الحمل يمكن أن يسبب تغيرات في بشرتك وحالة شعرك، لكن النظرية لا تفرق بين الحمل بولد أو بنت.

10-وجود خطوط داكنة على بطنك

إذا كان هذا الخط ممتداً حتى السرة فيُقال إنها علامة على أن لديك فتاة؛ وإذا امتد إلى ما بعد زر بطنك، فهذه علامة على أن لديك ولداً. لكن لا يوجد دليل يدعم هذه المعلومة الخرافية.

11- الكشف عن طريق القدم

يعتقد علماء انعكاسات القدم أنها مرتبطة بالرحم. فإذا بدت قدمك اليسرى "أكثر بدانة" في المنطقة بين الكعب والقوس، فهذا يعني أن لديك فتاة، وإذا بدت القدم اليمنى أكثر بدانة في نفس المكان فهذا يعني أنك حامل بصبي، لكن لا توجد دراسات علمية للتحقق من العلاقة بين هذه المنطقة من القدم والرحم.

12 - مخطط كشف الحمل الصيني:

يقال إن هذا التقويم يكشف عن نوع طفلك بناءً على عمرك القمري (عمرك زائد سنة واحدة) مرسوم مقابل شهر حمل طفلك. إرفاق بعض المعلومات - مثل عمرك عند الحمل والشهر الذي حملت به. لكن برأي العلماء أن الطريقة ليس لها أساس من الصحة، سوى أنها ممتعة.
تعرّفي إلى المزيد: متى يبدأ الثقل عند الحامل؟

13- أحلام عن البنات أو الأولاد:

إذا غفوت على سريرك وحلمت بفتيات صغيرات، فمن المحتمل أن يكون لديك ولد؛ وإذا كنت تحلمين بالأولاد، فهذا يعني أنك حامل ببنت، هذه الطريقة غير علمية أبداً، ولكنها غريبة بما يكفي لتجعلك تفكرين بها.

14 - نظرية رمزي:

تقول النظرية إنه إذا كانت المشيمة على يمينك، فإن لديك ولداً. إذا كانت على يسارك، فلديك فتاة. يدعي مؤلف النظرية، أن طريقته دقيقة بنسبة 97٪، لكن نتائجه استندت إلى عدد قليل جداً من النساء. وبرأي الأطباء أنه لا يوجد بحث علمي وراء ذلك.

15- زيادة وزن شريكك:

نحن نعلم أن شريكك يمكن أن يكتسب وزنًا أثناء الحمل (يسميها البعض ``بطن التعاطف''، لكن فكرة أنه إذا زاد وزنه بشكل كبير أثناء فترة الحمل، فهذا يعني أن الطفل صبي. لا يوجد دليل لها على الإطلاق.


ننصحكِ بالاطلاع الى حيلة بسيطة لمعرفة نوع الجنين خلال الأسبوع 12 من الحمل

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.