المصممة جيانا يونس:تصاميمي تعكس جمالية معاصرة.. ووقعت 13 إطلالة في مهرجان كان السينمائي

المصممة جيانا يونس - تصوير راني فواز
المصممة جيانا يونس - تصوير راني فواز
مهرجان كان السينمائي2023، Didi Stone، ديدي ستون (مصدر الصورة: Lionel Hahn/Getty Images)
مهرجان كان السينمائي2023، Didi Stone، ديدي ستون (مصدر الصورة: Lionel Hahn/Getty Images)
المصممة جيانا يونس - تصوير راني فواز
مهرجان كان السينمائي2023، Didi Stone، ديدي ستون (مصدر الصورة: Lionel Hahn/Getty Images)
2 صور

جيانا يونس مصممة أزياء لبنانية موهوبة، صنعت لنفسها اسماً في عالم الأزياء الراقية.. وُلدت وترعرعت في بيروت، اكتشفت شغفها بالموضة والتصميم في سن مبكر، وصنعت أزياء جميلة لدمُاها؛ لأنها كانت دائماً تحلُم بالعمل في صناعة الأزياء.
بعد الانتهاء من دراستها في تصميم الأزياء، أنشأت جيانا يونس علامتها التجارية الخاصة، التي حملت اسمها: Geyanna للأزياء الراقية عام 2017، مع التركيز على مجموعات فساتين الزفاف والأزياء والإكسسوارات.نذكر أن "جيانا" دخلت عالم تصميم الأزياء منذ 3 سنوات، بعد تخرجها في جامعة Camm Fashion School في بيروت، وحازت المرتبة الأولى في مهرجان بيروت لأزياء المصممين الشباب Beirut Young Fashion Designers.
تشير في حديثها لـ«سيدتي.نت» إلى أنه: "لا شكّ أن تصاميمي تعكس جمالية شابة ومعاصرة ومتميّزة، مع مزيج فريد من الإبداع والابتكار الذي يميّزني عن غيري من المصممين.. اليوم أعتبر نفسي نجمة صاعدة في عالم الأزياء الراقية، مع سمعة متزايدة لتصاميمي الفريدة والمبتكرة، ويتم الاحتفال بمجموعاتي من قِبل عشاق الموضة في جميع أنحاء العالم، وأنا أواصل دفع حدود الموضة بإبداعاتي الجريئة والمثيرة للجدل".

 

هذا وخلال استكمال برنامجها في مدرسة CAMM للأزياء، فازت جيانا يونس بالمركز الأول في مسابقة مصممي الأزياء الشباب في بيروت، وبدأت في تصميم فساتين الزفاف في الصيف، وأبرزها ثوب الزفاف المضيء والاستثنائي.. كما استضافت أول عرض أزياء لها في بيروت؛ حيث قدّمت مجموعة "الدُمَى".
وتقول جيانا إنها: "اخترقتُ السوق الخليجية، واكتسبت شهرة كبيرة في كلٍّ من قطر، الكويت والإمارات العربية المتحدة.. كما افتتحت أول ورشة عمل لها في بيروت؛ لتلبية احتياجات السيدات..سأطلق مجموعتي La Magie de L’univers لربيع وصيف 2023، مستوحاة من الألوان الواعية المندفعة للكون؛ لتعكس الذوق الأنيق والأسلوب الشيك".


هذا وشاركت في مهرجان كان Cannes السينمائي السنوي الخامس والسبعين، ومهرجان البندقية السينمائي رقم 79.. وقد ارتدتْ عددٌ من النجمات من تصاميمي".
 

 

جيانا يونس في مهرجان كان السينمائي

 

جيانا يونس
               المصممة جيانا يونس - تصوير راني فواز

 

استطاعت مصممة الأزياء اللبنانية الشابة جيانا يونس، أن تدخل مهرجان كان من بابه الواسع، بتصاميمها الراقية والمميّزة؛ حيث تألّقت نجمات وجميلات المهرجان بـ13 إطلالة مبهرة مفعمة بالألوان والقَصات المختلفة على السجادة الحمراء؛ فكانت من أبرز المصممين الذين لمع اسمهم هذا العام في المهرجان.
ومن أبرز نجمات السجادة الحمراء اللاتي تألقن بتصاميم جيانا: لجين عضاضة ، ديدي ستون Didi Stone ،شقيقة جيانا ومديرة أعمالها مؤثِرة الموضة راغدة يونس،كما وقعت إطلالات العديد من الممثلات والعارضات العالميات، بمن فيهن الممثلة والإعلامية التونسية مروة أغرابي، وملكة جمال فرنسا والناشطة الاجتماعية فلورا كوكورال، والممثلة والعارضة الكولومبية أدريانا، والممثلة والعارضة المكسيكية دانييلا دي جوزوس كوسيو، والعارضة البليجكية روز برترام وغيرهن.

يذكر أنها كانت قد افتتحت أول صالة عرض لها في لوس أنجلوس منذ شهرين، وتتحضر لإطلاق مجموعتها الثانية بعد أسابيعَ قليلة.

تعرّفي إلى الرسالة التي حرصت نجمات مهرجان كان على إيصالها عن طريق البدلات الواسعة.

لجين عضاضة بالأصفر المميّز

Embed from Getty Images

تشير المصممة جيانا يونس في حوارها، إلى أنها اختارت هذا اللون على عارضة الأزياء لجين؛ لأنه مناسب جداً لبشرتها القمحيّة، كما أن هذه القَصّة تتطلب جسماً رشيقاً ورياضياً، ولجين تتمتّع بالصفات المناسبة لها.. وبالطبع كما الجميع يعلم، أن الإطلالات خلال مهرجان كان Cannes تستوعب فساتين كبيرة لافتة للأنظار.. كما أن اللون الأصفر برز بشكل مميّز جداً هذا العام؛ خاصة وأنه من الألوان القوية والجريئة.. لذلك، أقول إن لجين خطفت أنظار المصوّرين، وحازت إطلالتُها على الكثير من الإعجاب.

دانييلا كوسيو Daniela cosio ودموع الكريستال

 

 

صُنّف هذا الفستان من أفضل إطلالات مهرجان كان Cannes السينمائي.. فستان دموع الكريستال، جريء ويليق جداً بالفنانة المكسيكية التي تتمتّع بجسم وقوام ممشوق.. تميّز هذا الفستان بخصره المتدني من الأسفل، وهذا الموديل لم نره على السجادة الحمراء هذا العام، وسوف يكون الموضة السائدة.

ديدي ستون Didi Stone الأكثر نعومة

Embed from Getty Images

اعتمدت عارضة الأزياء الفرنسية ديدي ستون Didi Stone إطلالتين من توقيع جيانا يونس: الأولى سوداء اللون وأطلقت عليها اسم الدراما لوك؛ نظراً لقوّة هذه الإطلالة مع الكاب الأسود الطويل.
أعطت هذه الإطلالة قوّة لديدي؛ خصوصاً أنها طويلة القامة.. هذا التصميم مستوحًى من فيلم بلاك سوان Black swan.

Embed from Getty Images

أما إطلالة ديدي الثانية؛ فبرزت من خلال تنورة ذهبية كبيرة وكورسيه مرصّعة بالشواروڤسكي، صُنّفت من أفضل إطلالات مهرجان كان السينمائي هذا العام، وكانت أكثر نعومة، وأعطت لديدي انطباعاً ملكياً، وأطلقت على نفسها اسم الـPrincess على السجادة الحمراء.

تعرّفي إلى الإطلالات الـ7 الأجمل في مهرجان كان 2023.. بحسب خبيرة الموضة ريتا مهنا.