اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دراسة جديدة تكشف أسباب طول عمر اليابانيين!

4 صور

كشفت دراسة طبية، صدرت حديثاً، أجريت في جامعة كيوتو اليابانية، أنَّ طول عمر اليابانيين يكمن في اتّباعهم حمية غذائية تعتمد على الأسماك الدهنية، الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

وأشارت الدراسة إلى أنَّ تناول الأسماك يمكن أن يساعد في منع تراكم الدهون في الجسم،كما أنّ زيت السمك المعروف بإسم أوميجا 3،يمكن أن يساعدعلى إذابة الدهون غيرالمرغوب فيها،كما أنَّه يحوّل الخلايا الدهنية "السيئة" إلى "جيدة"، التي تعمل على حرق السعرات الحرارية.

وأوضح الدكتور تيرو كاوادا،الذي أشرف على الدراسة،أنَّ الأسماك الدهنية، مثل الماكريل،والرنجة،والسلمون،تحتوي على جرعات عالية من أحماضDHAوEHA،وهي المركبات الموجودة في زيوت أوميجا 3.

العلاج بالخلايا الجذعية.. ثورة طبية في تطور مذهل

وأضاف الدكتور تيرو،أنَّ عدد الخلايا الدهنية"الجيدة"يبدأ في الانخفاض عند الوصول إلى منتصف العمر،وهذا يعني أنَّ السمنة تبدأ في ذلك التوقيت،وتبدو خصوصاً حول الخصر والبطن.

وأرجعت الدراسة السبب في أنَّ تناول الأوميجا 3 يعمل على خسارة الوزن،إلا أنَّ زيت السمك يحوّل الخلايا الدهنية"البيضاء"إلى"البنية"،لافتين إلى أنَّ الدهون"البيضاء" تعدُّ مغناطيس السعرات الحرارية ا لزائدة، وتعمل على تخزينها في البطن والفخذين،ولكن خلايا الدهون"البنية"تحرق السعرات الحرارية وتولّد الحرارة.

يذكرأنَّ دراسة أميركية سابقة أجريت على أكثرمن 2600 شخص متقدِّمين بالعمر،كانت قد أظهرت أنَّ الذين وجدت بدمائهم النسبة الأعلى من أوميغا 3،الموجود عادة في التونة والسلمون وغيرهما من الأسماك،عاشوا سنتين أكثرعلى الأقل من الذين كانت نسبة هذا الحمض أدنى عندهم.

سيعجبك أيضاً:

تشخيص الاكتئاب من العينين!

لماذا لا نشعر بالأمان؟