تقنية جديدة لابتسامة مشرقة في جلسة واحدة وفق طبيب تجميل

ابتسامة جميلة في يوم واحد فقط (المصدر: Pexels )
ابتسامة جميلة في يوم واحد فقط (المصدر: Pexels )
تبييض الأسنان من دون مشاكل في اللثة والأسنان يمنحك ابتسامة جذابة (المصدر: Pexels )
تبييض الأسنان من دون مشاكل في اللثة والأسنان يمنحك ابتسامة جذابة (المصدر: Pexels )
ابتسامة جميلة في يوم واحد فقط (المصدر: Pexels )
تبييض الأسنان من دون مشاكل في اللثة والأسنان يمنحك ابتسامة جذابة (المصدر: Pexels )
2 صور

إذا كنت تستعدين لحضور مناسبة قريبة أو لا ترغبين بالإجراءات الطبية الطويلة، وتودين الحصول على ابتسامة جذابة في جلسة واحدة، فإنَّ الأمر بات ممكن التنفيذ بحسب الاختصاصي في طب وتجميل الأسنان الدكتور أنطوني فاخوري، مؤسس عيادات Smile to Smile Dental Clinics، الذي حاوره "سيدتي نت" على النحو الآتي:

الدكتور أنطوني فاخوري

- إذا أردنا الحصول على ابتسامة جميلة وصحية وليس لدينا متسع من الوقت، ونريد أيضاً الحفاظ على الأسنان الأساسية، فما الذي يمكننا فعله؟

نلجأ اليوم إلى ما يسمى تقنية خمسة بواحد (Five in One)، وهي حديثة وتهدف إلى تجميل الابتسامة في جلسة واحدة فقط؛ ويمكن خلالها للشخص أن يحصل على تنظيف للأسنان، ورسم اللثة بواسطة الليزر، حيث يتم قطع نحو ملمتر واحد، مما يعطي إشراقة فورية للإبتسامة.
ثمَّ نصمم قالباً للأسنان (غوتيار) يصحبه الشخص معه إلى المنزل ليتابع العلاج في تقويم الأسنان من منزله. وبهذه الطريقة يكون قد حصل على ابتسامة متجددة مع الحفاظ على أسنانه الأصلية، لكنها ليست بمستوى تركيب الفينيرز على الأسنان، سواء من حيث اللون أو المظهر. إنما أستطيع التأكيد بأنه يحصل على نتيجة بين 60 إلى 70% من ابتسامة جميلة في وقت قياسي، وهو جلسة واحدة فقط. في حين تقع على الشخص مسؤولية المتابعة لناحية استعمال القالب وطريقة تفريش الأسنان الصحيحة، كما الحفاظ على الأسنان من المأكولات الصلبة التي يمكن أن تكسرها والعناصر الغذائية الملونة التي يمكن أن تصبِّغ الأسنان من جديد، مثل القهوة والمشروبات التي تحتوي على الأصباغ وغير ذلك.

هل هذه التقنية السريعة تلائم الجميع أو يتمّ اللجوء إليها في حالات محددة فقط؟

تبييض الأسنان من دون مشاكل في اللثة والأسنان يمنحك ابتسامة جذابة (المصدر: Pexels )


تلائم هذه التقنية نسبة كبيرة من الحالات تتراوح بين 60-70 بالمئة، فتحصل على ابتسامة صحية وجميلة في وقت قياسي. والنسبة المتبقية التي تطلب ابتسامة مع فينيرز، تكون لديها مشاكل في اللثة والأسنان، فنبدأ بعلاج مشاكل الأسنان وأمراض اللثة، ثمَّ يُصار إلى العمل على تحضير الأسنان لتركيب طبقة الفينيرز فوقها؛ وهذه العملية تحتاج إلى عدة جلسات، ويحصل بعدها المريض على ابتسامة جذابة وناصعة البياض أو ما يسمى بابتسامة هوليوود.

هل المريض الذي يختار الجلسة الواحدة، سوف يتعب ويملُّ من طول هذه الجلسة؟

صحيح أن مدة هذه الجلسة طويلة نوعاً ما، لكن لا تتسب بأي من نوع من التعب للمريض. المشكلة تكمن فقط في الحاجة إلى الانتظار مدة تتراوح بين 45-60 دقيقة من الوقت بين عمل وآخر، إذا لم يكن يعاني من مشاكل في اللثة؛ إنما في حال وجدت هذه الأخيرة، فيجب التوجه نحو العلاج الذي قد يتطلب المزيد من الوقت، وبالتالي لا يمكن للمريض في هذه الحالة أن يستفيد من التقنية السريعة.

ما هي أبرز علاجات اللثة؟

عند وجود التهاب أو تراجع في اللثة، فمن الضروري علاج المشكلة، قبل أي عمل تجميلي. حيث يمكن أن نلجأ إلى عملية زرع اللثة بالعظم، وإذا كانت بحاجة إلى تنظيف نقوم بتنظيفها بعمق من الجير، وفي حال وجود "تلبيسات" قديمة تتسبب بالتهاب اللثة نعمل على إزالتها.
وتتوافر عدة سبل أخرى لعلاج اللثة، والمطلوب من المريض التجاوب مع طبيب الأسنان المعالج عبر تناول الأدوية التي يصفها له بانتظام، والمضمضة والتفريش الصحيح وغير ذلك، لتسريع عملية الشفاء. قد يهمك التعرف على أبرز أمراض وعلاجات اللثة.

هل تنظيف الأسنان هو نفسه تنظيف اللثة؟

ليس هناك ما يسمى بـ "تنظيف الأسنان" في الطب، بل هو في الحقيقة تنظيف للّثة، حيث يعمل الطبيب على تنظيف ما بين الأسنان، وأماكن تراكم الجير والجيوب. وتنظيف الأسنان يأتي في المرحلة النهائية تسمى الـ "بوليش" والتي تهدف إلى تلميعها. قد تودين الاطلاع على الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان.

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.