اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الممرضة أريج القحطاني تنال لقب "سفيرة كفيف"

2 صور
تمكنت الممرضة السعودية أريج القحطاني بمهنتيها العالية من إنقاذ حياة شاب تعرض لطلق ناري في أحد الأسواق التجارية بالرياض مما جعلها محل تقدير واحترام كبيرين من قبل الشعب السعودي بسبب موقفها النبيل، والذي جعلها تحصد التكريم والشكر والتقدير.

في إطار ذلك أعلن مدير عام جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض محمد بن سليمان الشويمان عن عزمهم في الجمعية وتقديرًا منهم لهذا الدور البطولي بمنح الممرضة أريج القحطاني وسام سفيرة كفيف وتكريمها بعد دورها البطولي ومبادرتها في إنقاذ مصاب من الموت، مؤكداً أنّ ما قامت به أريج يعد وسام فخر على صدر جميع الشعب السعودي بل والإنسانية جمعاء، كاسرةً حاجز الخوف في سبيل إنقاذ روح وتلك هي مهنة التمريض المهنة السامية. "وفقًا للرياض"

عليه صرحت أريج القحطاني بأنّ ما قامت به ما هو إلا واجبها المهني والإنساني، شاكرةً كل من قام بتقديرها بكلمات الشكر والعرفان، كما أعربت عن تقديرها لمبادرة الجمعية التقديرية.

الجدير بالذكر أنّ القحطاني تلقت تكريمًا من قبل رجل الأعمال السعودي سعد بن محمد الغايبي، وأهداها مبلغًا ماليًّا يقدر بــ 50 ألف ريال لما قامت به من عمل إنساني وموقف بطولي.

يشار إلى أنّ الحادثة حدثت في أحد الأسواق التجارية، حيث تعرض شاب لطلق ناري تمثل في إصابته من قبل شخص آخر بأربع طلقات نارية في جسده حينها تفاجأت أريج أثناء تسوقها بالحادثة وصوت إطلاق نار حينها اتجهت وبعض مرتادي السوق إلى خارج المجمع، من ثم تذكرت وجود والدتها داخل السوق فعادت مرةً أخرى لتتفاجأ بوجود شاب مصاب ملقى على وجهه غارق في دمائه ولا يوجد أحد حوله، وعلى الفور قامت بإجراء الإسعافات الأولية له لتتمكن من وقف النزيف إلى أن وصل الإسعاف لينقل الشاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.