اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين زومبا لشد البطن فعّالة للغاية

تمارين زومبا
تمارين زومبا لشد البطن
تمارين شد البطن
تساعد تمارين الزومبا على شد عضلات البطن
تمارين رياضية لشد البطن
تمارين زومبا لشد البطن
تمارين زومبا
تمارين شد البطن
تمارين رياضية لشد البطن
3 صور

فضلاً على دورها في فقدان الوزن، تقدم تمارين الزومبا فوائد صحية عديدة. "سيدتي.نت" يطلعك على فوائد تمارين زومبا لشد البطن في التقرير الآتي:

تمارين زومبا لشد البطن

تساعد تمارين الزومبا على شد عضلات البطن


في ما يلي مجموعة من الفوائد التي تجعل من الزومبا تمريناً مثالياً لفقدان الوزن وتشجع على دمجها في الروتين الرياضي اليومي الخاص بك:

1. التخلص من دهون البطن

تُشرك تمارين الزومبا عضلات البطن الأساسية ومجموعات العضلات الرئيسية الأخرى، مثل عضلات المؤخرة، وأوتار الركبة، والعضلة ثلاثية الرؤوس، وعضلة الفخذ، وما إلى ذلك، والتي تحتاج إلى دفعة إضافية. كما تساعد على تقوية القلب والحصول على قوام منحوت. من المعروف أيضاً أن الزومبا تقلل الدهون في الجسم، وخاصة دهون البطن، وتساعد على بناء عضلات البطن من دون استخدام أي معدات.

2. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

تحسّن تمارين الزومبا صحة القلب والأوعية الدموية، إذ تزيد من معدل ضربات القلب وتخفض مستويات الكوليسترول وتعزز القدرة على التحمّل. كما تساعد على تحسين الحالة المزاجية والسيطرة على التوتر. أيضاً تقلل تمارين زومبا من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل السكري والسكتة الدماغية وما إلى ذلك، ومن المعروف أن Zumba تبقي مرض السكري تحت السيطرة عن طريق زيادة مستويات الطاقة وخفض مستويات السكر في الدم.

تابعي المزيد: أفضل تمارين لشد البطن بسرعة

3. حرق السعرات الحرارية والدهون

تعمل تمارين زومبا على حرق العديد من السعرات الحرارية في ساعة واحدة فقط من التمرين. يعدّ تمرين HIIT Zumba تمريناً رائعاً لفقدان الوزن؛ إذ يقلل من دهون البطن الحشوية الضارّة. إن القيام بتمرين الزومبا لمدة 40 دقيقة يمكن أن يحرق 369 سعرة حرارية، متفوقاً بذلك على تمارين أخرى مثل الأيروبكس أو اليوغا القوية أو الكيك بوكسينغ التي يتم إجراؤها لنفس الفترة الزمنية. يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرق أيضاً على مدة التمرين والعمر وجنسك وشدّة الحركات.

4. تحسين المرونة

تعمل حركات زومبا عالية الطاقة على جعل الجسم أكثر مرونة

تجمع تمارين زومبا بين الرقص والتمارين الرياضية، وتعمل حركاتها على جعل الجسم أكثر مرونة، خاصة حول الوركين والوسط. تعمل حركات زومبا عالية الطاقة، مثل القفزات والاندفاع، على إشراك عضلات الساق وتقويتها، وتجعلها أكثر مرونة وتعزّز تنسيق الجسم.

5. بناء كتلة عضلية قوية

يساعد أداء تمارين زومبا بانتظام في الحصول على جسم أكثر تناسقاً ونحافة وصحة، إذ تعمل الحركات على إشراك كل عضلة تقريباً وتساعد في زيادة كتلة العضلات. كما تزيد تمارين زومبا من إنفاق طاقة الجسم وتقوّي الذراعين وتشدّهما باستخدام الأوزان. يمكنك أيضاً دمج الأوزان لبناء عضلات الساقين والأرداف. تساعد الحركات المنخفضة والعالية الشدّة على تناسق الجسم بالكامل، بينما تكون لطيفة على المفاصل.

تابعي المزيد: تمارين شد البطن للمبتدئين

نصائح مفيدة

لتحقيق أقصى استفادة من تمارين زومبا وزيادة فعاليتها، احرصي على اتباع النصائح التالية:

- أداء الحركات بشكل صحيح.

- اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات الخالية من الدهون وقليل الكربوهيدرات.

- شرب كمية كافية من الماء.

- الابتعاد عن تناول الأطعمة المصنّعة والمشروبات السكرية.

- تضمين المزيد من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه في نظامك الغذائي.

- تناول وجبة خفيفة صحية كل ثلاث إلى أربع ساعات.

*المصدر:Olivaclinic.com

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمرين بلانك لشد البطن