علاجات طبيعية لحساسية الربيع للحامل

صورة لامرأة حامل مريضة
علاجات طبيعية لحساسية الربيع للحامل
صورة لامراة تحمل دواء
استنشاق البخار
صورة لنبات النعناع
شاي وزيت النعناع
صورة لامرأة حامل تغسل التفاح
التفاح
صورة لزيت الليمون
زيت الليمون
صورة لامرأة حامل
شاي نبات القراص
صورة لامرأة حامل مريضة
صورة لامراة تحمل دواء
صورة لنبات النعناع
صورة لامرأة حامل تغسل التفاح
صورة لزيت الليمون
صورة لامرأة حامل
6 صور

يجلب فصل الربيع الحساسية التي تجعل الجميع يعاني من العطس وسيلان الأنف. تصاب الحامل بالحساسية عندما يحارب جهاز المناعة جسم الإنسان مسببات الحساسية بشكل عام. ففي حين أن غالبية المرضى قد يعتمدون على الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية فإن العلاجات المنزلية هي واحدة من أفضل الطرق لعلاج هذه الحساسية خاصة الحوامل؛ لأن ليس لها أي آثار جانبية على الإطلاق، فيما يلي وفقاً لموقع momjunction علاجات طبيعية لتخفيف الحساسية الموسمية للمرأة الحامل.

1. استنشاق البخار

بخاخات الأنف من أفضل العلاجات للتخفيف من أعراض الحساسية

استنشاق البخار أو بخاخات الأنف يعد من أفضل العلاجات الطبيعية للتخفيف من أعراض الحساسية. ولن يعمل أي دواء أو علاج لحمى القش إلا إذا كان أنفك نظيفًا. فقد تحبس الجزيئات غير المرغوب فيها الموجودة في الهواء في شعر الأنف مما قد يسبب الحساسية الشديدة.

يعد استنشاق البخار طريقة بسيطة وفعالة لعلاج انسداد الأنف والتهاب الحلق والسعال. يساعد البخار في تنظيف الممرات الأنفية، مما يوفر راحة فورية من انسداد الأنف كما أن استنشاق البخار عن طريق الفم يشفي من التهابات واحتقان الحلق.

طرق طبيعية لعلاج احتقان الأنف عند الحامل

2. خل التفاح

يعد خل التفاح من العلاجات الطبيعية الفعالة للحساسية الموسمية لأنه يقلل من إنتاج المخاط وينظف الحلق. إلى جانب ذلك، يمكن أن يساعد أيضًا في علاج حساسية الجهاز التنفسي ومشاكل الجهاز الهضمي والعطس.

3. التفاح

تفاحة أو اثنتان في اليوم تمنع الحساسية الموسمية

تفاحة أو اثنتان في اليوم تمنع الحساسية الموسمية، حيث يحتوي التفاح على خصائص قوية مضادة للالتهابات بسبب وجود مادة الكيرسيتين، كما أن قشور التفاح جزء مهم للغاية من الفاكهة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل ومنع تلف الخلايا والأنسجة والأعضاء. لذلك يجب عدم إزالة القشور قبل تناول التفاح كما أن للتفاح فوائد أخرى تجعله مناسبًا للتناول المنتظم للحامل.

4. العسل

يعتبر تناول العسل من أفضل الطرق لعلاج الحساسية الموسمية، فهو غذاء معزز للطاقة ومهدئ للحلق. يمكن تناول العسل لعلاج السعال والرشح والتهابات الأذن وانسداد الأنف والتهاب الحلق. ملعقتان، مرتان في اليوم، لا تعالج الحساسية الموسمية فحسب، بل تمنعها أيضًا من العودة مرة أخرى.

5. شاي نبات القراص

يستخدم شاي القراص بشكل رئيسي لعلاج نزلات البرد.

يستخدم شاي القراص بشكل رئيسي لعلاج نزلات البرد. وهو مضاد طبيعي للهيستامين، يثبط الهرمون المسؤول عن إنتاج ردود الفعل التحسسية. يمكن أن يعمل كبديل لأى أدوية مضادة للهيستامين بدون وصفة طبية. ومع ذلك، من المهم أن تضعي في اعتبارك أن الإفراط في تناول الأدوية المضادة للهيستامين يمكن أن تكون خطيرة على صحة الدماغ.

6. الفواكه المجففة

يمكن للزيوت الطبيعية الموجودة في الفواكه الجافة علاج الحساسية الموسمية التي تسببها حبوب اللقاح. علاوة على ذلك، تتمتع الفواكه الجافة بخصائص تعزز جهاز المناعة لدى المرأة الحامل، وتمنع مضاعفات الحساسية.

7. شاي وزيت النعناع

كوب من مغلي النعناع فعال في علاج الحساسية

النعناع غني بالزيوت العطرية التي تستخدم لعلاج السعال وتعمل بشكل فعال ضد الإصابة بالحساسية فقد يساعد تناول كوب من مغلي النعناع في علاج الحساسية الموسمية بسهولة.

8. زيت الكافور

يعد زيت الكافور زيت أساسي لعلاج الحساسية الموسمية ومشاكل الجهاز التنفسي. يساعد أيضاً على تنظيف الممرات الهوائية بين الرئتين والجيوب الأنفية ويعمل كمسكن للألم ومضاد للالتهابات، ويساعد الجسم في التخلص من السموم الضارة بالجسم.

9. زيت الليمون

زيت الليمون يساعد في علاج العديد من أنواع الحساسية

زيت الليمون يساعد في علاج العديد من أنواع الحساسية كما أنه معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب الحلق والحكة والعطس وما إلى ذلك. كما يساعد زيت الليمون في علاج جفاف الحلق ويمكن تناوله مرتين في اليوم.

10. تناول الأوميجا 3

تناول كمية كافية من الأوميجا 3 للحامل يعتبر أمراً ضرورياً للأم وللطفل فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. يمكن تناوله بشكل مستمر ويومي من قبل النساء الحوامل اللاتي يعانين من الحساسية الموسمية بشكل متكرر.

فوائد أوميجا 3 قبل الحمل

ملاحظة من"سيدتي نت" قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك