الهيئة العامة للرياضة بالإمارات تطلق برنامج تمكين القيادات الرياضية

الهيئة العامة للرياضة تطلق برنامج تمكين القيادات الرياضية. الصورة من "وام"
الهيئة العامة للرياضة تطلق برنامج تمكين القيادات الرياضية. الصورة من "وام"

أطلقت الهيئة العامة للرياضة في 6 فبراير برنامج تمكين القيادات الرياضية، ويهدف البرنامج إلى إعداد وتطوير الكوادر الوطنية الشابة وتمكينها للعمل في المجال الإداري بالقطاع الرياضي.

مضمون البرنامج

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ البرنامج والذي سيستمر حتى 10 فبراير الجاري يتضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي يتم من خلالها التركيز على محاور القيادة الرياضية، والمنظمات الرياضية، واللوائح والقوانين والدبلوماسية الرياضية، والعلاقات الدولية في الرياضة، والاتصال والتفاوض والتسويق الرياضي.

المستهدفون

يستهدف البرنامج تطوير القيادات الشابة من الذكور والإناث مع تحقيق معايير معينة للانتساب منها امتلاك شهادة دراسية عليا وخبرة في العمل الرياضي، كما يوفر البرنامج للمنتسبين فرصة الالتحاق بعدد من البرامج التدريبية التخصصية التي تساهم في مواصلة تطويرهم.

ويهدف البرنامج إلى تعريف المنتسبين بمجموعة من المحاور التي تمثل الركائز الأساسية للعمل في المجال الإداري بما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات عبر السعي الدائم إلى تعزيز الحوكمة وتطوير منظومة العمل بما يساهم في تعزيز الفرص بتحقيق الإنجازات القارية والدولية.

تمكين الكوادر الوطنية

ويمثل البرنامج فرصة لتمكين الكوادر الوطنية وصقل مهاراتهم، إضافة إلى تنمية معارفهم حول مختلف جوانب العمل الإداري، بهدف تعزيز فرصهم في شغل مناصب قيادية في المؤسسات الرياضية سواء على الصعيد المحلي أو القاري أو الدولي، بما يساهم في تعزيز السمعة العالمية الطيبة لدولة الإمارات ويطور فرص استقطاب البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى واستضافتها في دولة الإمارات.

فعاليات اليوم الأول

تضمنت فعاليات البرنامج في اليوم الأول محاضرة حول القيادة الرياضية ألقاها الدكتور أحمد المطوع، عضو مجلس إدارة شركة نادي النصر، تبعتها ورشة عمل قدمها اللواء الدكتور محمد المر، مدير الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان بشرطة دبي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

فعاليات اليوم الثاني

وفي اليوم الثاني ألقى الدكتور أحمد سعيد رجب، أستاذ في الإدارة الرياضية في جامعة حلوان، محاضرة حول المنظمات الرياضية تبعتها ورشة عمل قدمها اللواء ناصر الرزوقي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه.

فعاليات اليوم الثالث

أما فعاليات اليوم الثالث فتتركز على محور اللوائح والقوانين والدبلوماسية الرياضية من خلال محاضرة يلقيها الدكتور محمد فضل الله، مستشار اللجنة الأولمبية الوطنية، وورشة عمل يقدمها الدكتور عدنان حمد الحمادي، رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي.

فعاليات اليوم الرابع

ويتناول اليوم الرابع محور العلاقات الدولية في الرياضة من خلال محاضرة تلقيها الدكتورة هدى المطروشي، رئيس اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، وورشة عمل يقدمها محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية. وتُختتم فعاليات البرنامج في اليوم الأخير بمحاضرة حول الاتصال والتفاوض والتسويق الرياضي.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر