اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إحذري إعادة استعمال القناني البلاستيكية!

4 صور

حذَّر خبراء من إعادة استخدام قناني المياه البلاستيكية، والغسل المتكرر لها، لأن هذه الطريقة تعرّض صحة الإنسان للخطر، وذلك بسبب تكاثر البكتيريا في داخلها.

وأوضح الخبراء أن الغسل المتكرر لقناني المياه البلاستيكية، يؤدي إلى تكون البكتيريا فيها، وأن إستعمالها لمرات عديدة يضعف طبقة البلاستيك، ومع مرور الوقت، تحدث شقوقاً دقيقة فيها، تفتح المجال أمام البكتيريا للتكاثر بداخلها والتأثير على صحة الإنسان.

التعرّض للعنف في الطفولة يؤدي الى الإصابة بالسكري!

إن مادة "بيسفينول أ"، المسؤولة عن تعطيل إفراز هورمون الغدد الصمّاء في الجسم، والمرتبطة بنمو الأورام السرطانية، ثبت وجودها في معظم قناني المياه البلاستيكية، التي صممت أصلاً، من اجل إستخدامها لمرة واحدة، ثم التخلّص منها.
وتعرضها للحرارة يحرَّر عدد من المواد الكيميائية من القنينة الى جسم المستهلك، بحسب الدكتور سكوت بيلشر، أستاذ علوم الأدوية في جامعة سينسيناتي الأميركية.

وأوصى الخبراء باستخدام القناني الزجاجية، ونصحوا بغسل القوارير البلاستيكية قبل استخدامها بسائل تنظيف لطيف وماء فاتر، بالإضافة إلى فحص الزجاجة بالعين المجردة، للتأكد من خلوها من أية تشققات.

وتجدر الإشارة الى ان الشركات المنتجة لمياه الشرب والمشروبات المعبأة في القناني البلاستيكية تحذّر أيضاً من إعادة استخدامها مرة أخرى.

سيعجبك أيضاً:

إحذري.. العدوى المتكررة تقلل معدل الذكاء!

 

إكتشاف جديد يساعد في التحكم بالعواطف!