اكتشفي علاقة الشوكولاتة السوداء بإنقاص الوزن

6 صور

أصبح بإمكان عشاق الشوكولاتة تناولها بدون الشعور بالذنب، خصوصاً بعد أن كشفت معظم الدراسات فوائد الشوكولاتة الصحيّة على الجسم، كما مساهمتها في إنقاص الوزن من خلال كبح الشهية.
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان* تكشف لقارئات "سيدتي نت" علاقة الشوكولاتة السوداء بإنقاص الوزن، وتعدّد أبرز فوائدها الصحيّة، في ما يأتي:


يمنح تناول الشوكولاتة السوداء شعوراً بالشبع لفترة طويلة، فقد أثبتت الدراسة التي أجريت في "كوبنهاغن" حقيقة ذلك، من خلال اختبار قامت به على بعض الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة السوداء، فلم يستطيعوا تناول سوى 15% من البيتزا مقارنة بالذين تناولوا الشوكولاتة بالحليب ذات المذاق الحلو.
صحيح أن للشوكولاتة السوداء فوائد صحية عدة إلا أن تناولها بكمية عالية يهدّد الرشاقة، لذا يجب الحرص على عدم تخطّي الحبتين منها لكونها تحوي سعرات حرارية تعادل الشوكولاتة بالحليب. والجدير بالذكر أن التنويع بالوجبات الخفيفة أمر ضروري، فمثلاً يُنصح بتناول الشوكولاتة السوداء مرّتين في الأسبوع، وقبضة من المكسرات مرّة، وقبضة من الفاكهة المجففة مرّة أخرى، علماً أن حبة من الشوكولاتة السوداء (30 جراماً) تحوي 50 سعرة حرارية.

*ثمة أسباب صحية تدفعك إلى تناول الشوكولاتة السوداء:
- تحتوي الشوكولاتة السوداء على مواد مضادة للتأكسد تسمّى "الفلافونويد"، والأخيرة مفيدة لصحّة القلب، كما أن الشوكولاتة السوداء تخفّف من ضغط الدم، وتقلّل من خطر الإصابة بداء السكري.
- تمنع الشوكولاتة السوداء الإصابة بالالتهابات، فكل الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة السوداء انخفض لديهم معدّل الــCRP، وهو مؤشّر للالتهابات يتمّ كشفه من خلال إجراء فحوص الدم.
- تخفّف الشوكولاتة السوداء من هرمون التوتر، فقد أثبتت دراسة أجريت في "سويسرا" على رجال بحالة صحية جيدة وتتراوح أعمارهم بين 20 إلى 50 سنة تناولوا 60 جراماً من الشوكولاتة السوداء، قبل ساعتين من الخضوع لاختبار عقلي، أن نسبة التوتر لديهم ضئيلة جداً.

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة