صحة ورشاقة /الصحة العامة

5 خضروات مرادفة للصحة الجلدية لا تغفليها أبداً

إن نقصان بعض الأصناف الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، قد يؤثر سلباً على الصحة الجلدية، لا سيما في فصل الصيف، وسوف تلاحظين ذلك بعد فترة وجيزة من بدء الصيام، وقد تستمر السلبيات بالظهور الى ما بعد إنتهاء شهر رمضان.
"سيدتي نت" يختار لك 5 أنواع من الخضروات التي يجب أن تكون حاضرة ضمن لائحة طعامك الأسبوعية لتنعمي بصحة جلدية وتعوّضي النقص الحاصل بمغذيات البشرة، فتعرّفي إليها:

الأفوكادو:يحتوي على كميات عالية ومركزة من الفيتامين "إي" E، لذلك يعتبر تناوله هاماً جداً لحيوية وإشراق البشرة. كما أن الفيتامين "سي" C الموجود في داخله بنسبة معينة يحارب الإلتهابات الجلدية. أما الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها فتعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين وتحسّن من متانتها ونوعيتها، وتحارب الجذور الحرّة المسؤولة عن شيخوخة الجلد.

اجعلي تناول التمر عادة يومية لتحصين الجسم من الأمراض

الخرشوف: يعرف أيضاً بالـ"أرضي شوكي"، فهو مصدر هام للالياف ويؤمن الصحة للجلدية. قادر على محاربة تأكسد الخلايا ويتم إستعماله في العديد من المستحضرات العناية بالبشرة.
السبانخ:غني بمضادات الأكسدة، مثل السيلينيوم، والكالسيوم، والمانييزيوم، والحديد والزنك، كما الفيتامين "بي 9 " B9 الهام للجلد وللجهاز المناعي. ويحتوي السبانخ أيضاً على مادة الكلوروفيل التي تحفّز نمو وتنظيم الخلايا.
البروكولي:يحتوي هذا النوع المتميز من الخضار على الفيتامينات "بي" B ، و"سي" C ، و"إي" E ،و"كاي" K و"أ" A . وهو يعمل على تحقيق نضارة البشرة ويجدد الأنسجة المتضررة.
الشمندر السكري:يحتوي على الفيتامينين "أ" A و"إي" E، والبوتاسيوم، والصوديوم والكالسيوم؛ العناصر الضرورية لصحة الجلد.

 

سيعجبك أيضاً:

عالجوا الأمراض المزمنة بأصناف أساسية على مائدتكم

 

حساء مبتكر جديد يشعرك بالشبع لساعات طويلة!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X