حمض اللينوليك للتخسيس مذهل.. اختصاصية تغذية تتحدث بالتفصيل

حمض اللينوليك للتخسيس (المصدر: Shutterstock)
حمض اللينوليك للتخسيس (المصدر: Shutterstock)
تناول هذا الحمض يساعد على تقليل نسبة الكولسترول (المصدر: Shutterstock)
تناول هذا الحمض يساعد على تقليل نسبة الكولسترول (المصدر: Shutterstock)
حمض اللينوليك للتخسيس (المصدر: Shutterstock)
تناول هذا الحمض يساعد على تقليل نسبة الكولسترول (المصدر: Shutterstock)
2 صور
من المعروف أن حمض اللينوليك أحد المواد التي تساعد في فقدان الوزن، لذلك تلجأ النساء الى استخدام مكمّلاته. حمض اللينوليك الدهني موجود بشكل طبيعي في منتجات الألبان ولحم البقر، يمكن أن يقلّل من الدهون ويساعد في بناء العضلات وزيادة الطاقة والقدرة على التحمل.
حول حمض اللينوليك للتخسيس تشير اختصاصية التغذية ميرنا الفتى إلى أنه من الأحماض الدهنية غير المشبّعة، ويعتبر المصدر الرئيسي للحصول على أحماض أوميغا 6 الدهنية. اكتشفي فوائده للتخسيس في الآتي:
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى


كيف يساعد حمض اللينوليك في خسارة الوزن؟

خسارة الوزن ليست بالأمر السهل، وهو أمر يتطلّب الكثير من الجهد والإرادة والوقت. لكن قد يساعدكِ استخدام المكملات الغذائية على تسريع عملية خسارة الوزن، والحصول على نتيجة أضمن وفعّالة أكثر. من بين هذه المكملات الغذائية التي تساعد على إذابة الدهون مكمل حمض اللينوليك.
وقد أظهرت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي تتبعن نظاماً غذائياً صحياً مع هذا المكمل الغذائي خسرن من أوزانهن، بالإضافة إلى إمكانية حرق دهون الجسم. ما يعني أن مدّ الجسم بكمية كافية من حمض اللينوليك يساعد على تفكيك الدهون المتراكمة في الجسم، ويساعد بالتالي على خسارة الوزن بطريقة سليمة.
هذا ويساعد المكمل الغذائي حمض اللينوليك على تعزيز عملية الأيض التي بدورها تساهم في إنقاص الوزن. كما ثبت أنه يساعد في رفع معدّلات الأيض الأمر الذي يعزّز فقدان الوزن وحرق الدهون.
يمكن لمكمل حمض اللينوليك الغذائي أن يشعركِ بالشبع لمدة أطول، فهو يعتبر بمثابة قاطع طبيعي للشهية. قد تشكل الشهية في الكثير من الأحيان عائقاً كبيراً أمام النساء اللواتي تهدفن الى فقدان الوزن، من هنا تبرز أهمية استخدام المكمّل الغذائي حمض اللينوليك لخفض الشهية، وتجنّب الإفراط في تناول الطعام.
ويساعد حمض اللينوليك في تخفيض نسبة الدهون في الجسم خصوصاً في العضلات، حيث يتمّ الجزء الأكبر من حرق السعرات الحرارية، لكنه في المقابل، يحافظ على العضلات ويقوّيها. كذلك يساهم في إطلاق سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي تحفّز حرق الدهون، كما تساعد في قتل خلايا الدهون البيضاء.
ويمنع حمض اللينوليك إنتاج الجينات المسؤولة عن تخزين الدهون في الجسم، وبهذا يساعد في منع زيادة الوزن.
وتؤكد الاختصاصية ميرنا الفتى أن ممارسة التدريبات الرياضية بانتظام هي أفضل طريقة لكي تحافظي على رشاقتكِ وثبات وزنكِ. لكن، تتطلب التمارين الرياضية درجة معيّنة من الطاقة، وقدرة عالية على التحمل. من هنا يمكن أن يساهم مكمّل الغذائي حمض اللينوليك في تحسين قدرة التحمل لديكِ للحصول على أفضل النتائج من التمارين الرياضية.
اكتشفي ما هو تأثُير الملابس على الحالة النفسية... ستتفاجئين بقدرتها المذهلة من خلال هذا الرابط.

فوائد صحية منوّعة لحمض اللينوليك

تناول هذا الحمض يساعد على تقليل نسبة الكولسترول (المصدر: Shutterstock)

- الوقاية من أمراض القلب: تشير الدراسات العلمية أن تناول هذا الحمض يساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضارّ في الجسم، ضبط معدل ضغط الدم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلّب الشرايين التاجية.
- تعزيز صحة الدماغ.
- يلعب هذا الحمض دوراً رئيسياً في احتفاظ البشرة بالماء وترطيبها، التقليل من الالتهابات وحب الشباب، سرعة التئام الجروح، والوقاية من تكوين الخلايا الخبيثة.
- يساعد على تحفيز نمو الشعر وتكثيف الشعر الخفيف.
- يساعد تناول كمية متوازنة من الدهون غير المشبّعة، بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، على تعزيز صحة الجهاز المناعي للجسم، وبالتالي التقليل من احتمال الإصابة بأمراض المناعة الذاتية. لكن يجب تجنّب الإفراط في تناول هذه الأحماض الدهنية، مما قد يتسبّب في زيادة الالتهابات.
- يساعد تناول كمية متوازنة من الدهون غير المشبّعة، بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية على تعزيز كثافة العظام، والوقاية من الكسور وهشاشة العظام.
تعرّفي إلى أسرع رجيم للحصول على جسم رشيق قبل عيد الأَضحى وفق اختصاصية.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.