صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

"رجيم" فصيلة الدم O

كان وُضع "رجيم" فصائل الدم من قبل طبيب التغذية بيتر دي أدام، معتقدًا أن الأطعمة المتناولة تتفاعل مع فئة الدم، ممّا يعزز عملية الهضم بالجسم، وبالتالي يساعد على خسارة الوزن ومحاربة الأمراض، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالطاقة. ولذا، لكلّ فصيلة دم، نظام غذائي يختلف عن الفصائل الأخرى، فإذا كنت من فصيلة الدم O، لا بد لك من الإطلاع على الـ"رجيم" الخاص بهذه الفئة، من خلال المعلومات الآتية المستمدة من اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان، التي تكشف حقيقة تأثير اتباع "رجيم" مخصص لفئة دم معينة على خسارة الوزن.


إن الأطعمة المسموح تناولها في "رجيم" فصيلة الدم O تندرج تحت فئة الـ"بروتين"، وتشمل: اللحوم والدجاج والأسماك والخضروات، بالمقابل يفتقر الـ"رجيم" المذكور إلى الحبوب والنشويات ومنتجات الألبان.
عند اتباعه، يُنصح ذوو فصيلة الدم O بتناول مكملات غذائية لتفادي مشكلات الهضم، إذ يحرمهم النظام الغذائي المقترح من بعض أنواع الأطعمة، حتى أن الرياضة المسموح بها محددة بالتمرينات الهوائية، لساعة يوميًّا. علمًا بأنه يفضل التنويع بالرياضة، أي حمل الأثقال أيضًا للمساعدة على خسارة الوزن وكسب نسبة عضل كافية.
هناك دراسة تثبت أن "رجيم" فصيلة الدم ليس له علاقة بتحسين المشكلات الصحية، كتخفيف الـ"كوليسترول" أو خسارة الوزن، علمًا بأن هذه الأخيرة تتحقق نتيجة الحرمان المفروض من قبل هذا الـ"رجيم"، خصوصاً أنه لا يأخذ بعين الاعتبار مشكلات القلب وغيرها، حيث أن تناول اللحوم الدهنية يرفع معدّل الـ"كوليسترول".

* نموذج غذائي لأصحاب فصيلة الدم O
الفطور: شريحة من الحبش، مع كمّ من الخضراوات.
الغداء: شريحة من اللحم، مع طبق من السلطة.
العشاء: قطعة من السمك، مع طبق من السلطة.
الوجبات الخفيفة: كمّ من الخضروات (الخيار والجزر والقرنبيط)، أو الفاكهة (الموز والكمثري والتفاح).

http://www.christellebedrossian.com/

للتعرف إلى "رجيم" فصيلة الدم "أ": http://bit.ly/2gjFtHM

للتعرف إلى "رجيم" فصيلة الدم "ب" : http://bit.ly/2gjHfbW

للتعرف إلى "رجيم" فصيلة الدم "أ ب" : http://bit.ly/2gIr18l

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X