في يوم الحب.. تعطير غرفة النوم برائحة رومانسية منزلية الصنع

وصفات منزلية لتعطير غرفة النوم
وصفات منزلية لتعطير غرفة النوم في يوم الحب
معطر الجو برائحة بتلات الزهور، في يوم الحب
بتلات الزهور لصنع معطر الجو في يوم الحب
زيت اللافندر
رائحة اللافندر مناسبة لتعطير غرفة النوم
زيت البرتقال وزيت النعناع لصنع معطر الجو
مزيج زيوت البرتقال بالنعناع يشعر بالانتعاش والرومانسية
تعطير السرير
تعطير مخدة السرير
وصفات منزلية لتعطير غرفة النوم
معطر الجو برائحة بتلات الزهور، في يوم الحب
زيت اللافندر
زيت البرتقال وزيت النعناع لصنع معطر الجو
تعطير السرير
5 صور
في يوم الحب.. تعطير غرفة النوم برائحة رومانسية منزلية الصنع ممكن، وموضّح في السطور الآتية، علمًا أن اختيار أي معطرّ من معطرات الجوّ الآتية يتطلب تطبيق الخطوات بدقة، كما التحضير على الفور، لأن بعض الوصفات يحتاج إلى النقع، وذلك حتى تكون المعطرات جاهزة في يوم الحب.

وصفة لتعطير جو غرفة النوم باستخدام بتلات الزهور

بتلات الزهور لصنع معطر الجو في يوم الحب
  • المكونات: كوب من بتلات الزهور المقطوفة حديثًا، وكوب من الماء المقطر.
  • طريقة التحضير: تُغسل بتلات الزهور برفق، مع إزالة أي أوساخ بالماء. ثمّ، تنقع الزهور طوال الليل بالماء المقطر، في وعاء مبطن بالقماش القطني، ومغطى. في اليوم التالي، يُعصر كيس الزهور داخل قدر، مع استخراج الماء المعطر بالزهور، وغليه على نار خفيفة، حتى يوازي الناتج بعد الغلي ملعقة صغيرة من السائل. يصب كوب من الماء البارد في القدر، مع السائل، مع الخلط. يصب معطر الجو، في زجاجة مزودة ببخاخ، لغرض الرش في غرفة النوم.

خطوات صنع معطرات الجو

تعطير مخدة السرير


1. مزيج الحمضيات والنعناع يشعر بالانتعاش والرومانسية.

مزيج زيوت البرتقال بالنعناع يشعر بالانتعاش والرومانسية
  • المكونات: كوب من الماء وملعقتان كبيرتان من الكحول الطبي (أو خلاصة الفانيليا)، بالإضافة إلى قطرات من زيت البرتقال البري العطري وقطرات من زيت النعناع العطري. تمزج المكونات، بحسب الترتيب المذكور آنفًا،، في زجاجة مزودة ببخاخ، فتغطى الأخيرة، مع الرج جيدًا، والرش في غرفة النوم. أضيفي إلى ذلك، هذه طريقة تعطير المفروشات

2. معطر الجو برائحة اللافندر اللطيفة والمهدئة، مثالي لغرفة النوم.

رائحة اللافندر مناسبة لتعطير غرفة النوم
  • المكونات: كوب من الماء وملعقتان كبيرتان من خلاصة الفانيليا، بالإضافة إلى قطرات من زيت اللافندر الأساسي وقطرات من زيت البابونج الأساسي. تمزج المكونات، بحسب الترتيب المذكور آنفًا، في زجاجة مزودة ببخاخ، فتغطى الأخيرة، مع الرج جيدًا، والرش في غرفة النوم.

3. معطر الجو برائحة الياسمين الأنثوية

  • المكونات: ملعقة كبيرة من الماء المقطر (أو ماء الزهر)، بالإضافة إلى الزيوت الأساسية الآتية: 30 قطرة من الياسمين و5 قطرات من اللافندر و5 قطرات من الفانيليا.
  • طريقة التحضير: تضاف الزيوت الأساسية معًا، إلى زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرج جيدًا، والانتظار لمدة يومين، قبل إضافة الماء المقطر (أو ماء الزهر)، ورج الزجاجة، برفق. بعد الانتظار لخمس ساعات، يصفّى العطر من خلال الشاش، ويسكب مجدّدًا في زجاجة مزودة ببخاخ.

4. معطر الجو باستخدام زيت جوز الهند وشمع العسل

  • المكونات: قطعتان من شمع العسل وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى قطرة من الزيت العطري المفضل.
  • طريقة التحضير: يُضاف زيت جوز الهند وشمع العسل إلى قدر صغيرة محتوية على مقدار 2 بوصة من الماء المغلي، مع تقليب المكونات حتى تمتزج ببعضها البعض. عندما يذوب شمع العسل وزين جوز الهند، ترفع القدر عن النار، مع الانتظار لمدة 4 دقائق. ثمّ، يصب الزيت العطري، مع التقليب. يصب المعطر، في زجاجة مزوّدة ببخاخ، ويستخدم على الفور.