بدء التقديم على برنامج نخب للصندوق الصناعي السعودي

صندوق التنمية الصناعية السعودي
بدء التقديم على برنامج نخب للصندوق الصناعي السعودي

نشر الموقع الرسمي لصندوق التنمية الصناعية السعودي إعلان مفاده بدء التقديم على برنامج "نخب" التدريبي المنتهي بالتوظيف في الصندوق الصناعي، ضمن مساراته الثلاثة التي تشمل: نخب المهندسين، ونخب الائتمان، ونخب دراسات السوق، وسيكون ذلك ابتداءً من 10 شوال وحتى 19 ذي القعدة 1444هـ، الموافق من 1 مايو وحتى 8 يونيو 2023م.

أهداف برنامج نخب للصندوق الصناعي السعودي

يهدف برنامج "نخب" التدريبي المنتهي بالتوظيف إلى تقديم تدريب مُكثّف موجّه إلى الكفاءات الوطنية في المملكة العربية السعودية حديثي التخرج من مرحلتَي البكالوريوس والماجستير؛ تلبيةً لاحتياجات سوق العمل وتقديم فرص وظيفية في الصندوق الصناعي.

وأطلق الصندوق برنامج "نخب" في العام 2019م، وبلغ إجمالي المستفيدين من مساراته الثلاثة 154 مستفيداً ومستفيدةً، منهم 54 خلال عام 2022م.

ويُنفّذ برنامج "نخب" بالتعاون مع أفضل المؤسسات التعليمية والتدريبية الرائدة، حيث سيحصل الملتحق بالبرنامج على مزايا عديدة أبرزها: مكافأة شهرية، وتأمين طبي للمتدرب ووالديه، بالإضافة إلى بدل سكن وبدل نقل، وكذلك مكافأة أداء سنوية وغيرها من المزايا، فضلاً عن اكتساب الخبرات المهنية وصقل المهارات.

ودعا صندوق التنمية الصناعية السعودي حديثي التخرج من مرحلتَي البكالوريوس والماجستير إلى التقدّم لبرنامج "نخب" التدريبي عبر الموقع الإلكتروني للصندوق (SIDF.gov.sa).

يشار إلى أن برنامج "نخب" التدريبي يأتي امتداداً لجهود صندوق التنمية الصناعية السعودي وخبراته المتراكمة، التي تزيد على 49 عاماً في مجال تطوير الكوادر الوطنية، من خلال برامج التدريب المتخصصة وبرامج التدريب التعاوني، وبالشراكة مع أعرق الجامعات والمراكز التعليمية والتدريبية.

التخصصات المناسبة لبرنامج نخت

تستهدف برامج نخب تخصصات علمية متنوعة حسب البرنامج، وهي:
• تخصصات برنامج نخب الائتمان: البكالوريوس أو الماجستير في جميع التخصصات.
• تخصصات برنامج نخب المهندسين: البكالوريوس أو الماجستير في إحدى تخصصات الهندسة التالية:
الكيميائية - المواد الدوائية - الطاقة والمياه - إدارة المنافع والطاقة - الصناعية - إدارة هندسية - التصنيع ونظم التصنيع - أنظمة الأتمتة والروبوتات - المالية والتكاليف - نظم المعلومات - إدارة العمليات - بحوث العمليات - تحسين الإنتاج - سلاسل الإمداد واللوجستيات – الميكانيكية - صناعة السيارات - صناعة الطائرات - صناعة المعدات والآلات - الكهربائية - الطاقة والقوة - التحكم - التجهيزات التقنية - الكمبيوتر- الاتصالات - الحيوية الطبية - الكيمياء الحيوية - التقنيات الحيوية - الميكانيكا الحيوية - المواد الحيوية - المعدات والتجهيزات الطبية – التعدين - السلامة - السلامة والصحة المهنية - السلامة والوقاية من الحريق - منع خسائر - بيئية - مدنية - معمارية - إنشائية.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر