3 تمارين يوغا سهلة أثناء الوقوف في المطبخ

تمارين اليوغا تخفف من آلام الساقين الناتجة عن الوقوف في المطبخ- مصدر الصورة: موقع freepik

تُعتبر آلام الكتف والقدمين من المشاكل الصحية التي تؤرّق الكثير من السيدات، وتمنعهن عن أداء مهامهن اليومية بشكل طبيعي، لاسيما في شهر رمضان المبارك؛ حيث تقضي معظم السيدات الكثير من الوقت في المطبخ لإعداد أشهى الأطباق وإعداد العزائم، ويَنتج عن ذلك المجهود الكبير الشعور بالإرهاق والتعب، مع اختبار آلام الكتف والقدمين.. لذا تستكمل لك غادة المراكبي، مدربة اليوغا العلاجية، تقديم مجموعة تمارين يوغا فعّالة، يمكنك ممارستها لتقوية الكتف وعضلة السمانة في الساق.

تمارين يوغا سهلة لتقوية الكتف والساقين

يتمثل التمرين الأول في الرجوع خطوة إلى الوراء، مع التنفس بعمق ودفع سطح المجلى بكلتا اليدين، في حركات مماثلة لتمارين الضغط التي تشد الجسم بأكمله، مع مراعاة رفع كعب القدم لأعلى، ويمكنك تكرار ذلك التمرين 10 مرات في مجموعتين، وزيادة المرات مع مرور الأيام بشكل تدريجي.

أما التمرين الثاني فيستهدف تعزيز مرونة عضلات الكتف، ويمكنك القيام به من خلال رفع الذقن والرقبة لأعلى، مع دفع الكتفين إلى الوراء وفرد ذراعيك وراء ظهرك، مع مراعاة رفع الصدر لأعلى، قدر الإمكان والتنفس بعمق.
ولتقوية عضلات الساقين، يمكنك ممارسة التمرين الثالث، والذي يتمثّل في الوقوف على أطراف القدمين، ورفع الجسم لأعلى والنزول على القدم بالكامل مجدداً، مع تكرار نفس الخطوات عدة مرات لتقوية عضلات الساقين.