سعودي يكتشف تبديل ابنه في الحضانة من ذكر إلى أنثى

انتشرت الأخطاء الطبية بشكل كبير في الآونة الأخيرة في مستشفيات المملكة العربية السعودية، ولم تقتصر تلك الأخطاء فقط على الأخطاء الطبية، لكنها شملت أيضاً ما يندرج تحت من ما يمكن تسميته أخطاء مستشفيات.

في حادثة جديدة ضمن أخطاء المستشفيات المتمثلة في "تبديل الأطفال" حديثي الولادة، تفاجأت سيدة سعودية بعد ولادتها لمولود "ذكر" بأحد المستشفيات الأهلية في الجبيل بتسليمها مولودة "أنثى" لإرضاعها.

وذكر المواطن ثلاب الدوسري أن زوجته استلمت المولودة بعد يومين من إجراء عملية الولادة، لكنها شعرت بالشك، فالمولود كان ذكراً، في حين أنها استلمت أنثى، فقام فوراً بتقديم شكوى ضد المستشفى لمديرية الصحة في المنطقة الشرقية اتهم فيها ممرضات الحضَّانة بتسليم زوجته مولودة أنثى لإرضاعها رغم إنجابها ذكراً، وفقاً لصحيفة "الشرق".

كما تقدم الدوسري بشكوى أخرى إلى إدارة المستشفى، وعندما علمت الإدارة بما حدث من خطأ فادح، أصدرت على الفور خطاب اعتذار وسلمت الوالدين المولود الذكر، مؤكدة أن تلك الحادثة تعتبر الأولى من نوعها في سجل المستشفى، وأن الخطأ كان بسبب إهمال قسم التمريض، كما أكدت المستشفى في محاولة لتهدئة قلق الوالدين وطمأنتهما أن طفلهما لم يذهب لأم أخرى، وكان تلك الفترة في الحضانة، كما ذكر الناطق باسم مديرية الصحة في المنطقة الشرقية خالد العصيمي أن المديرية ستحقق في ذلك الأمر وستقوم بمعاقبة كل من تسبب في ذلك.