محمد إسكندر يتهم ناشطاً على الفايسبوك بمحاولة اغتياله

3 صور

تقدم الشاعر العنائي فارس اسكندر بدعوى قضائية ضد الشاب اللبناني ذوالفقار الحركة، بعد قيام الاخير بالتهكم على أغنية "السيدة الأولى" لوالده الفنان محمد إسكندر، من خلال فيديو إلتقطه لنفسه ونشره عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

ذوالفقار الناشط إجتماعياً، والذي دائماً ما يحاول إبراز نفسه على مواقع التواصل مستخدماً أسلوب السخرية اللاذعة والخارجة عن الحدود، قال في الفيديو موجهاً حديثه للشاعر فارس إسكندر "البي بس يصير عمرو 60 بيقعد بالبيت مش بيجهل وبيصبغ شعرو.. شو عم تعمل ببيك يا فارس، بيك لازم يتقاعد.. لازم يتعدم بالشحاطات عأبواب المجلس الأعلى للموسيقى او يبلعوا كمنجى.. شو لا تسألي عبلوزة الحمرا.. أحمر من هيك ما في.

هذا الكلام الذي تخطى فيه ذوالفقار الخطوط الحمراء، والذي لا يليق بفنان بحجم محمد إسكندر، أثار ضجة عبر الفايس بوك وإنقسمت الآراء حوله، فالبعض إعتبر أنه يندرج ضمن خانة حرية التعبير عن الرأي رافضين أن تصل الأمور إلى القضاء، بينما إعتبر البعض الآخر أن الإهانات التي أطلقها تمس بشخص إسكندر ولا تمت للإنتقاد بأي صلة.

من جهته، قال فارس اسكندر الذي تقدم بشكوى لدى النيابة العامة وجرائم المعلوماتية "إن الدافع الرئيس لهذه الدعوى كان قيام هذا الشخص بالتطاول على كراماتنا وإهانة شخصنا وقدحنا وذمّنا والتحريض على قتلنا من خلال فيديو صوّره لنفسه بنفسه ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي، وهذا موثق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأضاف: لم نقم برفع دعوى ضده لانتقاده أغنية أو عمل فني كما يدّعي البعض، فنحن لم نقم إلا بما ينص عليه القانون وهذا حق مكتسب لنا ولأي شخص يتعرّض لمثل هذا التجريح والتشهير والمساس بالكرامة فالساكت عن الحق شيطانٌ أخرس... ونحن نترك الكلمة الفصل في هذه الدعوى للقضاء اللبناني النزيه، والذي بدأ بالفعل باتخاذ الإجراءات اللازمة والعادلة تجاه المدّعى عليه.