لمواكبة التحولات الرقمية.. إطلاق خدمة تيسير في موسمها الثاني لحجاج بيت الله الحرام

الحجاج
لمواكبة التحولات.. إطلاق خدمة تيسير في موسمها الثاني لحجاج بيت الله الحرام - الصورة من واس

في إطار تحقيق الجودة ومواكبة التحولات الرقمية، أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الوكالة المساعدة للتقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي النسائي خدمة "تيسير" في موسمها الثاني لحجاج بيت الله الحرام.

خدمة تيسير

بدورها، أوضحت جمعة بنت سعيد الغامدي، الوكيل المساعد للتقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي، أن إطلاق الخدمة تم من خلال عقد لقاء بالوكالات النسائية وشرح خدمة "تيسير" التي تهدف إلى تحقيق الجودة وذكاء الأعمال ومواكبتها للتحولات الرقمية، وتسعى إلى تسريع الإنجازات وإتمام المعاملات الإدارية وتجويد مخرجاتها في وقت وجيز جدًا؛ سعيًا في إبراز جهود الوكالات النسائية بالمسجد الحرام، والتعريف بخدمة مصطلحات حاسوبية وخدمة الإبداع التقني التي تتم ضمن مبادرة منارات تقنية.

استعدادات موسم الحج

وفي ذات السياق، فقد أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إنه تم توفير منظومة خدمات متكاملة تشمل جميعَ المواقع التي يمرُّ عليها القاصد الكريم من الحجاج والمعتمرين والمصلين والزائرين.

وأبان، أنه تم تهيئة الأبواب والمداخل والمخارج، وفق تنظيم دقيق يضمن سهولةَ وصول الحاج إلى صحن المطاف وأدواره المتعدِّدة بالرواق السعودي، ويأتي ذلك حرصًا من الرئاسة على انسيابية الحركة وتسهيلها على حجاج بيت الله الحرام، منذ لحظة وصولهم إلى ساحات المسجد الحرام.

الخطة التشغيلية لموسم حج 2023

وأضاف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن ذلك يتم ذلك وفقًا لخطة تشغيلية تعدُّ الأكبر من نوعها في تاريخ الرئاسة، والإعلان عن عودة الحج بالأعداد المليونية، حيث تمَّ التركيز على عدة محاور رئيسة ترتبط بأهداف الرئاسة الاستراتيجية لعام 2024، والتي تندرج تحت رؤية المملكة 2030.

مبادرات وبرامج متنوعة

ولفت الشيخ الدكتور السديس، إلى أن الخطة تميزت بتنويع المبادرات والبرامج والخدمات لتحقيق أقصى درجات الراحة للقاصد الكريم تيسيرًا وتخفيفًا له، فتمَّ الإعلان عن (185) برنامجًا ومبادرةً نوعية، يتم تقديمها في موسم الحج لهذا العام 1444هـ بالمسجد الحرام والمسجد النَّبوي، مشيراً، إلى أن الخطة ستشمل استثمارَ تقنياتِ الذكاء الاصطناعي، ورقمنةَ البرامج، وتسخيرَ التطبيقات الإلكترونية في مختلف المجالات؛ خدمةً للقاصدين، ومخاطبتهم باللغات العالمية؛ لتسهيل نُسكهم وإثراء تجربتهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر