5 صور

تنوعت نشاطات النساء المختارات في الكويت، وظهرت نساء يساعدن العمال في تحسين أوضاعهم، ويحاربن البطالة، وثمة كويتية في الجهاز الحكومي السيرلانكي، وأخرى تقود طائرة ظهرن في قائمة "سيدتي" الربعية الثالثة 2014 لأكثر النساء العربيات تميزاً وهن:

منيرة بوعركي: كابتن طيار متدربة، وأول فتاة كويتية تحصل على شهادة طيران، بعد انضمامها للعمل بالخطوط الجوية الكويتية رسمياً، خلال شهر يوليو من العام الجاري، بعد أن تخرجت في أكاديمية الطيران الملكية الأردنية بامتياز، وكانت الأولى على دفعة الخريجين.

المهندسة منار الحشاش: عضو مجلس إدارة الجائزة العالمية للمعلوماتية، اختيرت في سبتمبر كأول كويتية في الجهاز الحكومي السريلانكي لتقنية المعلومات والاتصالات؛ لتكون ضمن أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بجائزة سيريلانكا للمحتوى الإلكتروني التي ينظمها سنوياً.

الشيخة شذى الصباح: العضو المنتدب للتدريب والتطوير الوظيفي في مؤسسة البترول الكويتية، أطلقت في شهر سبتمبر برنامج التطوير (فاست تراك)؛ لتنمية مهارات الموظفين، أصحاب المستويات العالية في الأداء، فضلاً عن مساهمتها في القضاء على البطالة، وتشجيع الكويتيات والكويتيين للعمل في القطاع النفطي، بخاصة من الشباب الخريجين.

الشيخة الزين الصباح: وكيل وزارة الدولة في الكويت لشؤون الشباب، نجحت بتوليها قطاع الشباب في رعاية ودعم الشباب الكويتي من أصحاب المواهب، عبر عدة برامج تدريبية، ودعم للمشاريع الشبابية الصغيرة مادياً ومعنوياً، واستثمار وقت فراغهم، لما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع، من خلال الدورات التدريبية الصيفية والمؤتمرات، التي أقامتها خلال فترة الصيف من يوليو إلى سبتمبر.

آلاء دشتي:  خبيرة تجميل أسست مدرسة فنية ثقافية اجتماعية في دنيا الموضة والماكياج وقامت خلال أغسطس وسبتمبر بتقديم دورات تعليمية لفنون الماكياج في السعودية وقطر والامارات والكويت.  

اللجنة:  هيثم الشخص، خبير اقتصادي، ثامر الدخيل، إعلامي ورجل أعمال، المحامية لولوة الظفيري، رئيس اللجنة النسائية في اتحاد المحامين الكويتي، المحامية شيخة الجليبي: مدير مركز حقوق الإنسان في جمعية المحامين الكويتية.