تنظيف الجسم من السموم بطرق طبيعية لم تسمعي بها من قبل

تنظيف الجسم من السموم "ديتوكس" (المصدر: pexels)
تنظيف الجسم من السموم "ديتوكس" (المصدر: pexels)
الماء والليمون.. خلطة سحرية لتنظيف الجسم من السموم (المصدر: Pexels )
الماء والليمون.. خلطة سحرية لتنظيف الجسم من السموم (المصدر: Pexels )
تنظيف الجسم من السموم "ديتوكس" (المصدر: pexels)
الماء والليمون.. خلطة سحرية لتنظيف الجسم من السموم (المصدر: Pexels )
2 صور

هل تشعرين بالتعب والإرهاق؟ هل تبدو بشرتك رمادية؟ استفيدي من فصل الربيع لمتابعة "علاج إزالة السموم". بشكل ملموس، إنها مسألة تخليص الدم والغدد الليمفاوية من جميع الرواسب السامة المتراكمة. إليك نصائح وعلاجات لتخليص جسمك من السموم التي تتراكم فيه، وبالتالي تجديد طاقتك بلطف:

- الهندباء لتحفيز عمل الكلى

تقوم الكلى بتصفية الدم بمعدل سبعة لترات في الساعة، وبذلك يتم التخلص عن طريق البول من المواد غير المفيدة أو الضارة. الهندباء، الملقب بـ"المطهر"، يُسهِّل وظيفة التخلص منها. يمكنك بالطبع تناوله في السلطة. يوصي اختصاصي الأعشاب موريس ميسيجي بإعداده كشاي عشبي، ممزوج بإكليل الجبل ونبات القراص (أربع رشات من كل منها في نصف لتر من الماء) لشربه خلال النهار. توجد الهندباء أيضاً في شكل كبسولات مسحوق "مطحون بالتجميد" في الصيدليات.

- الليمون لتنشيط الكبد

الماء والليمون.. خلطة سحرية لتنظيف الجسم من السموم (المصدر: Pexels )

 


يعتبر الكبد عضواً ذا أولوية في عملية إزالة السموم. لأنه إذا كانت وظائفه متعددة، فهو مسؤول بشكل أساسي عن التخلص من النفايات وتحييد السموم المنتشرة في الجسم. لتحفيز ذلك، تنصح جين سكريفنر ، مؤلفة كتاب Détox ، mode d’emploi" (Marabout) "، ببدء يومك بشرب عصير الليمون الطازج الممزوج بالماء الساخن. إذا عرفنا الخصائص المحفزة والمطهرة لليمون، فإننا لا نعرف أنه فعّال بشكل ملحوظ في تنشيط الكبد المحتقن. ربما ترغبين في التعرف على طرق تنظيف الكبد.

 

- الأرز لطرد السموم

إذا كان من الضروري "فك انسداد" الكبد والكلى، فمن المهم أيضاً إعطاؤهما فترة راحة عن طريق تجنّب امتصاص السموم الجديدة. هل سيكون لديك الإرادة للتخلص، أثناء العلاج، من اللحوم والجبن (باستثناء لحم الغنم، فهو أكثر قابلية للهضم) والبيض والقهوة والشوكولاتة دون نسيان الخبز والحليب؟ تتطلب هذه الأطعمة من الجسم العمل بجديّة أكبر للهضم. للتعويض، استمتعي بتحضير الفواكه والخضروات، النيئة أو المطبوخة، مع الأسماك والحبوب والمكسرات...

طعام مفضل آخر: الأرز. بفضل ارتفاع مستوى البوتاسيوم فيه، فإنه يحفّز طرد السموم.

- حمامات ملح المغنيسيوم للتعرق

اكتشفي مزايا ملح إبسوم، المعروف سابقاً باسم "ملح الطبيب". يقال إن ملح المغنيسيوم هذا (الموجود في في الصيدليات ومخازن الأطعمة الصحية) ينشّط تعرق الجسم وعملية إزالة السموم. خففي رطلاً من الملح في حمام ساخن. استرخي لمدة خمس عشرة دقيقة في الماء، ثم دلكي نفسك بقطعة قماش.

- مقشر لإضاءة البشرة

عندما يتم إرهاق الكبد والكلى، ينتهي الأمر بالجلد ليكون بمثابة أرض نفايات لفيضان النفايات المتراكمة في الدم. لا تنتج هذه السموم فقط الجذور الحرة التي تسرِّع من شيخوخة الجسم، ولكنها تعوق الدورة الدموية، مما يؤثر سلباً على البشرة.
للبشرة الجافة: قبل الغسيل، افركي بشرتك لبضع دقائق باستخدام فرشاة خشنة أو قفاز ليفة (إسفنجة نباتية). ابدئي دائماً بالقدم ثم إلى أعلى الجسم. كل حركة يتم إجراؤها تجاه القلب، دون التحرك ذهاباً وإياباً. للوجه، استخدمي منشفة جافة. أخيراً ، قشري كل ثلاثة أيام بكريم مناسب.

- التصريف الليمفاوي للتخلص من السموم

تفرز الغدد الليمفاوية ما أطلق عليه الإغريق اسم "الدم الأبيض". يحتوي الليمف على خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن امتصاص الخلايا الميتة والسموم من أجل القضاء عليها. التصريف الليمفاوي هو شكل من أشكال التدليك يهدف إلى تعزيز الجهاز الليمفاوي البطيء عن طريق تحفيز الغدد الليمفاوية في الرقبة والإبطين والفخذين وجوف الركبتين والذراعين. يزاوله من حيث المبدأ اختصاصي العلاج الطبيعي.

- شاي الأعشاب لتنقية الجسم

إذا كان جسمك متعطشاً للنقاء، اشربي الماء كأولوية (لا يقل عن لتر ونصف اللتر في اليوم). جرّبي أيضاً شاي الأعشاب، فهو مدر للبول و"مطهر". ما رأيك بالتعرف على فوائد اليانسون والبابونج؟

المصدر: psychologies.com