أكاديمية الحوار تنظم برنامجا تدريبيا عن الحوار في بيئة العمل

أكاديمية الحوار  للتدريب
أكاديمية الحوار تنظم برنامجاً تدريبياً عن الحوار في بيئة العمل

أعلنت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عن تنظيم برنامجاً تدريبياً بعنوان " الحوار في بيئة العمل" على مدى يومين، وذلك بمقر المركز بالرياض.

الحوار في بيئة العمل

يهدف البرنامج الذي شارك فيه 20 متدرباً ومتدربةً من منسوبي الهيئة السعودية للملكية الفكرية، إلى تعزيز قدرات المشاركين لممارسة مهارات الحوار والتواصل الفعال في بيئة العمل بكفاءة وإيجابية.
وتناول البرنامج محاور: تحسين جودة التواصل في بيئة العمل، وإستراتيجيات زيادة الإنتاجية في بيئة العمل عبر التواصل الفعال، وموازنة العلاقة بين الحوار في بيئة العمل والحاجات الإنسانية، وعناصر الاتصال وأنماطها ومفهوم نظرية الجبل الجليدي، إضافةً إلى تحديد مفهوم الحوار في بيئة العمل وبيان أهميته، والمقارنة بين أنواع الاتصال في بيئة العمل وأنماطه المختلفة، ووصف معوقات الاتصال حسب نماذج متعددة، وتطبيق الاستراتيجيات الملائمة لإدارة الصراع في بيئة العمل، ونماذج التعامل مع المستفيدين، ومهارة الحوار بأفكار إبداعية، وابتكار حلول علمية لنشر ثقافة الحوار داخل المنظمات.
يأتي ذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم المبرمة مؤخراً مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، بهدف إقامة برامج تدريبية، وتنفيذ ورش عمل مشتركة متخصصة في المجالات التي تتناسب مع الطرفين.

أكاديمية الحوار للتدريب

اعتنى مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتدريب على نشر ثقافة الحوار ممثلاً في أكاديمية الحوار للتدريب التي تم تأسيسها عام 1429هـ/2008م ,لتقوم بإعداد الحقائب والبرامج والمشروعات التدريبية المتخصصة تماشياً مع أهداف المركز بتوطين ثقافة الحوار وتكريسها في المجتمع بجميع أطيافه وفئاته ليصبح أسلوبا ومنهجا في التعامل مع مختلف القضايا والشؤون الحياتية العامة والخاصة.

أهداف أكاديمية الحوار الوطني

1. تطوير أداء الافراد والعاملين في مؤسسات المجتمع المختلفة من خلال تنمية مهارات الاتصال والحوار لديهم.
2. تقديم كافة الخدمات والاستشارات التدريبية للجهات الحكومية والأهلية.
3. تنفيذ خدمات إدارة وتيسير ورش العمل وحلقات النقاش وفق منهجيات علمية مبتكرة بما يسهم في صناعة القرار للجهات الحكومية والأهلية.
4. تحقيق اللحمة الوطنية في المجتمع من خلال تصميم المبادرات النوعية في المجالات الفكرية والاجتماعية والثقافية.
5. بناء شراكات محلية وعالمية لتطوير وتنفيذ البرامج والدورات المختلفة في مهارات الحوار والتواصل الحضاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر