يوم الأم هو كل أيام السنة، هذا ما تستحقه الأمهات حول العالم، لكن تخصيص يوم في السنة الذي يصادف في 21 من مارس؛ هو بحث عن الأفكار الجديدة لمشاركتها مع الأم، وهذا ما يثير حماس الأطفال، وعلى كل أم أن تمهد لهم الطريق وتشرف على ابتكاراتهم الجديدة، خصوصاً إذا كانوا صغاراً، إليك أفضل الأنشطة التي يمكن أن يقضيها الأطفال مع الأمهات في يوم الأم.

1- شاركوها ابتكار رائحة عطرها المفضلة

شاركوها ابتكار رائحة عطرها المفضلة

تُقام في بعض المراكز الكبيرة فصول لابتكار العطر، حيث يمكن اصطحاب الأم إلى أحد هذه الأماكن، وهناك يتم اختيار 6 مواد عطرية وخلطها لتخرج الأم بهدية مميزة، وهي عطرها الخاص.
أجمل البطاقات والعبارات في يوم الأم للأطفال

2- قوموا بزيارة للمتنزه

بالنسبة للأم التي تسعى دائماً إلى المغامرة، ستكون رحلة إلى أقرب متنزه ترفيهي مفاجأة مرحباً بها. خذوا معكم بعض الوجبات الخفيفة، واستمتعوا هناك بألعاب الهواء الطلق مثل كرة السلة، وشد الحبل.

3- أقيموا حفلة شواء في الفناء الخلفي للبيت

أقيموا حفلة شواء في الفناء الخلفي للبيت

الفناء الخلفي للشواء، أفضل فكرة لنشاط يوم الأم، صحيح أنه غالباً ما ترتبط حفلة شواء في الفناء الخلفي. ببوم الأب، لكن الأم تحب البرغر أيضاً، إذا كان الطقس ملائماً فلا تترددوا في شراء ما يلزم من لحوم، وابدأوا الشواء.

4- قدموا لها دعوة لاحتساء مشروبها المفضل

اصنعوا المشروبات في البيت أو توجهوا كعائلة إلى أحد المقاهي الرسمية، ستحب الأم احتساء مشروبها بأوانٍ فاخرة وتناول وجبات خفيفة من الشطائر التي تناسب المشروب.

5- اكتبوا قصيدة مشتركة

اكتبوا قصيدة مشتركة

هذه الفكرة ستعشقها الأم بالتأكيد، خصوصاً أنها مجرد عبارات عفوية من أطفالها الصغار ابتكروها من قلوبهم البيضاء النقية في هذه المناسبة، هذا النوع من النشاط يمكن أن يشارك فيه الجد أيضاً.

6- أقيموا حفلة بيتزا مع رقصاتكم المضحكة

كونوا بارعين في وضع حشوات البيتزا المختلفة في أطباق، ودعي عائلتك تختار ما تفضله لوضعه على العجينة الجاهزة، تناولوا البيتزا على أنغام الموسيقى الراقصة، ودعي أطفالك يمارسون الرقص بحرية وحركات تسعد قلب الأم بالتأكيد.

7- قوموا بتجميع أغنياتها المفضلة

قوموا بتجميع أغنياتها المفضلة

يمكن تجميع الأغاني التي تتحدث عن الأمهات وأغاني الأم المفضلة معاً في قائمة التشغيل المثالية لوضعها في أثناء الغداء أو العشاء. وفي كل مرة تمكن الإشارة إلى من يقدم لها هذه الأغنية، عبر تسجيل صوتي قبل إذاعتها.

8- العبوا لعبة لوحية عائلية

إذا كانت الأم تحب وضع الإستراتيجيات، ودخول المنافسات؛ تمكن دعوتها لمنافسة ودية في لعبة اللوح. وأخبري أطفالك أنه ليس عليكم السماح لها بالفوز لمجرد أنه يوم الأم.
يمكنكم العثور على أفضل ألعاب الطاولة للعائلة، مثل الشطرنج.

9- توجهوا إلى الشاطئ

توجهوا إلى الشاطئ

اعتماداً على مكان وجودكم، قد لا يكون الطقس مثالياً للسباحة، لكن الشمس والأمواج وكتاب جيد للقراءة هي المكونات المثالية ليوم الأم المريح؛ فقد ترغب في التنزه مع أطفالها على الشاطئ والبحث عن الأصداف.

10- احصلوا على تذاكر المسرح

يمكنكم الذهاب إلى مسرحية أو مسرحية موسيقية، ويمكنكم اختيارها في الهواء الطلق. ولكن إذا كنتِ لا ترغبين بالتوجه مع أطفالك وزوجتك إلى المسرح؛ فهناك أماكن تسمح لك ببث المسرحيات والمسرحيات الموسيقية في منزلك، مثل BroadwayHD أو المسرح الوطني في المملكة المتحدة، الذي يتيح لك مشاهدة العروض مع ممثلين من الطراز العالمي.