الأمير الدنماركي يواكيم يستعد للانتقال للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية

Prince Joachim and Princess Marie of Denmark in Paris on September 30, 2019. Bertrand GUAY / AFP
Prince Joachim and Princess Marie of Denmark in Paris on September 30, 2019. Bertrand GUAY / AFP
استعداداً لاستلام وظيفة جديدة، من المقرر أن ينتقل الأمير الدنماركي يواكيم- نجل الملكة مارغريت- وعائلته إلى الولايات المتحدة، حيث سيبدأ الأمير، السادس في ترتيب العرش الدنماركي، وظيفة جديدة في واشنطن العاصمة في سبتمبر. سيتولى الأمير منصب ملحق صناعة الدفاع في السفارة الدنماركية في واشنطن العاصمة.
ومن جانبها، أعلنت الأسرة الملكية الدنماركية في 17 مارس، أنه سيتم تعيين الابن الثاني للملكة مارغريت ملحقاً للصناعات الدفاعية في السفارة الدنماركية في واشنطن العاصمة، ويشمل هذا المنصب تعزيز التعاون الصناعي الدفاعي مع الولايات المتحدة وكندا في السنوات المقبلة.

الأمير يواكيم يشعر بالفخر لمنصبه الجديد


إنها بلا شك لحظة فخر للأمير، الذي سيمثل المصالح الدفاعية لوطنه الدنمارك في أكبر قوة عسكرية في العالم. وحول هذا الدور الجديد، قال الأمير: "أنا فخور بأنني سأستمر في الحصول على فرصة تمثيل الدنمارك دولياً في مجال الأمن والدفاع"، مضيفاً: "التعاون عبر الأطلسي هو مجال ذو أولوية قصوى، ويشرفني ذلك، لقد وجدوني مؤهلاً لهذه المهمة".
وقد تردد صدى هذا الشعور في تصريحات وزير الدفاع الدنماركي، ترويلس لوند بولسن، الذي قال: "تعتبر الرابطة عبر الأطلسي حاسمة للغاية في الوضع الأمني الذي نجد أنفسنا فيه. إننا نطمح إلى تعزيز التعاون الصناعي الدفاعي بشكل كبير مع الولايات المتحدة، وسيساهم الأمير يواكيم بشكل كبير في ذلك".

إقامة الأمير يواكيم في باريس


يأتي هذا التعيين الجديد في الوقت الذي من المقرر أن تنتهي فترة ولاية الأمير كملحق عسكري بالسفارة الدنماركية في باريس هذا العام، بعد أن انتقل إلى هناك عام 2019 للمشاركة في أعلى دورة تدريبية عسكرية في فرنسا. وبعد إتمامها بنجاح، عمل ملحقاً دفاعياً بالسفارة الدنماركية في باريس.
سيتولى الأمير منصبه الجديد في أمريكا الشمالية اعتباراً من الأول من سبتمبر 2023، ومن المقرر أن يستمر هذا الدور لمدة 3 سنوات، مع إمكانية تمديده. وسينتقل الأمير الدنماركي مع زوجته الأميرة ماري وأطفالهما هنريك وأثينا إلى العاصمة الأمريكية في الصيف.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».