اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين شد البطن باستخدام الكرسي مذهلة بالفعل

تمارين البطن
تمارين شد البطن باستخدام الكرسي فعالة في حرق الدهون المختزنة في البطن
تمارين شد عضلات البطن
يُفيد هذا التمرين في تقوية وشدّ عضلات البطن
تمارين إحراق دهون البطن
تمرين يساعد على إحراق دهون البطن وشد عضلاته
تمارين رياضية
تمارين الكرسي لشد عضلات البطن
تمارين البطن
تمارين شد عضلات البطن
تمارين إحراق دهون البطن
تمارين رياضية
4 صور

تتعرّض منطقة البطن للترهل نتيجة ارتخاء العضلات الرئيسية فيها. "سيدتي. نت" يطلعكِ على تمارين لشد البطن باستخدام الكرسي في التقرير الآتي:

تمارين شد البطن باستخدام الكرسي

تمارين شد البطن باستخدام الكرسي فعالة في حرق الدهون المختزنة في البطن


تعود الأسباب الكامنة وراء الإصابة بالترهلات إلى عوامل عديدة، لعلّ أهمها قلة النشاط والحركة والوراثة وسوء التغذية. يلجأ كثيرون إلى اتباع الحميات الغذائية، ولكن دون ظهور أي تأثير على حرق الدهون والسعرات الحرارية حول منطقة البطن؛ لأنّ الريجيم فقط لا يكفي لحرق الدهون وشدّ البطن، لذلك يجب القيام بالتمارين اللازمة لشدّ العضلات في هذه المنطقة.

فيما يلي مجموعة من أفضل تمارين شدّ البطن باستخدام الكرسي:

رفع القدمين إلى الصدر

يطبّق تمرين رفع القدمين إلى الصدر؛ بالجلوس على كرسي، وإسناد الظهر بشكل مستقيم، ثم إمساك الركبة اليمنى باليدين، ورفعها إلى الصدر، ثم العودة إلى نقطة البداية. بعدها، يتمّ إمساك الركبة اليسرى ورفعها باتجاه الصدر، ثم إعادتها إلى مكانها الأول. يُكرّر التمرين عشرين مرة لكل قدم.
ثم، اجلسي على حافة الكرسي، وامسكي جانبي الكرسي بإحكام مع المحافظة على ظهرك مستقيماً، وحاولي رفع القدمين مع بعضهما البعض لأعلى حتى الصدر. يُفضّل تكرار التمرين أكثر من مرة في اليوم قدر الإمكان؛ للحصول على نتائج مذهلة.

تابعي المزيد: أفضل تمارين لحرق دهون البطن تمنحك جسماً منحوتاً

المروحة

تمرين يساعد على إحراق دهون البطن وشد عضلاته


يمكن تطبيق تمرين المروحة؛ بالجلوس على حافة الكرسي، مع المحافظة على الظهر بشكل مستقيم، والمباعدة بين القدمين مسافة قصيرة. افردي الذراعين على كلا الجانبين، واثني الظهر، محاوِلة أن تلمس اليد اليمنى القدم اليسرى، ثم عودي إلى شكل الاستقامة بذراعيك المفرودتين، وانحني مرة أخرى لمحاولة لمس اليد اليسرى القدم اليمنى، فالعودة إلى حالة الاستقامة مرة أخرى، وكرري التمرين عشرين مرة أو أكثر في اليوم؛ للحصول على بطن مشدود.

رفع الجسم إلى الأعلى

يمكن تطبيق تمرين رفع الجسم إلى أعلى بالجلوس على الكرسي، مع إبقاء الظهر مستقيماً، بحيث يشكّل زاوية 90 درجة مع الكرسي، ثم ضمّ القدمين إلى جانب بعضهما البعض، امسكي الكرسي بإحكام، وحاولي شدّ الجسم إلى الأعلى، ثم عودي إلى نقطة البداية. كرري التمرين كل يوم عشرين مرة على أربع جولات، ومع الانتظام في التمرين؛ سيصبح البطن مشدوداً خالياً من الترهلات المزعجة.

تمرين رفع الكرسي

يمكن تطبيق هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر، ورفع القدمين على الكرسي بشكل مستقيم، وأن تكون الذراعان مفرودتين لأعلى فوق الصدر، ثم رفع الخصر من الأرض إلى أعلى باتجاه الكرسي، ثم العودة إلى نقطة البداية. يُفضّل تكرار التمرين خمس عشرة مرة في اليوم.

تابعي المزيد: ما هو تمرين الكرنش؟

جلوس عكسي

اجلسي على حافة الكرسي، ثم قومي بإمالة جذعك للخلف مع مدّ رجليك أمامك، ومن ثمّ سحبهما وجلبهما باتجاه الصدر. كرري التمرين 15 مرة.

اللوح الخشبي

يُفيد هذا التمرين في تقوية وشدّ عضلات البطن


ضعي كلتا يديك على الكرسي أو على حافة المكتب، واثبتي على شكل اللوح الخشبي المرتفع. يجب أن تكون قدماكِ متباعدتين بعرض الكتفين. قومي بشدّ حوضك للأمام؛ حتى لا يتم تحريك عضلات المؤخرة. استمري لمدة 60 ثانية.

الجرش

اجلسي على حافة الكرسي وضعي يديك خلف رأسك. دعي أصابع قدميك تلمس الأرض برفق. قومي بإمالة جذعك ببطء نحو الكرسي، ثم العودة للخلف. حافظي على عمودك الفقري مستقيماً، وقومي بالدعامة من خلال شد عضلات البطن السفلية. كرري التمرين 15 مرة.

الدراجة

اجلسي على حافة الكرسي وضعي يديك خلف رأسك. قومي ببطء بإمالة جذعك للخلف باتجاه الكرسي، ثم مدي ساقك المعاكسة إلى الخلف، واسحبي الركبة الأخرى والمرفق معاً مثل حركة الدراجة. كرري التمرين 20 مرة.

* المصدر:
- Cworldmusic.com
- Elle.com.au

ملاحظة من "سيدتي. نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين للحصول على عضلات بطن مقسمة للنساء