تمارين بطن سفلي في المنزل لإبراز عضلات البطن.. رائعة للعروس

تمارين بطن سفلي
تمارين بطن سفلي في المنزل لإبراز عضلات البطن (المصدر: freepik)
تمارين شد عضلات البطن
يعدّ تمرين تسلق الجبال من التمارين عالية الشدّة الفعّالة في شدّ عضلات البطن (المصدر: freepik)
تمارين شد البطن
هذا التمرين من أقوى التمارين لشد البطن السفلي (المصدر: freepik)
تمارين حرق دهون البطن
يعمل هذا التمرين على حرق الدهون في البطن السفلي، وشد عضلاته (المصدر: freepik)
تمارين بطن سفلي
تمارين شد عضلات البطن
تمارين شد البطن
تمارين حرق دهون البطن
4 صور

لا تقتصر فوائد تمارين بطن سفلي على حرق الدهون المختزنة في تلك المنطقة فحسب، بل تُساعد على تقوية العضلات ومنحها شكلاً مسطحاً، وهي رائعة لجميع الإناث وخصوصاً للعروس. "سيدتي نت" يستعرض تمارين بطن سفلي في الآتي.

أفضل تمارين شد عضلات البطن

تمارين فعالة في حرق دهون البطن السفلي وشد عضلاته (المصدر: freepik)

 


يعدّ أداء تمارين بطن سفلي بانتظام، عامل مساعد في تحسين مُعدَّل العمليَّة الاستقلابيَّة في الجسم، ما يضمن بقاء مُعدَّل الأيض مرتفعاً طوال اليوم، وحتَّى أثناء النوم. وبالتالي، حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن، مع إبراز عضلاته. في ما يأتي أفضل تمارين بطن سفلي، يُمكنك تطبيقها في المنزل من دون الحاجة إلى ارتياد صالات الأندية الرياضية، واستخدام المعدات.

 

الهدف من تمارين بطن سفلي، هو استهداف الأجزاء الرئيسية من عضلات البطن السفلية، وتقويتها لتحسين واستقرار وتوازن النشاط اليومي. إلى ذلك، هذه أسباب ظهور البطن السفلية، وطرق التخلص منها؟


- تسلق الجبال

يعدّ تمرين تسلق الجبال من التمارين عالية الشدّة الفعّالة في شدّ عضلات البطن (المصدر: freepik)


استلقي على بطنك، وارفعي جسمك باستخدام اليدين والقدمين. مع الحرص على إبقاء جسمك مستقيماً وذراعيك متباعدتين بعرض الكتفين. ضعي راحتي يديك على الأرض ومدّدي ساقيك خلفك والقدمين معاً. ثم، حرّكي ركبتك اليمنى ببطء باتجاه صدرك، فالركبة اليسرى. كرّري التمرين من 15 إلى 20 مرّة بُغية الحصول على النتيجة المرجوة. قد يفيدك الاطلاع على أنواع التمارين عالية الشدة لحرق الدهون سريعاً؟

- رفع الساق

استلقِي على ظهرك، ودعي ذراعيك على جانبيك وكفيك على الأرض. قومي بتجنيد قلبك لرفع ساقيك بشكل مستقيم حتى يشكّل جسمك زاوية 90 درجة. أنزلي ساقيك ببطء إلى الأرض. أكملي 10 مرات لـ 3 مجموعات.

- الجرش

 

يعمل هذا التمرين على حرق الدهون في البطن السفلي، وشد عضلاته (المصدر: freepik)


استلقِي على ظهرك على بساط واثني ركبتيك وثبتي قدميك على الأرض، واجعلي ذراعيك متقاطعتين على صدرك. تأكدي من عدم ثني رقبتك طوال الحركة. باستخدام عضلات البطن، ابدئي في دحرجة رأسك ورقبتك وكتفيك عن الأرض. توقفي مؤقتاً عندما تصلين إلى القمة، ثم انزلي ببطء لأسفل.

أكملي 15-20 ممثلاً لـ 3 مجموعات.

مجموعة تمارين البطن.. فعّالة في شدّ المنطقة

- ثني الركبة

هذا التمرين فعّال في إحراق دهون البطن السفلي وشدّه.

استلقي على الأرض، مع ثني الركبتين أثناء الشهيق، وقومي برفع الرأس والكتفين من الأرض. استرخي مع الزفير، وارجعي إلى نقطة البداية. كرّري التمرين من 5 مرّات إلى 10 منها، ثمّ استريحي، وتأكّدي من سلامة الرقبة أثناء التمرين. ركّزي نظرك على نقطة في سقف الغرفة، تلافيًا لئلا تحني رقبتك أثناء التمرين.

- ركلات المقص

هذا التمرين من أقوى التمارين لشد البطن السفلي (المصدر: freepik)


استلقي على ظهرك واضغطي على عضلات البطن. ارفعي ساقيك قليلاً مع الحفاظ على أسفل ظهرك متصلاً بالأرض. أبعدي ساقك اليمنى إلى يسارك وضعي ساقك اليسرى فوقها. ثم استمري في التبديل حتى تنتهي من التكرارات. حاولي إبقاء أصابع قدميك مشدودة أثناء التمرين. مرة أخرى، ركّزي على إبقاء أسفل ظهرك ملتصقاً بالأرض. إذا كان هذا صعباً، ارفعي ساقيك لأعلى قليلاً.

- لمس القدم

بعد الجلوس بشكل مستقيم مع ثني ركبتيك وقدميك، استلقي للخلف، وارفعي جسمك عن الأرض. مدّي ذراعيك بشكل مستقيم، ودعي راحتي اليدين لأعلى، حتى يشكل جسمك شكل الحرف V. حاولي لمس أصابع قدميك. اثبتي لمدة 30 ثانية. انتقلي إلى شكل القارب المنخفض عن طريق إسقاط قدميك إلى حوالي ست بوصات فوق الأرض. فالعودة إلى نقطة البداية.

كرّري التمرين لعشر مرّات.

المصدر: webmd.com

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

بعدما اطلعت على تمارين بطن سفلي، وطرق تأديتها، ما رأيك بالتعرّف على التمارين الهوائية لإزالة الكرش؟