السعودية تقدم ملف استضافة إكسبو 2030

السعودية تقدم ملف استضافة إكسبو 2030
السعودية تقدم ملف استضافة إكسبو 2030 - الصورة من واس

عرضت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، ملفها لاستضافة الرياض لمعرض "إكسبو 2030" أمام المكتب الدولي للمعارض في باريس.
وقال المهندس إبراهيم بن محمد السلطان الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، إن المملة تخطط للانتهاء من مقر استضافة إكسبو 2030 قبل الآجال المحددة.
وأضاف "بحلول عام 2028 ستكون كل استعدادات استضافة إكسبو 2030 جاهزة، ونخطط لاستضافة أكثر من 120 مليون زائر في 2030".
ولفت السلطان إلى أن موقع إكسبو يعتمد على الطاقة النظيفة ويراعي المعايير البيئية.

ميزانية الحدث

وفي كلمة له قال وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح إن استضافة إكسبو تتلاءم مع بيئة الاستثمار بالسعودية التي لا حدود لها.
وحول الميزانية المخصصة لاستضافة الحدث قال الفالح إنها تبلغ 7.8 مليار دولار.
"موقع إكسبو سيكون ملتقى عالمياً للشركات للبحث عن فرص بالمملكة، وسنقدم مواردنا وإمكاناتنا لإنجاح مختبر الاستثمار العالمي".
كما أشار الفالح إلى أنه سيتم منح القطاع الخاص مساحة كبيرة في تنظيم إكسبو الرياض 2030.

تنظيم أفضل نسخة

ومن جانبها، قالت الأميرة ريما بنت بندر سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، إن السعودية ملتزمة بتنظيم أفضل نسخة من مؤتمر إكسبو عبر تاريخه، وأن الرياض وجهة سياحية عالمية استثنائية، وستكون جاهزة لاستضافة إكسبو 2030
وأكدت أنه سيتم توفير تأشيرة خاصة لحضور إكسبو الرياض 2030، الذي سيركز على التواصل والشمولية مع جميع الثقافات.

شكر وتقدير

كما أعرب مجلس الوزراء السعودي عن الشكر للدول التي أعلنت دعمها لترشح الرياض استضافة معرض "إكسبو 2030 "، الذي يشكل فرصة للمملكة لمشاركة إنجازاتها في التحول الوطني غير المسبوق مع غيرها من دول وشعوب العالم، وتوفير منصة تتيح للمجتمع الدولي التعاون الوثيق لاستشراف المستقبل، وتطوير حلول مبتكرة ورائدة تسهم في معالجة التحديات العالمية الملحة.
تابعي المزيد: الأمير محمد بن سلمان يترأس حفل ترشح الرياض لاستضافة إكسبو الدولي 2023 في باريس غدا

موعد إكسبو 2023

والموعدُ المقترح للرياض إكسبو، هو الأول من أكتوبر 2030، وحتى نهاية مارس 2031، وهي الفترة التي ستتزامن، مع فترة عيد الميلاد، ورأس السنةِ الصينية، وشهر رمضان المبارك. إضافة إلى الذكرى المئوية، لتأسيس المكتب الدولي للمعارض، الذي يُشرفُ على معارض الإكسبو.
تَقَدُم الرياض بمِلفِ إكسبو 2030، يأتي وسطَ رغبةٍ حقيقية، بدعوةِ العالم، للمشاركة في صُنع المستقبل، من خلالِ 41 مليون زيارة فعلية مستهدَفة للموقع، وأكثر من مليار زيارة، من خلال مِنصة ميتافيرس، فريدة من نوعِها.
يذكر أن إكسبو 2030 ، سيتزامن مع جدول أعمال الأمم المتحدة 2030، وأهدافِ التنمية المستدامة. ما سيجعل من معرض الرياض إكسبو، فرصة لدراسةِ أثر نتائج هذه الخطة، على تحقيق الأهداف العالمية، على مدى العشرين عاماً المقبلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر