جميرا بيتش ريزدنس تسجل رقماً قياسياً للأوريغامي في موسوعة جينيس

جميرا بيتش ريزدنس تسجل رقماً قياسياً للأوريغامي في موسوعة جينيس

أعلنت جميرا بيتش ريزدنس، الوجهة التي طورتها وتديرها «دبي للعقارات»، اليوم، عن استضافة مهرجان الأوريغامي يومي 15 و16 أبريل 2016، بالشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون. ومن المنتظر أن يسجل هذا الحدث رقماً قياسياً جديداً لأكبر قطعة أوريغامي، حيث سيحضر محكّمون رسميون من موسوعة جينيس للأرقام القياسية للتحقق من الإنجاز الجديد، وذلك في اليوم الأخير من المهرجان.
ويعد مهرجان الأوريغامي إحدى فعاليات مبادرة موسم دبي الفني بدورته الثالثة، والذي يتم تنظيمه برعاية الشيخة لطيفة بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وتهدف هذه المبادرة إلى تنشيط الفنون في الأماكن العامة، والمشاريع الفنية في الهواء الطلق، والمبادرات التفاعلية، وورش الأعمال، والمعارض، والندوات، والعروض الحية وغيرها.
ويتوجه منظمو الحدث بالدعوة للمقيمين في دبي وزوارها لزيارة جميرا بيتش ريزدنس، والمشاركة في طي أزهار الأوريغامي الزرقاء والبيضاء؛ للمساهمة في صنع أكبر قطعة أوريغامي في العالم، والتي صُمِّمت على شكل مشربية، وهي عبارة عن نافذة مغطاة بشبكة خشبية منحوتة بعناية، وتشكل عنصراً مهماً من العمارة العربية التقليدية منذ القرون الوسطى وحتى منتصف القرن العشرين.