الشيف بوراك في أزمة مع والده.. تعرض للنصب والاحتيال

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية لدرجة تصدر ترند البحث على غوغل خبر النزاع القانوني القائم بين الشيف التركي الشهير بوراك CZN Burak- واسمه الحقيقي بوراك أوزدمير- ووالده- حسن أوزدمير- حيث تعرض الأول لعملية نصب واحتيال من والده وصلت قيمتها إلى ملايين الدولارات. ويدعي الشيف أن والده استخدم الأموال المختلسة لشراء سيارات وممتلكات فاخرة.

وقد رفع بوراك ضد والده دعوى قضائية ادعى فيها أن والده، استخدم شركته الإعلامية والترفيهية، هاتاي ميديا، لاختلاس الأموال والحصول على قروض باسم الشيف ودون علمه. هذا وتُطالب الدعوى القضائية بتعويض قدره 10 ملايين دولار.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Burak Özdemir (@cznburak)

ومن جانبه، رفض والد الشيف بوراك الاتهامات، مدعياً أن الأموال استُثمرت في أعمال ابنه دون أي نية احتيالية. ونفى تهمة الاحتيال على ابنه، وأكد أن المساعدة المالية التي قدمها ابنه كانت تهدف في المقام الأول إلى الترويج لعلامته التجارية.

الإجراءات القانونية معلقة حالياً في محكمة في اسطنبول، ومن المقرر عقد الجلسة الأولى في سبتمبر. وقال الشيف إنه يعتزم إعادة بناء حياته من الصفر باستخدام مدخراته المتبقية، وأنه يخطط للعيش مع والدته.

الشيف بوراك يتحدث عن أزمته مع والده

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصوراً للشيف المشهور، وهو يوجه رسالة لجمهوره ومتابعيه حول العالم، قال فيها إنه رفع دعوى قضائية ضد والده، بتهمة الاحتيال عليه وبيع بعض مطاعمه دون علمه. وأكد أن أباه باع حقوق استغلال اسمه لرجل أعمال قام بافتتاح مطعم لا يمت بصلة لسلسلة مطاعمه المعروفة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الأزمة بدأت بين الأب وابنه منذ شهر فبراير، حينما قرر الشيف بوراك تقديم المساعدات لضحايا ومتضرري الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، حيث كان الأب معترضاً على نشاطات ابنه الخيرية، مما أدى إلى قطع العلاقات بينهما.

الشيف بوراك وشهرته العالمية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Burak Özdemir (@cznburak)

اكتسب الشيف بوراك شهرة واسعة من خلال مقاطع الفيديو التي تعرض مهاراته في الطهي، حيث وصل عدد متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، 49.6 مليون متابع.

وقد تم إنشاء هاتاي ميديا لإنتاج محتوى رقمي لمنصات التواصل الاجتماعي للشيف أوزدمير، حيث أظهر خبرته في إعداد الأطباق العربية والأناضولية.

أول مطعم للشيف في حي أكساراي في اسطنبول، كان يحتوي على 15 طاولة فقط عندما تم افتتاحه لأول مرة في عام 2011. ثم قام بمساعدة والده بتوسيع نطاق عمله على مر السنين، وافتتح فرعه الثاني في عام 2013 في تقسيم. وقد حظي بوراك بمزيد من الاهتمام في عام 2021 من خلال طهي الكباب في وسط الصحراء في دبي، ولا يزال يتمتع بشعبية كبيرة في منطقة الخليج، وخاصةً في المملكة العربية السعودية، التي يزورها كثيراً.

وبالإضافة إلى مساعيه في الطهي، كشف أيضاً عن جانب خيري، يقدم مساعدات إنسانية للضحايا المتضررين من الزلازل المدمرة التي ضربت هاتاي في فبراير.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»